مدينة أنطاليا

مدينة أنطاليا وأجمل 8 أماكن سياحية فيها بالصور

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

تسمية مدينة أنطاليا: 

 

وصفحة الفيس بوك التالية (عرب تركيا) مخصصة للعرب المقيمين في تركيا، حيث أنها تتناول أوضاعهم في تركيا وتطرح بين الحين والاخر فرص اعمال وفرص تجارية تناسب العرب الجدد أو القدامى في تركيا.

 

 

أنطاليا المعروفة باليونانية أطاليا ، كما عرفت سابقاً بـ أداليا أو أتاليا. تقع أنطاليا جنوب غرب تركيا ، على ساحل البحر الأبيض المتوسط على المنحدرات الساحلية.
تعد أنطاليا أحد أبرز المدن السياحية في تركيا حيث حظيت بشعبية جبارة بين السياح, كما احتلت المركز الثالث عالمياً في عدد السياح بعد لندن وباريس في عام 2011.
وقد منحها موقعها الجغرافي والتاريخي هذا الكم من التميز فهي ذات طابع روماني وبيزنطي وعثماني واغريقي, بالإضافة لكونها تتمتع بموقع جغرافي يمنحها جمال مختلف فهي مُحاطة بالجبال والسواحل والشواطئ الآخاذة.
وتضم أنطاليا العديد من الأماكن الأبرز التي تستحق الزيارة منها:
1. كاليتشي Kaleiçi المدينة القديمة في أنطاليا تركيا:
تعد المدينة القديمة كاليتشي قلب أنطاليا، وهي من المناطق التي تنبض بالحياة طوال ساعات اليوم. تتميز بشوارعها وأزقتها الضيقة المكتظة بالسياح بالإضافة لمحلاتها التجارية التقليدية من مقاهي ومطاعم لها سحر تاريخي مبهر يجذب لها السياح من مختلف بلدان العالم.
انطاليا
مدينة أنطاليا
انطاليا
انطاليا
2. منتجع ساكاليكنت للتزلج Saklıkent Ski Resort
من أكثر الأماكن جذباً للسياح خصوصاً مع موسم تساقط الثلج. يضم مطعم ذا إطلالة بانورامية بالإضافة لفندق صغير ومرافق تأجير معدات التزلج. ويبعد منتجع ساكليكنت 60 كيلو تقريباً عن مطار أنطاليا على ارتفاع 2550 متر عن سطح البحر.
انطاليا
منتجع ساكاليكنت للتزلج
انطاليا
انطاليا
3. شاطئ كونيالتي في انطاليا
يعد شاطئ كونيالتي من أهم الأماكن السياحية في أنطاليا وأحد أبرز شواطئها وأكثرها شهرة نظراً لجماله ويقع في حي كونيالتي ويحتل مساحة 10 كيلو متر تقريباً.
انطاليا
شاطئ كونيالتي
4. وادي كوبرولو Köprülü Kanyon
يعد وادي كوبرولو من أجمل الأماكن في أنطاليا ويقع في بلدة مانافغات. يشتهر بمعالمه الرومانية والذي لا زالت قيد الاستخدام مثل الجسر الروماني القديم. يرتاده عدد كبير من هواة التخييم والرياضات المائية.
ويضم وادي كوبرولو في أنطاليا العديد من الحيوانات البرية كالغزلان والمواعز الجبلية والدببة والأرانب.
انطاليا
وادي كوبرولو
انطاليا تركيا
انطاليا تركيا
5. شلالات كورشونلو Kurşunlu Şelalesi
تعد شلالات كورشونلو أحد أهم الأماكن الجاذبة للسياح في مدينة أنطاليا. تقع على بعد 20 كم من شمال شرق أنطاليا وسط غابة الصنوبر. بها حديقة طبيعية فاتنة بالإضافة للحيوانات الأليفة ويتوفر في الحديقة إمكانية ركوب الخيل.
كما يمكن الاستمتاع بالشلال من الداخل من فتحة المغارة لتكون نزهة ومغامرة فريدة.
انطاليا
شلالات كورشونلو
انطاليا
6. شلالات مانفغات Manavgat Waterfall
أحد أشهر الشلالات في تركيا . تقع بالقرب من قرية مانفغات على بعد 3 كيلو.
انطاليا تركيا
شلالات تركيا
انطاليا تركيا
7. شلالات دودان Düden Şelalesi
تبعد شلالات دودان عن مركز مدينة أنطاليا ما يقارب 30 – 45 دقيقة وهي ذات سحر مختلف، محاطة بالعديد من المنتزهات والمطاعم والمقاهي.
شلالات تركيا
شلالات دودان
شلالات انطاليا
8. اكواريوم أنطاليا Antalya Akvaryum
ويعد اكواريوم أنطاليا أحد أهم الوجهات السياحية فيها وهو يضم الترفيه والثقافة, كما يضم اكواريوم أنطاليا أكبر حوض اسماك في اوروبا ويشمل آلاف الأنواع من الأسماك من مختلف البحار والمحيطات.

اقرأ أيضا: أرض الأساطير في أنطاليا بالصور

 

اكواريوم تركيا
اكواريوم أنطاليا
اكواريوم تركيا

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top