عواصم السياحة في تركيا

عواصم السياحة الخمسة في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

عواصم السياحة الخمسة بلا منازع في تركيا

تحتضن الجمهورية التركية عددًا كبيرًا من الأماكن السياحية والآثار التاريخية التي تجعلها واحدة من أكثر بلدان  العالم جذبًا للسياح الأجانب الذين يفدون إليها سنويًا أفواجًا من كافة بقاع الأرض، وذلك بهدف زيارة أماكنها السياحية المتنوعة ما بين تاريخية ودينية وطبية وترفيهية.
هذا وقد أشارت مؤسسة الإحصاءات التركية إلى أن عدد السياح القادمين إلى تركيا خلال عام 2015، بلغ ما يقارب 36 مليون ونصف المليون سائح.وفيما تبلغ عدد الولايات التركية 81 ولاية، وتختلف كل ولاية عن الأخرى بالأماكن السياحية التي تحتويها والتي تمثل من خلالها واجهات وخيارات مختلفة للسياح لزيارتها وذلك بحسب الهدف السياحي المطلوب طبعا، حيث يوجد مدن تاريخية مناسبة لعشاق التاريخ والآثار التاريخية وهناك مدن ترفيهية ملائمة لمُحبي الترفيه والمغامرات وهكذا.
وعلى الرغم من كون جميع المدن التركية بلا استثناء تحظى بقسم من السياح الذين يزورونها سنويًا بأعداد مختلفة، إلا انه هناك بعض المدن التي توصف بـ “عواصم السياحة في تركيا“، نظرًا لأعداد السياح المهولة التي تولج إليها كل عام.

 

عواصم السياحة في تركيا:

ـ مدينة اسطنبول:

مدينة اسطنبول بلا منازع هي العاصمة الأولى والأكبر من عواصم السياحة في تركيا، إذ تُعتبر البوابة الرئيسية للسياح القادمين من الخارج، وتتفوق اسطنبول على غيرها من المدن التركية بامتلاكها العديد من الأماكن السياحية التاريخية والطبية والترفيهية، وكما تحتوي على مستوى عالٍى جدا من الخدمات السياحية مقارنة مع المدن الأخرى، حيث تستقبل اسطنبول سنويًا ما نسبته 33,03% من المجموع الكلي لعدد السياح الوافدين إلى تركيا كلها، أي بمقدار 8 إلى 9 مليون سائح سنويًا.

 

تل العرائس اسطنبول
تل العرائس اسطنبول

اسطنبول ليلا
اسطنبول ليلا

ـ مدينة أنطاليا:

تحتل أنطاليا المرتبة الثانية من حيث عواصم السياحة التركية الأكثر استقبالًا للسياح، وتُعد أنطاليا الواجهة الأولى للسياحة الترفيهية في تركيا، إذ تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحوي عددًا من الغابات والأنهار والشلالات وتقدم لزوارها العديد من الفرص لممارسة الرياضات الترفيهية المختلفة مثل الغوص والسباحة وتسلق الجبال وامتطاء المظلات الهوائية, حيث يفد إلى أنطاليا وحدها ما يقارب 31,13% من عدد السياح القادمين إلى تركيا، أي بمقدار 7 إلى 7,5 مليون سائح سنويًا.

 

انطاليا التركية
انطاليا

ـ مدينة أديرنة:

مدينة أديرنة ثالث عواصم السياحة في تركيا, و العاصمة الثانية للدولة العثمانية ما بين عامي 1361 و 1453، وهذا ما جعلها حاضنة لعدد من الآثار التاريخية القيمة التي تعود إلى الدولة العثمانية، وتحتوي أديرنة على بعض الأنهار والغابات والحمامات الطبيعية التي تجعل منها مناسبة لممارسة السياحة الترفيهية الممتعة.
يزور أديرنة سنويًا 8,80% من العدد الكلي للسياح القادمين إلى تركيا، أي ما مقداره 2 إلى 3 مليون سائح، ويعزو البعض سبب هذا العدد الهائلة الذي يزور أديرنة إلى كونها البوابة البرية ما بين تركيا وأوروبا، حيث يقدم الكثير من السياح  من أوروبا إلى تركيا عبر البوابة البرية لمدينة أديرنة، الأمر الذي يجعلها مدينة مفعمة بعدد كبير من السياح، إلا  أن هؤلاء السياح لا يمكثون في أديرنة سوى يوم أو يومين.

 

مدن تركيا
اديرنة التركية

ـ مدينة موغلا:

وهي رابع عواصم السياحة في تركيا, تشبه إلى حد كبير مدينة أنطاليا، إذ تمتاز ببعض الأماكن السياحية الترفيهية المماثلة لتلك الموجودة في مدينة أنطاليا، وتُعد مدينة موغلا الواجهة السياحية للعديد من الفنانين الأتراك والأجانب، فيما تستقبل موغلا سنويًا ما نسبته 8,52% من العدد الإجمالي للسياح القادمين إلى تركيا، وهذا ما يقدر بـ2 إلى 3 مليون سائح سنويًا.

 

منطقة زيوس في موغلا

ـ مدينة أرتفين:

تقع أرتفين على الحدود التركية الجورجية، وهي خامس عواصم السياحة في تركيا, ويُطلق عليها مدينة حدائق الشاي لاحتوائها على أعداد ضخمة من حقول الشاي.
تمتاز أرتفين بالخضرة الفاتنة ومديد من الشلالات الساحرة وبعض من الأنهار الصافية، وتستقبل أرتفين سنويًا ما نسبته 5,13% من العدد الكلي للسياح الأجانب في تركيا، وهذا ما يقدر بـ1 إلى 1,5 سائح سنويًا.

 

ارتفين التركية
ويُذكر أن ألمانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث خلفية السياح القادمين إلى تركيا، حيث قدم منها إلى تركيا خلال العام 2015م, ما يقارب 3 مليون و750 ألف و82 سائح ألماني, تليها في المرتبة الثانية روسيا بـ 2 مليون و779 ألف و343 سائح روسي، ومن ثم بريطانيا في المرتبة الثالثة بمليون و802 ألف و629 سائح.
تلك كانت نبذة صغيرة عن عواصم السياحة الخمسة في تركيا وللعلم فإن ما تحويه تلك العواصم أروع وأجمل من الوصف ولا يمكن معاينة ذلك إلا بالقدوم والمشاهدة الفعلية.

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top