عائلة الرئيس التركي

تعرف على جميع أفراد عائلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. بالصور

رجب طيب اردوغان وعائلته

 

وصفحة الفيس بوك التالية (عرب تركيا) مخصصة للعرب المقيمين في تركيا، حيث أنها تتناول أوضاعهم في تركيا وتطرح بين الحين والاخر فرص اعمال وفرص تجارية تناسب العرب الجدد أو القدامى في تركيا.

 

 

ذات صلة :

 السيدة التركية الأولى ….. أمينة رجب أردوغان

اردوغان.. الهدف من عملية جرابلس هو الحفاظ على سيادة الأراضي السورية

صحيفة جزائرية تصف اردوغان بـ “صلاح الدين الجديد للقدس”

أردوغان يستقل حافلة باسطنبول.. مثله مثل أي مواطن تركي (بالصور)

رجب طيب أردوغان يهدد واشنطن: سنحرك العالم الإسلامي برمته !!

أردوغان …9 أسرار لا تعرفها عنه

أردوغان… حقائق لا تعرفها عنه

لا بد أن الجميع يعرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, والذي يعتبر أبرز الشخصيات العالمية في الوقت الحالي, لكن من هي عائلة الرئيس التركي ومن أهم أفرادها؟
في المقال التالي سنعرفكم على أفراد عائلته الكريمة بالتفصيل فهو بحق يستحق أن يخلد اسمه واسم عائلته في التاريخ, وتدرس للأجيال القادمة

ابناء اردوغان

الرئيس التركي لديه أربعة هم أحمد براق أردوغان, نجم الدين بلال أردوغان, سمية أردوغان, وإسراء أردوغان.

والد رجب طيب اردوغان

أكبر أفراد عائلة الرئيس, “أحمد أردوغان” وهو والد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, كان يعمل في خفر السواحل التركية وتوفي في عام 1988م.

عائلة اردوغان
عائلة الرئيس التركي

أحمد براق أردوغان

هو أكبر أبناء رجب طيب أردغان، الميلاد: ٤ يوليو، ١٩٧٩ (العمر 39),  تخرج أحمد براق في عام 2001 من جامعة بلكنت في عمر 22 سنة, ثم توجه لقطاع الشحن البحري مع صديق والده “حسن دوغان” وهو متزوج شقيقة حسن بك إلى “رمزي گور”.
احمد براق اردوغان
احمد براق اردوغان يوم زفافه

بلال أردوغان

هو الابن الرابع لرئيس جمهورية تركيا رجب طيب اردوغان، مواليد ٢٣ أبريل ١٩٨١ (العمر 36)، أنهى تعليمه المتوسط في مدرسة أناضولو إمام خطيب الثانوية, ثم أكمل تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية, في جامعة هارفرد, وأخذ منها درجة الماجستير في الإدارة العامة, متزوج من ريان اوزونر, ولديه ولدان عمر طيب وعلي طاهر.

بلال اردوغان

زوجة رجب طيب أمينة أردوغان

مواليد غولبران يوم 21 فبراير/شباط 1955 في إسكودار بإسطنبول التركية، تنحدر من قومية عربية، وهي الابنة الصغرى لعائلة مكونة من خمسة أبناء, التحقت أمينة بكلية مدحت باشا قسم الفنون، وتركت الدراسة بإرادتها قبل التخرج, وبعدها توجهت إلى العمل الاجتماعي، والتحقت بجمعية النساء المثاليات التركية، وفي إحدى فعالياتها التقت أردوغان لأول مرة عام 1977، وبعد عام وبالتحديد يوم 4 فبراير/شباط 1978 تم عقد قرانهما.
لعبت أمينة أردوغان دورا بارزا في الحياة السياسية والاجتماعية لزوجها، وساندته منذ أن كان ناشطا في حزب الرفاه الإسلامي، ثم في حزب العدالة والتنمية التركي حتى وصل إلى هرم السلطة رئيسا للوزراء، ثم رئيسا للجمهورية التركية في 14 أغسطس/آب 2014.
 امينة اردوغان

 اقرأ أيضا: اقرأ أيضا: أردوغان …9 أسرار لا تعرفها عنه

اقرأ أيضا: السيدة التركية الأولى ….. أمينة رجب أردوغان

أردوغان….كل ما تود معرفته عنه بالصور والفيديوهات

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top