فعاليات شتوية في مدينة اسطنبول

أجمل الفعاليات والنشاطات في مدينة اسطنبول بموسم الشتاء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

مدينة اسطنبول تعج بالسياح في فصل الصيف ولكن ماذا عن فصل الشتاء؟

قد يظن الكثيرون أن السياحة في تركيا واسطنبول تقتصر على فصل الصيف وقد لا يعرف الكثير عن الأماكن التي يمكن لطالب الجمال والراحة أن يرتادها في فصل الشتاء أيضا. ومن بين هذه الأماكن ما هو قريب على اسطنبول ويستطيع السائح الوصول إليها متى أحب ليستمتع بأجمل الفعاليات والنشاطات الشتوية الرائعة:

آغفا

وتعني القرية المحاطة بنهرين، وهي من أجمل الأماكن القريبة من مدينة اسطنبول وتقع شمالها. فهي قرية ساحلية تقع بين نهري “غوك سو” و”يشيل تشاي” اللذان يصبّان في البحر الأسود، ويمكن عمل جولة فيها في القوارب الصغيرة أو دراجات الماء. وتشتهر بالشلالات، وأرضها المنبسطة مكان جميل للتنزه والمشي. وهي ذات طبيعة خلابة وفيها العديد من الفنادق الجميلة. وبجانب النهر يمكن قضاء أجمل الأوقات بعيدا عن الضجة وزحمة العمران. ومن الممكن البقاء في فنادقها دون حجز مسبق.

 

بولونيز كوي

هي أفضل مكان للاستمتاع بلحظات هادئة في مكان ناءٍ بعيداً عن الضجة والازدحام. وتوجد في منطقة بيكوز في اسطنبول، وتبعد 20 كم عن ساحل البحر الأسود وتبعد 15 كم عن شاطئ البوسفور في مدينة اسطنبول. وكانت في الماضي قرية للزراعة وتحولت إلى قرية للعطل بفضل الفنادق والمقاهي والحدائق المخصصة لشرب الشاي التي افتتحها الشبان الذين عادوا من خارج تركيا في الثمانينات. وتتميز بجمالها الخاص في فصل الشتاء.

 

تلة كارتبه

تعتبر هذه التلة من أشهر مناطق تركيا التي تكتسي بالثلوج معظم أيام السنة، إذ تبقى الثلوج على قمتها حتى نهاية شهر مايو/أيار من كل عام، ويتجه إليها الأتراك والسياح للممارسة الرياضات الشتوية والتزلج وركوب التلفريك.

 

تقع التلة شرق مدينة اسطنبول بالقرب من بحيرة سبانجا وبلدة معشوقية، وتبعد عنها حوالي 147 كيلومتر، على قمة جبل يبلغ ارتفاعه 1650 مترا
ويُعدّ قربها من مدينة اسطنبول وسهولة الوصول إليها بالسيارة أو الحافلة من أهم مميزاتها، بالإضافة إلى أنها لا تستدعي صرف الكثير من الأموال, يوجد فيها مركز للتزلج، حيث من الممكن استئجار ملابس التزلج في الطريق الصاعد إلى القمة من الدكاكين المتواجدة جنبا إلى جنب، بسعر زهيد. ويشتم الصاعدون إلى القمّة رائحة المأكولات الشهية المنبعثة من المطاعم.

 

 

Uludağ'da kar kalınlığı 60 santimetre oldu

 

00007866385

بحيرة أبانت

تقع البحيرة في رحاب مدينة بولو، تبعد 34 كم جنوب غرب مدينة بولو على الطريق الواصلة بين مدينة اسطنبول والعاصمة أنقرة، وتشكّل مشهدًا متكاملًا من الجمال الربّاني كافة أيام السنة، سواء صيفًا أو شتاءً، وتتزين بالأشجار التي تغيّر ألوانها بتغير الفصول وتقلبها، ما يُضفي سحرًا من الألوان عليها.
وفيها بحيرة مياه عذبة ترتفع مسافة 1328 مترا عن سطح البحر, وفي الشتاء، تتجمد مياه البحيرة بالكامل وتكتسي أشجارها بالأبيض، ما يضفي منظرًا خلابًا على المنطقة ويجعلها مركز جذب للأتراك والسياح, ويمكن قضاء وقت جميل والتمتع باصطياد الأسماك فيها.

 

 

كارتال كايا

فيها أحد أهم مراكز التزلج في تركيا snowboard تقع في منطقة غرب قرة دنيز جنوب شرق مدينة بولو على جبال كورأوغلو.
وعلى الرغم من بعدها عن مدينة اسطنبول فمن الجميل الذهاب إلى هذا المكان مع الأصحاب والأهل والاستمتاع بالتزلج طيلة النهار.

منتجعات المياه الساخنة في يلوة

طبيعية من الدرجة الأولى ذات أهمية تاريخية وأثرية. تستقطب الزوار من أنحاء العالم ومن تركيا على حد سواء. فيها, تبعد عن مدينة اسطنبول حوالي الـ 3 ساعات, وهي عبارة عن مجمع كبير يضم الحمامات والفنادق ومتحف. وهي أفضل مكان لقضاء شتاء صحي، تلقّت فيها والدة السلطان عبد المجيد علاجا للروماتيزم الذي كانت تعاني منه، وبعدها اكتسبت الينابيع الأهمية التي كانت قد فقدتها في الفترة السابقة. في المدينة توجد سبع فنادق فخمة والكثير من النُّزُل. كما تشتهر المدينة بمناحل العسل.

أولو داغ

أفضل مكان للرياضة الشتوية. يأتي في طليعة أماكن السياحة الشتوية في تركيا ويتيح إمكانية التزلج على مدى أربع شهور في السنة يقع على بعد 32 كم جنوب بورصة, التي تبعد عن مدينة اسطنبول ساعة ونص بالبحر, فيه 11 ساحة تزلج تتسع لـ 10 آلاف متزلج. يمكن القيام بالـ snowboard أو التمتع بمشاهدة ممارسي هذه الرياضة أو التجول بعربة الجليد واستنشاق هوائها النظيف المفعم بالأوكسجين. ويمكن التمتع بعمل المشاوي على الثلج.
وكما نلاحظ فإن جمال تركيا ومدينة اسطنبول خصوصا في الشتاء وفعالياتها أجمل وأروع منها في الصيف, والرحلة الشتوية في اسطنبول وتركيا عموما لا تفوت أبدا.

أجمل الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول وقت الأمطار

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top