مناطق سياحية

أغرب مناطق سياحية في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

مدينة الجن في نوشهر .. اغرب المناطق السياحية في تركيا

تقع في محافظة نوشهر في وسط تركيا, وهي واحدة من اغرب مناطق سياحية و المدن في العالم، والتي يطلق عليها اسم مدينة الجن، وقد بنيت تحت سطح الأرض وكان يعيش فيها نحو 30ألف شخص، وقد تم اكتشافها في عام 1963 بالصدفة ، وبعد أن تم التعرف عليها صرح الباحثون أنها من أكثر المدن المعقدة في العالم والتي تضاهي في تعقيدها أهرامات الجيزة. تعرف هذه المدينة باسم مدينة “ديرينكويو تحت الأرض Derinkuyu Underground City ” وهي مدينة ضخمة موجودة في محافظة نوشهر في وسط تركيا، وخلال عمليات التجديد والصيانة لأحد المنازل في تلك المنطقة عثر على بوابة هذه المدينة التي تم اكتشافها عن طريق الصدفة، وقد كانت المفاجئة كبيرة عندما تم التعرف على كبر وضخامة هذه المدينة الموجودة في باطن الأرض والتي شيدت بنظام هندسي دقيق جدا.

اسماء اجمل مناطق تركيا الطبيعية الريفية

تضم تركيا العديد من مناطق سياحية طبيعية خلابة والقرى الريفية الرائعة التي تختزل في غاباتها ومعالمها كافة مظاهر الجمال والبهاء على الإطلاق, ومن تلك القرى المنتشرة في تركيا والمشهورة جدا على مستوى العالم نذكر لكم: قرية أوتش حصار “Uçhisar Köyü, قرية قلعة الروم “Rumkale Köyü”, قرية تشيرالي “Çıralı Köyü”, قرية شيرينجا  “Şirince Köyü “, قرية فاراليا  “Faralya Köyü”, قرية بلقيس “Belkıs Köyü”, قرية ايفرانيا “Evrenye Köyü”, قرية أكبينار “Akpınar Köyü”, قرية القلعة “Kaleköy”,  قرية كيليت بحر “Kilitbahir Köyü”.

 

اسماء وخريطة مدن تركيا السياحية

مدينة اسطنبول تأتي في مقدمة المدن السياحية في تركيا تليها على التوالي, مدينة بودروم, مدينة طرابزون, مدينة أنطاليا, مدينة إزمير, مدينة بورصة, مدينة مرمريس.

 

خريطة مدن تركيا السياحية
خريطة مدن تركيا السياحية

 

افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل العرب المسافرون

تمتلك تركيا مجموعة من مناطق سياحية عائلية متميزة والتي تضمن لكم اروع الرحلات السياحية مع العائلة على الاطلاق, ومن هذه الاماكن نذكر محمية ازمير للحيوانات البرية, مينيا تورك, شاطئ باتارا, تركواز اكواريوم, جولة البوسفور في اسطنبول, جزر الأمراء وكبادوكيا الرائعة.

 

اقرأ أيضا: من عجائب الدنيا في تركيا.. جبل يشتعل نارا منذ آلاف السنين.. لا تطفئه الأمطار ولا الثلوج!

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

الاماكن السياحية في اسطنبول لا تعد ولا تحصى, فحيثما تجولت في اسطنبول ستجد اماكن سياحية وترفيهية متميزة تستحق الزيارة, نذكر منها مسجد السلطان احمد, ايا صوفيا, السوق المصري, البازار الكبير, حديقة جولهانة, قصر توب كابي, قصر اربيلجين, قصر دولما باهتشة, ميدان تقسيم وغيرها الكثير.

 

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن مدينة الجن..

 

من عجائب الدنيا ينبوع ساخن يخرج منه البخار وسط الثلوج في تركيا

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top