أماكن سياحية في إسطنبول

دليلك لأشهر أماكن سياحية في إسطنبول ..لرحلة رائعة لن تنساها

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أماكن سياحية في إسطنبول

وضع قدمه خارج أرض المطار، ثم استقل سيارة فخمة إلى فندق مميز، وبينما تتخبط الأفكار في رأسه عما ستسير عليه رحلته عند  زيارة افضل الاماكن السياحية في اسطنبول، وجد نفسه أمام ساحة الفندق مأخوذا بجمال ما يراه بعد زيارة أجمل الأماكن وأروعها.
رحلة مثيرة مليئة بالاستمتاع، بدءا من التجول في أشهر أسواق تركيا حاملا أكياس الملابس الفخمة والتي حصل عليها بأفضل الأسعار، ثم ابتسم قليلا عندما تذكر رحلته إلى أشهر الملاهي التركية خاصة المائية منها وقضاء وقت مليء بالمغامرة، ولعابه الذي سال عندما تذكر وجبته الشهية في أحد مطاعم تقسيم، وآه من حلوى هذا المطعم التي أخذته إلى مكان آخر، وأجمل الصور التي التقطها من متحف الشيكولاتة الرائع الذي زاره، تفاصيل ولحظات سعيدة لا تنسى يمكنك أنت أيضا عزيزي القارئ أن تحظى بها وأكثر بتعرفك على أفضل المزارات التركية معنا في هذا المقال.

اماكن ترفيهية في اسطنبول

الهدف الدائم من زيارة المدينة التركية الجميلة اسطنبول هو الاستمتاع وطلب الرفاهية بكافة أنواعها، ويعد زيارة تلك الأماكن الترفيهية التي تضمها المدينة ذكرى لا تنسى لكافة أفراد العائلة، وتظل نعهم كلما عادوا لزيارتها مرة أخرى، فإذا كنت تبحث عن اماكن جديده في اسطنبول لزيارتها فإليك مجموعة من أهمها:-

1- فيالاند

يمكنك زيارة أكبر مدينة ترفيهية في تركيا والتقاط أفضل الصور بها، وتمتد تلك المدينة على مساحة 2.5 كم مربع أي ما يقرب من مساحة ملعب لكرة القدم، وتم افتاحها عام 2013 بمنطقة السلطان أيب،ويعتبرها البعض أشهر مكانا ترفيهيا في اسطنبول، لكن كيف يمكنك الاستمتاع بكل هذا الجمال الموجود بها؟.
أجل يمكنك وضعها على قائمة رحلات اليوم الواحد في اسطنبول لتحصل على يوم لا ينسى، فبها ملاهي بألعاب رائعة  يطلق عليها ديزني لاند في اسطنبول ستجعل وقتك ممتعا بصحبة عائلتك أو أصدقائك وهناك أماكن مخصصة للأطفال من السن الأصغر بالمراحل التعليمية وحتى الثانوية لتلقينهم أفضل الأنشطة التي ستفيدهم.
المكان لا يقتصر على كونه مدينة للألعاب بل يمكنك التسوق بالمول التجاري الضخم هماك مع أفضل الماركات العالمية، وأيضا الحصول على أفضل الأطعمة والمأكولات والاستمتاع بدور عرض الأفلام المختلفة.

 

أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

2-  أكوامارينا

من أفضل المنتجعات المائية الترفيهية، ويمكنك الوصول إلى هناك عن طريق حافلات تنقلك مجانا إلى المنتجع يتم الإعلان عن أماكن تواجدها دوريا، والمكان من أفضل وجهات الحصول على الترفيه والمتعة والإثارة من خلال مجموعة من الألعاب المائية الضخمة الممتدة على مساحة 50 كم مربع إلى جانب جمال الطبيعة والمناظر الخلابة الساحرة.
يتوافر بالمكان متاجر لبيع الأطعمة والمشروبات ومن غير المسموع باصطحاب أطعمة من الخارج، ويمكنك زيارة المكان من التاسعة صباحا حتى إغلاق الأبواب في السابعة مساء.
الأسعار: تذاكر الذكور تبدأ من 45 ليرة أما الإناث فتذاكرهم سعرها 30 ليرة، وتزداد قيمة التذكرة يوم الأحد، أما الأطفال من خمس سنوات حتى 12 عاما بسعر 20 ليرة، ووالدخول مجانا لمن هم أقل من أربعة سنوات.

 

أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

3- متحف الشيكولاتة

  • تخيل نفسك تسير بين مجسمات ضخمة من أفضل وأمتع الحلوى إلى قلبك وهي مسحوق الكاكاو الناعم المضاف إليه الحليب ليخرج إليك الشيكولاتة اللذيذة، وهذا ليس حلما بل على أرض الواقع فقط إن قمت بزيارة متحف اسطنبول للشيكولاتة.
  • كل شئ مصنوع هناك من الشيكولاتة الناعمة، ويضم المكان مصنع بليت للشيكولاتة أيضا.
  • ففي الصالة الأولى مجسمات للحيوانات والأشجار والشلالات ويمكنك تجربة الشيكولاتة الساخنة، أما الصالة الثانية فتحتوي على أشهر معالم اسطنبول كجامع السلطان أحمد، وآيا صوفيا وغيرها مجسدة أمامك بالشيكولاتة اللذيذة.
  • هناك أيضا الشخصيات التاريخية بالصالة الثالثة وأخيرا الصالة الرابعة المخصصة للأطفالوبها أفضل المجسمات للشخصيات الكارتونية الشهيرة. كل ذلك وكأنك تخوض تجربة فيلم “مصنع الشيكولاتة” لجوني ديب.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

ربما تفيدك قراءة: الجامع الأزرق.. جامع السلطان أحمد في اسطنبول

اماكن التسوق في اسطنبول

يمكنك التسوق بأفضل الأماكن في مدينة اسطنبول سواء بغرض شراء الهدايا أو التسوق للحصول على أفضل المنتجات والتذكارات من البلد الذي تزوره.

1- بازار الفاتح

من أرخص الأماكن التي يمكن أن تجد بها كل ما تحتاج إليه من الملابس التركية وأدوات المنزل وكذلك الفاكهة والخضراوات، وبه أيضا عدد كبير من الأكشاك الصغيرة والباعة الجائلين، ويمتد هذا السوق الضخم والذي يعرف بسوق الأربعاء خلال 7 شوارع رئيسية بأزقتها ذات الطراز التاريخي.

2- سوق محمود باشا

واحد من أفضل أسواق تركياوبه كافة المنتجات التركية المحلية والعالمية من ملابس واكسسوارات وأدوات منزلية وحتى الأجهزة الكهربائية.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

3- شارع عبدي إبكجي

إذا أردت العثور على أفخم الماركات العالمية يمكنك زيارة شارع الماركات في اسطنبول  والذي يضم عدد كبير من المحلات الفاخرة للماركات العالمية ويقع بمنطقة شيشلي وبه كل ما تحتاجه من ملابس ومنسوجات وجلود وأحذية وحقائب من أجود الخامات وأشهر الماركات العالمية.
يضم أيضا عدد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات، والحلويات الشرقية والغربية، لكن الأسعار هناك مرتفعة وتناسب المنتجات الذوق الرفيع.

 

أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

اسواق تقليد الماركات في اسطنبول

وبعيدا عن الماركات الأصلية يمكنك الحصول على بعضا منها مقلدا بعدة شوارع في اسطنبول منها:-

1- السوق المسقوف أو المغطى

يطلق عليه أيضا البازار الكبير  ويضم الأحذية والحقائب الجلدية المقلدة، والتي لا يمكن تفرقتها عن الأصلية، وأيضا هناك الملابس الأنيقة للنساء والأطفال بالمحلات التي يصل عدها إلى المئات بالإضافة إلى صالات العرض.

2- السوق المصري

يمكنك الذهاب إليه من تقسيم عن طريق ركوب المترو الفينكولير والهبوط في كاباتاش ، ثم استقلال الترام واي المتجه إلى زيتين بورنو والهبوط في محطة أمينونو، وهي المحطة رقم 4؟ يشتهر السوق المصري بكافة الممنتجات خاصة التوابل والمكسرات والبهارات والأعشاب، ويتحدث الباعة به باللغة العربية.

 

أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

التسوق في اسطنبول عبر النت

لهؤلاء الذين يريدون التسوق في تركيا دون الذهاب إليها يمكنهم التسوق عبر الإنترنت من خلال المواقع الإلكترونية التالية:-
  • موقع أدويت

من أشهر المواقع التركية في الوطن العربي خاصة أن اللغة الأأصلية به هي العربية وهو من أهم المواقع التي يلجأ إليها المستخدم العربي، ويقدم أفضل الماركات التركية التي يفضلها العرب، لكنه لا يتعامل مع الماركات المقلدة أو غير المشهورة،ويقدم عروضا ممية تستحق أن تقتنص، بالإضافة إلى جودة منتجاته، وشهرتها هنا
  • موقع أمازون

لدى الموقع شهرة عالمية، ويضم كافة الأشياء التي يمكن أن تتخيلها فهو يبيع كل شئ تحتاجه وسمي بهذا الاسم نسبة لأكبر نهر في العالم نهر الأمازون، ويعطي الموقع كافة الحقوق للمستهلك من حمايته من المنتجات المقلدة وتعويضه في حالة عدم تسلمه المنتج. هنا 

ربما تفيدك قراءة: جامع السلطان أحمد في إسطنبول

  • علي اكسبرس

يمكن التصفع في الموقع بعدة لغات من بينها بالطبع التركية والعربية، ووهو من مواقع التسوق العالمية الشهيرة لكن به بعض الإضافات كميزة المزادات والبيع بالمزايدة هنا 
  • اسواق اسطنبول الفخمة.
  • مولات اسطنبول.
  • أفضل أوت لت في اسطنبول.
عن بحثك عن أفضل أسواق الأوت لت، يمكنك زيارة هذه الأماكن للحصول على أفضل وأرخص الأسعار:-
  • اوبتموم أوت لت

أشهر سوق أوت لت في اسطنبول، وهو مثال للتسوق الراقي بسعر رخيص، وهو مبغى الكثيرين، فبه العديد من الماركات مثل نايك، وأديداس، ويو اس بولو، واتش آند إم، والعديد من الماركات العالمية الأخرى.
وإلى جانب العدد الضخم من المحلات، هناك مركز ترفيهي متكامل وساحة للتزلج وغيرها من أماكن الترفيه. العنوان: ماهاليسي، أتاسهير
  • بربري أوت لت

العنوان منطقة ينيسهير، مطار صبيحة كوكجن، بندك.
يضم كافة منتجات الماركة العالمية بربري وهي ماركة بريطانية من أفخم الماركات العالمية، وشتهر بالأوشحة والمعاطف المفضلة لدى الكثيرين.
  • أوليفيوم أوت لت

يتكون مركز التسوق من أربعة طوابق وبه 118 متجرا لبيع الملابس والأحذية والحقائب وغيرها من المنتجات، إلى جانب الجزء المخصص للترفيه ومنه ست صالات سينما وصالة بولينج ومكان للمطاعم المتعددة. العنوان: ماهاليسي، معمر أكسوي كاد.
  • فيا بورت أوت لت

من أفضل أماكن التسوق في اسطنبول للملابس ويضم أكثر من 200 متجر، إلى جانب متاجر المجوهرات والساعات مثل تيفاني وأهم ماركات الملابس العالمية مثل يارجسي وفاكو وهناك أيضا ملابس الأطفال الرائعة والمميزة، كما يضم المكان فندقا خاصا ومنتجعا صحيا.

 

ربما تفيدك قراءة: قبل السياحة في تركيا .. أشهر 8 مدن ننصحك بزيارتها

 

 

أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
  • اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول

للأطفال نصيب أيضا من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها باسطنبول ومن بينها:-

1- كيدزينا اسطنبول

يعشق الأطفال مدينة كيدزانيا الترفيهية أينما كانت، وتقع المدينة باسطنبول على مساحة ثمانية آلاف متر مربع، وبها مستشفى ومركزا للشرطة، بالإضافة إلى أكثر من 100 وظيفة أخرى للأطفال.
تعمل المدينة على تطوير الوظائف البدنية والحركية لدى الأطفال من خلال التجارب الحياتية، ويمكن زيارتها من قبل الأطفال من سن 4 إلى 14 عاما، وتضم المدينة أيضا 65 منطقة للأنشطة المختلفة. يمارس الأطفال مهن الكبار ويلتقطون الصور المختلفة خلال مهامهم بسعادة وحب.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

2- ملاهي اسطنبول

بوستانجي لونا بارك

من أهم مدن لملاهي في مدينة اسطنبول، وهي قريبة للغاية من الجزء الآسيوي في اسطنبول حيث لا يستغرق الوصول إليها سوى 10 دقائق فقط،وهي المكان المثالي للهو واللعب بصحبة الأطفال والعائلة، بأجواء مليئة بالمرح واللهو، كما أنها تم مساحات واسعة لتعلم ركوب الخيل.
بالإضافة إلى أجرأ الألعاب للكبار والتي تتحدى شجاعتهم، هناك نصيبا للأطفال أيضا مثل لعبة الأحصنة الدوارة والمنزل المجنون، ويمكن للكبار خوض تلك التجارب بصحبة الأطفال.
يوصف المكان كواحد من أشهر البقع الترفيهية باسطنبول ويمكنك بعد الحصول على المرح تناول الأطعمة الشهية بالمطاعم القريبة.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

3- مدينة الألعاب الترفيهية تعطيليا

يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب الألعاب بعيدا عن حرارة الشمس، وذلك من خلال ركوب الألعاب بملاهي تعطيليا.
فإذا كنت تسأل هل تنفع تركيا لاطفال؟، فالإجابة هي نعم بالطبع فمع المكان الضخم المغلق والمسقوف يمكن للأطفال الاستمتاع بكافة الألعاب إلى جانب الألعاب الإلكترونية والمطاعم والكافتريات ، ويعمل المكان من الثانية عشر ظهرا، إلى الحادية عشر مساء، ورسم الدخول 15 ليرة للفرد مع تجربة خمسة ألعاب.

 

ربما تفيدك قراءة: عواصم السياحة الخمسة في تركيا

 

 

  • افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات في الشتاء

تتألق مدينة اسطنبول في الشتاء، وتصبح ساحرة وهناك عدد كبير من الأماكن التي يمكن زيارتها خلال هذا الفصل الرائع، وتبدأ شهور الشتاء في تركيا من منتصف نوفمبر وحتى منتصف مارس

1- منطقة كارتبة

منطقة رائعة تتأجج بها روح الشتاء، ويكسوها الجليد وتقع على رأس جبل سابنجا، ويمكنك التنقل هناك بما يشبه التلفريك، وهناك أيضا عدد من الرياضات الشتوية الرائعة بها.

2- ملاهي الثلج في اسطنبول

يحرص زوار مدينة اسطنبول دائما على التوجه إلى ملاهي الثلج الواقعة بمتحف الثلج، الذي يعد الأول من نوعه باسطنبول وبني بتكلفة 20 مليون دولار، ويهرب الزائر هناك من حرارة الصيف، ويلهو بها في الشتاء.
وينصح عند السفر إلى تركيا في الشتاء مع الاطفال بجلب الملابس الثقيلة لأن فرصة تساقط الثلوج تزداد من شهر يناير إلى نهاية فبراير، ويذكر أن أسعار الملابس تكون رخيصة خلال هذا الوقت من العام نظرا لقلة إقبال الزائرين.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

أماكن سياحة دافئة في الشتاء تركيا

احصل على بعض الدفئ في شتاء تركيا البارد في هذه الأماكن:-
    • مسجد السلطان أحمد، وهو من أشهر معالم تركيا وجوالته الشتوية ملئيئة بالسحر والدفئ.
    • برج غلاطة، من أفضل الأماكن الساحرة التي تمنحك إطلالة ساحرية بانورامية لاسطنبول
  • افضل الأماكن في إسطنبول للعائلات

تكثر الأماكن التي يمكن للعائلات زيارتها في اسطنبول والاستمتاع بصحبة لطيفة، ومن هذه الأماكن:-
  • حديقة الحيوانات

واحدة من أفضل أماكن ترفيهية في اسطنبول ومن أكبر حدائق المدينة، وتضم 200 نوعا مختلفا من الحيوانات، و250 نوعا من الزهور والنباتات.
  • متحف الألعاب في اسطنبول

أسس المكان عام 2005 للاهتمام بالطفل، ويعرض المتحف ألعاب الأطفال بشكل مميز، لذلك هو أفضل الأماكن في تركيا للعوائل الذين بصحبتهم أطفالا، كما يأخذ الكبار إلى رحلة للماضي الجميل.
  • برنامج سياحي في اسطنبول 7 ايام

لقضاء أسبوعا ممتعا في تركيا يمكنك القيام بالتالي:-
  • الوصول للمطار والانتقال إلى فندقك، ثم التجول قليلا في المدينة خلال الوقت المتاح، والعودة للمبيت في الفندق.
  • يمكنك حجز رحلة بحرية لزيارة أربع جزر ببحر مرمرة.
  • تناول الإفطار مع جولة سياحية بمعالم اسطنبول، وزيارة متحف وقصر توب كابي.
  • قم برحلة لمدينة بورصة الجبلية، واستمتع بركوب التلفريك.
  • قم بجولة بحرية بمضيق البوسفور، وزر القصور العثمانية القديمة.
  • اقض يوما جميلا في حديقة مينيا تورك، وهضبة بيير لوتي.
  • التحضير للسفر والذهاب للمطار.
وهكذا يكون هذا أفضل برنامج سياحي لاسطنبول 7 أيام 2019، ويمكنك التغيير بالبرنامج حسب حاجتك أو زيارة الأماكن الترفيهية التي قمنا بذكرها سابقا.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أكبر شركات السياحة البريطانية تعلن زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرحلات إلى تركيا

 

أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

مكاتب سياحية فى اسطنبول تقسيم

  • الأميرة للسياحة والسفر

العنوان: Istiklal Cad Sehit Muhtar Mahallesi. Imam Adnan Sokak NO.2/27 Beyoglu, Taksim Ist, 34400 Beyoğlu/İstanbul, تركيا
  • إنفال للسياحة

العنوان: Kocatepe Mah., Şehit Muhtar Cad. 18/1, 34437 Talimhane – Taksim/Beyoğlu/İstanbul, تركيا
  • انواع بطاقات المواصلات في اسطنبول

يمكنك التنقل بسهولة في اسطنبول إذا كنت تمتلك تلك البطاقات:
  • الأكبل وبطاقة اسطنبول: وهي عبارة عن قطعة معدنية لا تصدأ على شكل مفتاح مغطى بالبلاستيك، والبطاقة ممغنطة كالبطاقات البنكية، وتوفر لك البطاقة أو الأكبل 35% من سعر المواصلات، كما أنه بعد ساعات من استخدامها يمكن أن تحصل على خصومات تصل إلى 60%.
  • الكارت الأزرق

كرت اسطنبول للمواصلات، وهو بطاقة شهرية يمكن استخدامها لمن يتجولون كثيرا ويستخدمون المواصلات العامة، ويعتبر بطاقة شخصية تستخدم لفرد واحد فقط. تصلح البطاقة للاستخدام لمدة عامين منذ تاريخ استخراجها.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

أسعار المواصلات في تركيا

تختلف أسعار المواصلات في تركيا من مكان لآخر، لكن عليك الحرص على تشغيل سائق التاكسي العداد في المشاوير القريبة، أما إذا كان سيصطحبك في جولة فمن الأفضل الاتفاق معه مسبقا.
الحافلات: تعد من أنسب وسائل المواصلات وأرخصها، أما الترام فيتوافر أيضا في معظم المدن التركية، وأسعاره مناسبة، ولديك أيضا المترو والحافلات الصغيرة للتنقل السريع.
قبل خوض تجربة قيادة سيارة مستأجرة في شوارع اسطنبول عليك معرفة بعض النصائح التي ستساعدك على القيادة بشكل جيد.
  • يجب أن تختار السيارة ذات التكلفة المنخفضة، وفي الوقت نفسه تتمتع بكل التسهيلات وسبل الراحة الممكنة.
  • – تأكد من حصولك على رخصة قيادة سارية وإلا إعمل على ايجار سيارة في اسطنبول مع السائق لتسهيل الأمور عليك.
  • تأكد من خلو السيارة من أى متعلقات لا تخصك حتى لا تتحمل مسؤوليتها القانونية.
  • تعامل مع الشركات المعلاروفة وتجنب المغمورة حتى تحصل على فضل خدمة.
  • لا توقع إيصالات أمانة فارغة للشركة، وإن كان لابد من الإقدام على هذه الخطوة فعليك توقيع إيصال بقيمة السيارة فقط.
  • تأكد من سلامة السيارة، وأدائها.
  • تعرف جيدا على سياسات الشركة التي تتعامل معها.
يمكنك تاجير سيارة فخمه في اسطنبول بسعر 500 ليرة للساعة الواحدة أو أكثر وفقا لحالة وموديل السيارة. ويعتبر موقع رينتال كارز أفضل مواقع تأجير السيارات في اسطنبول، ومن الشركات التي ستجدها به شركة أفيس، ويورونت، وغيرهما من الشركات المميزة. ( من هنا ) .

استئجار سيارة في صبنجة

تقدم شركة دليل تركيا خدمة تأجير السيارات في صبنجة، وذلك سواء بسائق أو بدون، وتعمل الشركة على ربط اسمها بالمصداقية والولاء، ولدى الشركة مكتبا باسطنبول وطرابزون وأوردو، وللتواصل معهم يمكن الاتصال برقم : 00902122225811

مكاتب تاجير السيارات في مطار اسطنبول

  • Circular Car Hire

العنوان: Tayakadın Mahallesi Yatsı Ören Caddesi, İstanbul Havalimanı No:154 D:No:154, 34180 Arnavutköy/İstanbul, تركيا – الهاتف: +90 532 131 14 00
  • Budget

لديهم مكتبا بمطار أتاتورك الدولي، ويعمل المكتب طوال الـ 24 ساعة، ويقدم أفضل خدماة التوصيل.
العنوان: Atatürk Havalimanı İç Hat Terminali Gelen Yolcu, 34149 Bakırköy/İstanbul, تركيا الهاتف: +90 212 465 69 09
  • Garenta

واحدة من وكالات تأجير السيارات في تركيا، ولها مكتبها الخاص بالمطار.
عنوانها: Çobançeşme Mahallesi, Ataköy 7-8-9-10. Mah. E-5 Yan Yol Cad. Airport AVM No: 14/1B, 34158 Bakırköy, تركيا  – الهاتف: +90 212 999 12 00
  • افضل مطاعم اسطنبول القسم الاسيوي

الطعام التركي الشهي من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها، وإلى جانب المذاق الشهي لتلك الأطعمة تقدم أشهر المطاعم أفضل المأكولات الشرقية والغربية أيضا.

 

أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

مطاعم الجانب الآسيوي في اسطنبول

  • مطعم رجب أسطى

إذا كنت عاشقا للمذاق الأصلي للأكلات المشوية، فأنت في المكان الصحيح، ففي هذا المطعم يمكنك أن تتناول خروفا كاملا محشيا، أو الدجاج المشوي الطازج، والمشويات التركية المتعددة، بالإضافة إلى الحلويات المميزة، ويقع المطعم خلف كارفور، ويتميز بالتصميم الرائع له.
  • مطعم بورصة اسكندر

لمحبي الشاورما هدف واحد هو بورصة اسكندر، فهناك ألذ وأشهى شاورما يمكنك تذوقها، لحم طري يسيل منه صلصة لذيذة نابعة من الشوي، ولا غنى عن صلصة الطماطم التي تقدم مع تلك الشاورما وهي أكلة تركية أصيلة.

 

أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
  • كفتجي سلطان أحمد

تعود شهرته منذ عام 1920 فهو من أقدم المطاعم الموجودة في اسطنبول، واشتهر المطعم بالكفتة المميزة، وأصبح حديث السياح الذين يعودون إليه مرة أخرى لتذوق ما لذ وطاب به، ويصفونه بأنه المكمل لرحلتهم.
  • مطعم هلو كيتي

سيغري هذا المطعم الفتيات والأطفال كثيرا وذلك لأنه مزودا بكل الرسومات المحببة لهالو كيتي، وتتميز أجوائه بالمرح وطعامه بالمذاق الرائع.

مقهى البالون

يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على البوسفور، من على الرتفاع 200 قدم، ويتوج المطعم ببالون ضخم وبه أشهى الحلوى والمشروبات التركية.
  • افضل مطاعم اسطنبول تقسيم

  • مطعم المدينة

يقصد المشاهير مطعم المدينة لمشاهدة الشيف بوراك، الذي يشتهر بتقديم أفضل الوجبات، فهو من أفضل مطاعم لحوم اسطنبول ويتوافد المشاهير من جميع أنحاء العالم عليه لتذوق ما لذ وطاب من مأكولاته.
  • مطعم 360

من أكثر المطاعم العصرية المتواجدة بالتقسيم، ويمنحك إحساسا وكأنك طائر في السماء لوقوعه على سطح مبنى، ويمنح الجالس به إطلالة بانورامية على المدينة. به عدد من المأكولات التركية والعربية والهندية والإيطالية.

 

ربما تفيدك قراةء:ميدان طرابزون من أشهر الأماكن السياحية المدهشة

 

 

أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
  • مطعم كراكوي جولوجلو

  • المطعم مخصص في صناعة البقلاوة التي ستجذبك رائحتها من بعيد، وتجبرك على شرائها وتذوقها.
  • يعمل المطعم منذ عام 1820، ويصنع البقلاوة مع الفستق والزبد ذو المذاق الجذاب.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

مطاعم عربية في اسطنبول

هناك عدد من المطاعم العربية في مدينة اسطنبول لخدمة السياح العرب:-
  • مطعم محمية

ويقدم أطعمة بحرية، ويناسب الأشخاص النباتيين، ومحبي الأطعمة الجذابة.
  • Sehmuz Kebap

يقدم جميع أنواع اللحوم المشوية، والأطعمة الآسيوية أيضا.

مطاعم مميزة في اسطنبول

  • مطعم يني كوي ساحيل

يطل على بحر المرمرة، وبه أفضل إطلالة ليلية بمدينة اسطنبول، حيث الأضواء المتلألئة لجسر البوسفور.
فتح أبوابه من السابعة صباحا حتى الثانية عشرة ليلا.
  • مطعم الشيف نصرت

اكتسب الشيف شهرته من حركة نثر الملح الشهيرة، وجذب بها أشهر النجوم من حول العالم، ويقدم أفضل ستيك لحم في تركيا.

مطاعم رخيصة في اسطنبول

  • مقهى ومطعم سميت سراي

بدأ عمله عام 2012، واشتهر بأكلاته المميزة رخيصة الثمن، ولعل ذلك أحد أسباب جذبه للسياح، كما أن ديكور المكان جذابا للغاية، ويضيف إلى تناول الوجبة سحرا خاصا.
يعرف الكثير من الأتراك المطعم وهو وجهتهم لتناول الفطور أو الغداء بأسعار شعبية للغاية.
  • اورتاكلار كيباب لماكون

المكان المفضل للعائلات ومحبي الوجبات الشهية مع دفع القليل من المال مقابل الاستمتاع الكثير الذي يحصلون عليه.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
  • مطعم سيرفان سوفراسي

لديهم أشهى أطباق اللحوم وهم مقصدا للعديد من السياح، والسكان المحليين أيضا، وأسعارهم مناسبة للجميع إلى جانب تنوع قائمة الطعام لديهم.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
  • مطعم الزيتون

إذا كنت تبحث عن مطعم رائع بإطلالة مميزة وسعر رخيص فالزيتون بالتأكيد سيكون وجهتك لهناك.
إطلالته الراقية والرومانسية تجعله مقصد الكثيرين وأسعاره رخيصة وفي متناول الجميع.
  • مطعم سيلفي

هو صاحب أفضل الأطعمة الساخنة الشهية ويقدم كل ما بوسعه من أجل إرضاء زبائنه.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول
  • افضل مطاعم اسطنبول السلطان احمد

تضم منطقة السلطان أحمد أشهر المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات، ويمكن الاستمتاع بوجبات فريدة من نوعها ومحببة للكثيرين أيضا من الثقافة التركية.

مطاعم السمك في السلطان أحمد

  • مطعم بيت السمك

يتمتع المطعم بالأجواء العائلية، ويقدمون أشهى المأكولات البحرية، والمشروبات اللذيذة.
  • Nergis Balik Restaurant

يقدم أشهى المأكولات البحرية، وبه العديد من الاختيارات المشوقة لمحبي الأسماك.

مطاعم اسطنبول الراقيه

لمحبي الرقي والاستمتاع بما لذ وطاب من الأطعمة مصحوبا ذلك بإطلالات رائعة أو عزف موسيقى هادئ تعرف معنا على بعض المطاعم التي يمكنك اختيارها.

مطعم حمدي في السلطان أحمد

يقصده الكثير من المشاهير ويتواجد بمنطقة أمينونو، وله باحة خارجية جميلة يمكن الجلوسبها لتناول الطعام في أجواء رومانسية، ويصلح أيضا للعائلة والأصدقاء، وهو أيضا من أشهر مطاعم في السلطان أحمد وينافس مطعم نصرت الشهير في تقديم أفضل المشويات، وأفضل اللحوم المطهية بعناية فائقة.

مطعم البلدية في اسطنبول

من أفضل المطاعم الراقية التي تقدم أطعمة شهية وتضم مطاعم بلدية أكثر من 17 فرعا في تركيا كل فرع ينافس الآخر في الجودة والاتقان، وتقديم أشهى المأكولات. من مميزات تلك المطاعم أيضا سهولة المواصلات إليها.
  • اسماء المساجد في اسطنبول

تعرف تركيا بكونها بلد المساجد لانتشار المساجد بكل مدنها وتألقها معماريا وحضاريا، كما يصل عدد مساجد اسطنبول إلى 3269 مسجدا.

اسم أكبر مسجد في تركيا

يعد مسجد شامليجا أكبر مسجدا في تركيا، ووصف بأن مآذنه تعانق سماء اسطنبول، ويقع المسجد بالجانب الآسيوي من المدينة ويمتد الجامع على مساحة 15 ألف متر مربع، ويصل عدد المصلين به إلى 60 ألف مصل، وعدد مآذنه ستة بطول 107 متر تقريبا، وهو إحدى المنشآت المميزة في تركيا.

جامع السلطان أحمد

يعرف بالمسجد الأزرق بسبب البلاط الأزرق الذي يزين حوائطه، ويصل عدد تلك البلاطات إلى 21043 بلاطة، مصمة 50 تصميما فريدا.
تم الانتهاء من بنائه عام 1916، وهو من المزارات التاريخية المميزة في تركيا، ويأتي تصميمه كمزيج بين الفن المعماري العثماني، والتصميم البيزنطي، ليخرج تلك التحفة الفنية المميزة التي ترتفه 43 مترا في الهواء.

مسجد السلطان القانوني

تضم منطقة المسجد مقبرة وأربعة مدارس ومستشفى بالإضافة إلى الحمامات والدكاكين والفندق الموجود بالمنطقة، وبناه المعماري الشهير سنان أغا، لذلك فتصميمه مميز ويعد تحفة فنية معمارية. صحن المسجد مفتوجح للزائرين لتفقده، ومشاهد ما به، وبه قطع من العصر العباسي، وأخرى تعود للعصور القديمة.
أماكن سياحية في إسطنبول
أماكن سياحية في إسطنبول

مسجد الفاتح

أنشأ المسجد في عصر الدولة العثمانية، في اسطنبول وسمي نسبة إلى محمد الفاتح الذي فتح قسطنطينية، وبناه المعماري عتيق سنان، ويبلغ طول قطر قبته 26 مترا، ومدعمة بأربعة من القباب الصغيرة الأخرى وأربعة أعمدة رخامية.
ويتميز بزخارفه الخطية المنتشرة على جدرانه وأيضا على منبره الرائع الذي يعد قطعة فنية بذاته.
ومن أشهر مساجد تركيا وأسمائها أيضا مسجد أبو أيوب الأنصاري بمنطقة أيوب، ومسجد العرب شمال اسطنبول، ومسجد آيا صوفيا.
  • اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول

تكثر المسطحات المائية بتركيا ومعها فصالقيام بجولات بحرية متنوعة، لذلك يمكنك التعاقد مع مكاتب السياحة المختلفة والتعرف على أسعارها.

مثال على أسعار رحلات تركيا  2019

تصل تكلفة الإقامة في فندق كارتون تقسيم لمدة 5 أيام شاملة الإفطار فقط بسعر 2300 ريالا سعوديا وذلك للفرد بالغرفة المزدوجة.

رحلات تركيا الداخليه

يمكنك القيام بعدد من الرحلات الداخلية في تركيا بأسعار مميزة مثل:-
  • زيارة جزيرة بيوك أدا، والعودة إلى الفندق فتتضمن الرحلة الانتقال من الفندق مع حافلة سياحية، التنقل بالعبارة ذهابا وإيابا، ركوب الحنطور بجزيرة الأميرات، تناول وجبة الغداء، ويتضمن السعر مرشدا سياحيا أيضا وكل ذلك بسعر 45 دولارا.

المكاتب السياحية المعتمدة في اسطنبول

  • شركة جرين توب

تهتم الشركة بالرحلات السياحية والعقارات وكذلك تأجير السيارات مما يجعلها الأنسب للسائح.
يمكن التواصل معهم من خلال الرابط التالي ( هنا )

شركة دوغان للسياحة والسفر في تركيا

من أشهر شركات السياحة في تركيا وتتعامل مع أفضل وأرقى الفنادقالعنوان: شارع تقسيم خلف فندق مرمرة، اسطنبول.
احرص على الاستمتاع بكل لحظة  تتواجد خلالها بتركيا، فالخيارات الواسعة متاحة أمامك سواء للحصول على بعض الترفيه أو الاستمتاع بأفضل المطاعم، والإقامة بأفخم الفنادق ناهيك عن رحلات الصيد والرحلات البحرية، وغيرها من المتع المتوفرة خاصة التاريخية أيضا منها.
ابحث جيدا عن مكاتب السياحة ذات الثقة والتي يمكنك التعامل معها بسلاسة لتوفير ما تريد سواء رحلات داخلية، أو مكاتب لإيجار السيارات، وأعلم أن تركيا من أفضل المدن المتاحة للسياحة وبها مناطق لا يمكن مشاهدتها في أي دولة أخرى، فقط أحرص على الاستمتاع جيدا.
إسطنبول والتي تُنطق باللهجة العثمانية القديمة استانبول, معروفة تاريخياً ببيزنطة والقسطنيطينة وإسلامبول.
تعد إسطنبول المركز الثقافي والإقتصادي والمالي في تركيا، وهي أحد أبرز الواجهات السياحية في تركيا. تضم معالم تاريخية وترفيهية ودينية عديدية ومنوعة لذا فهي ستأخذ حيزاً كبيراً من برنامجك السياحي وستحضى فيها بالكثير من الرفاهية والمتعة والثقافة. وستجمع فيها الكثير من الذكريات والصور.

أشهر أماكن سياحية في إسطنبول:

1) منطقة السلطان أحمد

وجه التاريخ في إسطنبول والواجهة السياحية التي تجمع الحضارات وكنوز التاريخ. تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية والسياحية. تضم المساجد، الكنائس، المتاحف، الحدائق، والمطاعم.
وتعد من أبرز وأكبر الأماكن السياحية في إسطنبول . أهم معالمها :
جامع السلطان أحمد
سلطان أحمد
جامع السلطان أحمد
السياحة في اسطنبول
متحف وجامع آيا صوفيا
متحف ايا صوفيا
قصر توبكابي والذي يعد متحف
السياحة في اسطنبول
 حديقة جولهانة
حدائق اسطنبول
اسطنبول
السوق المسقوف، من أكبر الأسواق الشعبية في إسطنبول
السوق المغطى
السياحة في اسطنبول
سوق التوابل المسقوف أو المعروف بالسوق المصري
السوق المصري
السوق المغطى

2) برج البنت

استخدم قديماً كمحطة للسفن، وبرج مراقبة، ومع مرور الوقت وبعد الإستغناء عن هذا النوع من الخدمات لوجود بدائل.
أُقيم فيه مطعم راقي جداً ومقهى يمكنان زوارهما من الإستمتاع بإطلالة بانورامية على جسر البسفور ومدينة اسطنبول من جميع الجهات.
معالم تركيا
برج الفتاة

3) محطة حيدر باشا

أكبر محطة سكك حديدية في إسطنبول الآسيوية وتعد من المناطق السياحية التي تتيح لزوارها الإستمتاع بالإطلالة المميزة على البحر.
اسطنبول
محطة حيدر باشا

اسطنبول
4) شارع بغداد

من أهم شوارع إسطنبول الآسيوية المكتظة بالسياح بشكل دائم. يعد شارعاً تجارياً يضم أقوى الماركات التركية والعالمية في مجال الأزياء.
كما يضم مساجد تاريخية عريقة تعود للتاريخ العثماني بالإضافة للسواقي والمطاعم والمقاهي والملاهي.
السياحة في اسطنبول
شارع بغداد
اسطنبول

5) حديقة تل العرائس

تل وحديقة العرائس أحد أعلى تلال إسطنبول ومن أقوى الأماكن السياحية فيها تتمتع بإطلالة باذخة بالجمال يمكن من خلالها رؤية إسطنبول بقسميها الآسيوي والأوربي.
يتوفر بها مطعم ومقهى يطلان على المدينة يرتادهما السياح وسكان إسطنبول لطلب الهدوء واستنشاق الهواء النقي بالإضافة لكثرة مرور العرسان بها للتصوير.
اسطنبول
حديقة تل العرائس
تل العرايس

6) حديقة ميني تورك اسطنبول

تم افتتاحها عام 2003م على مساحة 60 ألف متر مربع وتسمى تركيا المصغرة لكونها تضم ما يزيد عن الـ 100 مجسم يمثل أشهر معالم اسطنبول التاريخية والحضارية. كما تضم حديقة ميني تورك العديد من البرك والممرات المائية.
اقرأ أيضا: أشهر المدن الترفيهية في إسطنبول بالصور

 

حديقة ميني تورك
حديقة ميني تورك

اسطنبول

كانت هذه نبذة عن أشهر أماكن سياحية في إسطنبول 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top