اردوغان

اردوغان.. الهدف من عملية جرابلس هو الحفاظ على سيادة الأراضي السورية

اردوغان : بدأنا تطبيق خفض التصعيد بإدلب ولن نسمح بفتنة جديدة شمال سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان  في سياق الحديث عما بات يعرف باسم” عملية درع الفرات“: ” بدأنا بتطبيق قرارات أستانة و إعلان إدلب كمنطقة لخفض التصعيد و نخوض هذه العملية التي بدأت بالتعاون مع الجيش السوري الحرّ ، و ستسمر بهدوء بشكل مخطط له بالتنسيق مع روسيا و إيران حتّى ضم إدلب لمنطقة وقف الاشتباك ” .

ذات صلة :

اردوغان.. الهدف من عملية جرابلس هو الحفاظ على سيادة الأراضي السورية

تعرف على جميع أفراد عائلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. بالصور

أردوغان يستقل حافلة باسطنبول.. مثله مثل أي مواطن تركي (بالصور)

رجب طيب أردوغان يهدد واشنطن: سنحرك العالم الإسلامي برمته !!

أردوغان …9 أسرار لا تعرفها عنه

أردوغان… حقائق لا تعرفها عنه

ننصحك أيضاً بالاطلاع على المواضيع التالية:

1) كل ما تود معرفته عن عائلة أردوغان

2) 9 أسرار لا تعرفها عن أردوغان

3) السيدة التركية الأولى.. أمينة أردوغان

وفي ختام الاجتماع التشاوري و التقييمي لحزب العدالة والتنمية الـ26 في مدينة أفيون التركية, في الثامن من أكتوبر / تشرين الأول الجاري،  أكد اردوغان في حديثه ” نحن أحفاد العثمانيين لن نصمت أمام الظلم الذي يتعرض له إخواننا، و بدل أن ندافع عن أنفسنا سنهاجم مناطق الخطر بدأنا بمدينة جرابلس والآن في إدلب، و نحن في تواصل دائم مع إخواننا على الحدود و نتلقى المعلومات اللازمة، ونتابع التطورات عن كثب وستكون لهذه العملية في إدلب نهاية جيدة ” .
اردوغان
عملية درع الفرات التركية
هذا وقد شدد رجب طيب اردوغان على أنّ ” تركيا لن تسمح بمحاصرتها عبر التهديدات القادمة من سوريا والعراق, حيث قال” نحن مضطرون إلى عرقلة الحزام الإرهابي المراد إنشاؤه من أقصى شمال سوريا إلى البحر الأبيض المتوسط, فلا يمكن السماح بتنفيذ هذا المشروع و إذا تحقّق فإنّنا سنشهد أحداثاً مماثلة لتلك التي حصلت في مدينة كوباني “.
وأكد على عدم سماح تركيا بحدوث فتنة جديدة في سورية, مشددا في حديثه على أن هدف تركيا هو الحفاظ على الاراضي السورية, حيث قال” لن نسمح بحدوث فتنة جديدة في شمال سوريا.. علينا أن نعلم بوجود محاولات جادة لتأسيس دولة على طول الحدود الشمالية لسوريا, و إذا التزمنا الصمت فإنّ تلك المحاولات ستتحقّق”.
اقرأ أيضا: أردوغان.. 9 أسرار لا تعرفها عنه
وبدوره فقد لفت وزير الداخلية التركي “أفكان آلا” في تصريح إلى أن تركيا “تنفذ عملية عسكرية بالتعاون مع التحالف الدولي في جرابلس، ولا يمكنها السكوت عن المخاطر الواضحة التي تهدد تركيا، كما أن تركيا لن تسمح للمنظمات الإرهابية في المنطقة المقابلة بتهديد أمنها”.
هذا وقد أكد “أفكان آلا”  أن  “هدف هذه العملية هو الحفاظ على سيادة الأراضي السورية”.
ويذكر أن عملية درع الفرات قد بدأت في 24 أغسطس الماضي بالتعاون بين الجيش التركي والجيش الحر في سوريا, وأكد أردوغان ان الدعم التركي لقوات ما وصفهم بالمعارضة المعتدلة يهدف إلى تحرير مدينة جرابلس من قبضة داعش.
ويذكر أن القوات التركية وجهت تمهيدا للتوغل البري، عشرات الغارات إلى الأراضي السورية, وبعد أن بلغت عمليات القصف ذروتها، دخلت وحدات من القوات الخاصة إلى محيط جرابلس السورية، لتفتح ممرا آمنا للقوة الأساسية التي تدعمها مدرعات وطائرات حربية, وقد كان للولايات المتحدة الامريكية دور في تأمين الغطاء الجوي اللازم لمساندة العملية العسكرية.

أردوغان….كل ما تود معرفته عنه بالصور والفيديوهات

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top