ميدان تقسيم في اسطنبول

لماذا يعشق السياح ميدان تقسيم في اسطنبول؟

معشوق السياح.. ميدان تقسيم في اسطنبول

تعتبر تركيا من أهم المدن جذبا للسياحة على مدار العام وذلك لكثرة ما فيها من مناظر طبيعية خلابة وشواطئ ساحرة, بالاضافة إلى الكثير من الاثار والحفريات التى تعود للعصور القديمة ولكل مدينة فى تركيا عنصر جذب يميزها عن غيرها من المدن التركية الأخرى, اما في مقالنا اليوم فسوف نسلط الضوء على ميدان تقسيم في اسطنبول واسباب عشق السياح الكبير له.
حيث يجمع ميدان تقسيم في اسطنبول معظم الفعاليات التي تعمل على ترفيه الزائر و تقديم أمتع الاوقات له, إن كان منها المناظر والمعالم الاثرية المهمة, او المطاعم والاسواق المنتشرة فيه, وحتى مساء ميدان تقسيم يبدو مميزا بأجوائه الخاصة.

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب …

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

اسباب عشق السياح لميدان تقسيم في اسطنبول

ساحة تقسيم: النصب التذكاري

يقع فى وسط ساحة تقسيم,تم بناءه لاحياء ذكرى تأسيس الجمهورية التركية عام 1923 ولذلك تحتفل تركيا بالأحداث الكبرى فيه منها ( ذكرى حرب الاستقلال , وذكرى وفاة كمال اتاتورك ,واحتفلات رأس السنة ,والأحداث الرياضية الهامة), نحت النصب من قبل النحات الايطالى الشهير بيترو عام 1928.
ارتفاع النصب حوالى 11 متر و يرمز الى حياة كمال اتاتورك الرئيس الاسبق لتركيا وقائد حملة الاستقلال الجمهوري فى كل ادوار حياته من عسكري صغير الى قائد ورئيس دولة, بالإضافة إلى العديد من رجال السياسة الذين لعبوا دورا هاما فى الحياة السياسية التركية في هذا الوقت.
النصب يحوم حوله أسراب كثيرة من الحمام بين اقدام المارة دون خوف ويجذب الكثير من الزوار سواء السياح أو المواطنين الذين يحبون التقاط الصور و إطعام الحمام.

 

ميدان تقسيم في اسطنبول
النصب التذكاري

مركز اتاتورك الثقافي

هذا المركز يمثل نقطة محورية فى ساحة تقسيم, وهو مركز ثقافي متعدد الأغراض ودار للأوبرا, ويعد من اهم الامثلة على العمارة التركية العريقة من عام 1960.
وقد استضاف مركز اتاتورك الثقافي العديد من العروض المسرحية والحفلات الموسيقية للفرق السيمفونية الوطنية والكورال والفرق الموسيقية الكلاسيكية وغيرها من المهرجانات الثقافية والفنية فى الصيف, فهو يتميز بسعة قاعاتة التى تتسع احداها لتحوي 1307 مقعد, إلا أنه تم اغلاقة عام 2008 ومصيره الان معلق بأيدي السلطات التركية التى أشاعت انها تنوى تحويلة الى مسجد مع دار اوبرا وحديقة.

 

ميدان تقسيم في اسطنبول
Atatürk Kültür Merkezi ?zmir

المواصلات في الميدان

تعد المنطقة محورا هاما للنقل العام وتعمل كجهة نقل رئيسية لنظام الحافلات البلدية والمحطة المركزية لشبكة مترو أسطنبول الامر الذي سيسهل عليك التنقل فى المنطقة دون تكبد عناء المواصلات الخاصة الباهظة الثمن وتستطيع الذهاب الى أى وجهة تريدها بأسعار مقبولة.

 

اقرأ أيضا: أفضل 10 فنادق في منطقة تقسيم بإسطنبول

شراء الهدايا التذكارية

ميدان تقسيم واحد من أفضل الأماكن لشراء الهدايا التذكارية حيث أنها تضم العديد من البازارات الكبيرة وأنواع مختلفة من المحلات التجارية, منها محلات الملابس التركية والكتب والمجوهرات والحرف اليدوية التي ستمكنك من أخذ تذكارات معك من المدينة لتهديها إلى من تحب.

مطاعم تقسيم

بعد  القيام بجولة سياحية مميزة فى تقسيم يحين موعد الراحة, حيث يمكنك أن تقوم بتجربة وجبة من المطاعم التى تحيط بك فلا تفوت على نفسك الحصول على تجربة الطعام التركي الشهي من احدى المطاعم المنتشرة في المنطقة.

 

ميدان تقسيم في اسطنبول

الحلويات التركية

بعد الانتهاء من وجبتك الشهية ومشروبك المنعش حان وقت الحلويات التركية اللذيذة فتقسيم تشتهر بأنواع عديدة من الحلويات وفيها أفضل محلات الحلو فلا تتردد فى تجربته والذي سيكون هدية ممتازة تهديها لأصدقائك.

 

ميدان تقسيم في اسطنبول
حلويات تركية

فنون الشارع

المساء في ميدان تقسيم مميز جدا, وسيزداد يومك متعة عندما تجد الألحان الموسيقية التى يقدمها الموهوبون حولك فى كل مكان تتنزه فى الشوارع الجانبية واستمتع بالانغام الموسيقية التركية, وتأمل في فن الجرافيك المرسوم على الجدران فى كل مكان.

 

ميدان تقسيم في اسطنبول
موهوبون في شارع تقسيم
تلك كانت اهم مميزات ميدان تقسيم في اسطنبول, وهذا لا يعني انها الوحيدة فقط, فهناك الكثير من المفاجئات في انتظارك في زيارتك لتقسيم الباهرة.

ميدان تقسيم وشارع الاستقلال .. قلب الحياة في إسطنبول

المصدر: عرب تركيا
Scroll to Top