قرية أوزنجول

قرية أوزنجول Uzungöl بالصور

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أوزنجول أو أوزنغول / Uzungöl

هي قرية تركية تقع في شمال تركيا ، في الجزء الجنوب الشرقي من مدينة طرابزون تبعد عن وسط طرابزون 99 كيلو متر، أي يستغرق الطريق لها ما يقارب الساعة ونصف.
وتعد قرية أوزنجول الأكثر شهرة سياحياً في تركيا بناء على جمالها الطبيعي وقد جذبت أعداد كبيرة جداً من السياح في السنوات الأخيرة، حيث تضاعف الإقبال عليها خصوصاً من قبل السياح السعوديين والخليجيين والذي يطول بقاء بعضهم فيها أحياناً لعدة أشهر.

 

وتشتهر أوزنجول بطبيعتها الفاتنة وبإبداع الخالق فيها هي قرية مُطرزة بالمروج والمرتفعات والمساحات الخضراء بالإضافة للغيوم والضباب والأجواء الحالمة الباعثة على الدفئ رغم برودة الجو.

ومن أشهر معالم أوزنجول / أوزنغول Uzungöl بحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء وتعد محطة الجذب السياحي فيها بامتياز. وقد تشكلت هذه البحيرة قبل خمس قرون، وهي مكان ساحر للتجول والاستجمام بالإضافة للتخييم.
وينتشر في بحيرة أوزنجول صيد الأسماك خصوصاً السلمون الذي يعد الطبق المفضل لدى السياح فيها. وتعد الأسماك هي الطبق الرئيسي المعروف لدى أغلب المطاعم المنتشرة حول بحيرة أوزنجول لذا فإن أوزنجول تعد عنواناً رئيسياً لتناول الأسماك في تركيا.
وتعد أوزنجول قرية حافلة بالفنادق الصغيرة والأكواخ المبنية من الخشب والمطلة على البحيرة أو المحاطة بالخُضرة والجمال والفتنة، تُؤجر للسياح بأسعار ممتازة.
وقد يُؤجِر أهالي قرية أوزنجول منازلهم أو غرفاً منها بأسعار منخفضة لمن يرغب. وتتوفر في القرية العديد من وسائل النقل.
ومن المعروف أن قرية اوزنجول من المناطق الباردة حتى في فصل الصيف لذا على السياح أخذ الملابس الثقيلة معهم.
وقد ظهرت في أزونجول الفنادق التجارية والمطاعم الأفخم والمتاجر بعد أن تحولت لمعلم ومركز سياحي رئيسي هاماً ووجهة سياحية معتمدة في تركيا.

اقرأ أيضا: فنادق أوزنجول .. 4 خيارات مميزة بين يديك

 

صور من قرية ازونجول في شمال تركيا
أوزنجول
قرية أوزنجول
ازونغول
السياحة في تركيا
بحيرة ازنجول
اوزنجول
السياحة في اسطنبول

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top