أردوغان

أردوغان …9 أسرار لا تعرفها عنه

9 أسرار لم تسمع بها عن أردوغان من قبل

 

وصفحة الفيس بوك التالية (عرب تركيا) مخصصة للعرب المقيمين في تركيا، حيث أنها تتناول أوضاعهم في تركيا وتطرح بين الحين والاخر فرص اعمال وفرص تجارية تناسب العرب الجدد أو القدامى في تركيا.

 

ولد رجب طيب أردوغان في عام 1954،  لعائلة فقيرة, في بلدة تقع على ساحل البحر الأسود,  وكان والده يعمل ضابطاً في قوة خفر السواحل.

ذات صلة :

السيدة التركية الأولى ….. أمينة رجب أردوغان

اردوغان.. الهدف من عملية جرابلس هو الحفاظ على سيادة الأراضي السورية

صحيفة جزائرية تصف اردوغان بـ “صلاح الدين الجديد للقدس”

أردوغان يستقل حافلة باسطنبول.. مثله مثل أي مواطن تركي (بالصور)

رجب طيب أردوغان يهدد واشنطن: سنحرك العالم الإسلامي برمته !!

تعرف على جميع أفراد عائلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. بالصور

أردوغان… حقائق لا تعرفها عنه

وعندما بلغ سن الثالثة عشرة من عمره، ارتأى والده أن ينتقل مع أسرته إلى اسطنبول آملاً من انتقاله في توفير حياة أكثر استقرار لعائلته و أولاده الخمسة.

نضال أردوغان وأسراره الخاصة:

عمل رجب في مرحلة مراهقته بائعا للبطيخ و”السميط” في شوارع  أحياء اسطنبول الفقيرة كشوارع” قاسم باشا ” بهدف الحصول على بعض المال الإضافي  الذي يعود بالفائدة على  أهله,  ثم بعدها بدأ دراسته في مدرسة إسلامية التحق بعدها بجامعة مرمرة وحصل على شهادة بالإدارة.
كان رجب لاعب كرة القدم محترف في شبابه, ولمع اسمه في الملاعب التركية آنذاك, لكن والده رفض مواصلته للعب لأن هذه الهواية ستتطلب منه السفر خارج تركيا فترك كرة القدم نزولا عند رغبة أبيه.
في الفترة مابين بين سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، عمل اردوغان بصفة ناشط في الدوائر الإسلامية، وكان لفترة لا بأس بها أحد أعضاء حزب الرفاه الذي كان يقوده نجم الدين أربكان في ذلك الحين
هذا وقد تولى بين عامي 1994 و1998 منصب رئيس بلدية اسطنبول قبل أن يطاح به من قبل الجيش التركي.
وفي عام 1998، ُحظر حزب الرفاه عن العمل في تركيا, ودخل أردوغان السجن لمدة عشرة أشهر بتهمة التحريض على الكراهية الدينية بعد أن  ألقى قصيدة أمام حشد من الجماهير, ويذكر أنه هذا القصيدة كانت موصى بها من قبل التربية التركية, ومعطى أمر للمعلمين لتلقينها لتلاميذهم.
وفي آب / اغسطس 2001، وبعد خروجه من السجن بفترة قصيرة, أسس اردوغان حزب العدالة والتنمية مع حليفه السياسي “عبدالله غول”ومجموعة من الرفقاء السياسيين له.
وفي عام 2002، تم حظر حزب العدالة والتنمية ومنع اردوغان من الترشح لعضوية البرلمان التركي, وذلك لوجود حكم عليه من جراء سجنه الآنف الذكر,  وفي عام 2003 فاز حزب العدالة والتنمية بأغلبية كبيرة في البرلمان التركي, وتم تعيين رجب طيب اردوغان رئيسا للحكومة التركية.
وفي آب / اغسطس 2014، تم تعيين رجب طيب اردوغان رئيسا للدولة بعد أول انتخابات رئاسية مباشرة تشهدها الجمهورية التركية.
تعرض اردوغان لمحاولة اغتيال  في عام 2016 ونجى منها, إضافة إلى قيام محاولة فاشلة للانقلاب على نظام الحكم ورجب طيب أردوغان في العام ذاته, لكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل ولم يكتب لها النجاح.
وفي عام 2017 قام أردوغان بعدة تعديلات دستورية مرت آثارها على تركيا بسلام.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=eIJBW2Qf1W0]

تركيا… حقائق لا تعرفها عنها

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top