مميزات زراعة الشعر في تركيا

مميزات زراعة الشعر في تركيا .. خريطة بأشهر المراكز المتخصصة

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على أهم مميزات زراعة الشعر في تركيا

 هل تواجهك مشكلة الصلع؟ تريد أن تعرف أهم مراكز زراعة الشعر في تركيا؟ هل تعرف تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟  تعرف معنا  على تجارب من قاموا بزراعة الشعر, وسنستعرض لك أهم  مميزات زراعة الشعر في تركيا .
 تعتبر إسطنبول في وقتنا المعاصر واحدة من أهم مراكز الثقافة والتجارة والصناعة ومركز عالمي للسياح، حيث تنتشر فيها السياحة العلاجية. حيث تتميز مدينة إسطنبول عن غيرها من المدن في العديد من المجالات الطبية ومنها زراعة الشعر، فمشكلة الصلع تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تؤرق الرجال والنساء على حد سواء، ومع سقوط الشعر يتعرض الأشخاص للعديد من الضغوط النفسية نتيجة للقلق على مظهرهم الجمالي.

افضل مميزات زراعة الشعر في اسطنبول

أصبحت تركيا واحدة من أكبر مراكز السياحة العلاجية في العالم، فهي قبلة العديد من المرضى الذين يبحثون عن عمليات ذات جودة وإتقان وتكلفة قليلة بالإضافة الى السياحة بجانب العلاج، لذا حرصت تركيا على استقطاب العديد من المرضى، مما أدى الى طفرة في مجال السياحة العلاجية، وبخاصة عمليات زراعة الشعر والتي تشتهر بها المدن التركية وفي مقدمتها مدينة إسطنبول.
لذلك تم ابتكار العديد من الطرق والوسائل لإعادة نمو الشعر منها عن طريق العقاقير ومنها ما يتم عن طريق عمليات زراعة الشعر الصناعي من جديد، وأنجح تلك العمليات هي عملية زراعة الشعر الطبيعي. تتم أغلب عمليات زراعة الشعر في اسطنبول وذلك لأنها افضل مكان لزراعة الشعر في تركيا عن طريق زراعة الشعر الطبيعي للشخص نفسه في المناطق التي لا ينبت بها الشعر.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل أطباء زراعة الشعر في اسطنبول

.

افضل مكان لزراعة الشعر في تركيا

من أبرز البلاد على الإطلاق فى مجال زراعة الشعر هى الجمهورية التركية، حيث توضح الإحصاءات العالمية أن زراعة الشعر في تركيا تعتبر الأولى من حيث من يقبلون عليها، إضافة إلى كون الأطباء الأتراك يستخدمون الآن نفس التقنيات الحديثة المستخدمة في أمريكا والدول الأوروبية والتي لا تتواجد في الدول العربية مثل السعودية علي سبيل المثال، وربما بمهارة أفضل نظرا للخبرة الواسعة التي حصدوها طوال السنين الماضية.
لكن يجب علينا التنبيه إلى أن هذا الرواج وتلك السمعة الطيبة للأطباء الأتراك المهرة في زراعة الشعر قد فتحت الباب أمام من يتطلعون لجني أرباح مادية غير مشروعة، فنجد الكثير من مراكز زراعة الشعر في تركيا لم تحصل على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة، وليس بها أطباء متخصصون في هذا المجال، وهو ما أدى إلى ظهور عمليات زراعة الشعر الفاشلة وعواقبها الوخيمة لمن سقط في شباك هذه السوق السوداء.
عليك التأكد من حصول مركز زراعة الشعر على التراخيص المحلية والدولية اللازمة لمزاولة المهنة، حيث أن القانون التركي يمنع إجراء عمليات زراعة الشعر خارج المستشفيات والمراكز المعتمدة، والتي توفر معايير الأمان والسلامة المطلوبة للتعامل مع أي طارئ يظهر أثناء الجراحة.

ومن مميزات أجراء عملية زراعة الشعر في إسطنبول:

  • إنخفاض التكلفة مقارنة بالعديد من المدن الأوروبية الأخرى.
  • وجود العديد من المراكز المختصة والعديد من الأطباء المؤهلين لإجراء العملية.
  • يمكنك التمتع بزيارة العديد من معالم المدينة وأماكنها المميزة.
المراكز الطبية المتخصصة
المراكز الطبية المتخصصة

ربما تفيدك قراءة: زراعة الشعر في اسطنبول.. مميزاتها وعيوبها

تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2019

تعتبر عمليات زراعة الشعر من العمليات مرتفعة التكلفة جداً، لذلك عليك قبل أن تقرر إجراء زراعة الشعر أن تسأل الطبيب  أثناء الإستشارة عن كل مايخص حالتك والنتائج والمضاعفات المتوقعة، بالإضافة إلى التقنيات المستخدمة وماذا تفعل إذا لم تكن النتيجة كما تريد. هناك عدد من العوامل التي تعتمد عليها تكلفة عملية زرع الشعر وهي:
مراكز زراعة الشعر في تركيا
مراكز زراعة الشعر في تركيا

درجة الطبيب العلمية وعدد سنوات خبرته.

تختلف أسعار زراعة الشعر في تركيا كما هو الطبيعي بإختلاف درجة الطبيب العلمية، وكذلك عدد سنين الخبرة، فترتفع الأسعار تبعاً لذلك. يتوجب عليك البحث عن أفضل دكتور لزراعة الشعر في تركيا حتى لا يضيع مالك هدراً ولتحصل على أفضل نتيجة تتمناها.

ربما تفيدك قراءة:  تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي وأهم عوامل تفاوتها

نوع الخدمات التي يقدمها المستشفى.

تختلف اسعار زراعة الشعر في تركيا من مدينة لأخرى، ففي أنقرة تقل التكلفة عن إسطنبول. كما تختلف الأسعار من مركز لآخر ضمن مدينة إسطنبول نفسها تبعاً لموقع المركز الإستراتيجي وقربه وبعده من المطار والفنادق والأماكن الحيوية في العاصمة. تساهم الخدمات التي يقدمها المستشفى في رفع تكلفة عملية زرع الشعر، وكذلك مدى العناية بالتعقيم وسبل الوقاية فتكلفة ذلك  تضاف إلى سعر العملية.

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وكذلك نوع التخدير.

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا بإختلاف التقنية إختلافاً كبيراً، فهناك حالات يتم فيها دمج عدد من التقنيات فتتضاعف التكلفة. كذلك يؤثر نوع التخدير المستخدم على أسعار العملية على الرغم من انه غالباً ما يكون تخدير موضعي إلا أن هناك أنواع رديئة تسبب حساسية وأنواع أخرى جيدة.
سعر زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي
سعر زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

حالة المريض الصحية ومدى الرعاية التي يحتاجها.

كما تختلف التكلفة  بإختلاف المنطقة المراد زراعتها، مثلاً زراعة الشعر في الرأس يختلف عن زراعة الشعر في الشارب والحاجبين واللحية حيث أن زراعة الشعر في هذه المناطق تحتاج لدقة متناهية ومهارة فائقة، لذلك يرتفع سعر البصيلة فيها عن سعر البصيلة في الرأس.

كمية الشعر المفقودة ومساحة المنطقة وعدد البصيلات المراد زراعتها.

كما تختلف التكلفة  بإختلاف المنطقة المراد زراعتها وخصائص الشعر وحالة المنطقة المانحة، مثلاً زراعة الشعر في الرأس يختلف عن زراعة الشعر في الشارب والحاجبين واللحية حيث أن زراعة الشعر في هذه المناطق تحتاج لدقة متناهية ومهارة فائقة، لذلك يرتفع سعر البصيلة فيها عن سعر البصيلة في الرأس.
أفضل مركز لزراعة الشعر في إسطنبول
أفضل مركز لزراعة الشعر في إسطنبول
تعتمد التكلفة بشكل رئيسي على حجم المنطقة المراد زراعتها وعدد البصيلات، وكذلك عدد الجلسات التي يحتاجها المريض، حيث يبلغ متوسط السعر إذا كان عدد البصيلات المزروعة 4000 بصيلة 1850 يورو بينما إذا احتاج المريض لعدد 2500 بصيلة يكون متوسط التكلفة 1550 يورو وإذا زاد العدد عن 2500 فإن المتوسط يكون 1800 يورو.
وأخيراً فإن العوامل المذكورة أعلاه قابلة للتغيير من وقت لآخر وكذلك الأسعار إنما هي أسعار تقريبية قد تختلف إرتفاعاً وإنخفاضاً.
مراكز زراعة الشعر في تركيا
مراكز زراعة الشعر في تركيا

افضل دكاترة زراعة الشعر في تركيا

الطريقة المثلى للوصول إلى أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا هي عن طريق التواصل المباشر مع أولئك الذين خاضوا تجربة ناجحة في السابق، وحققوا منها كل ما يتطلعون إليه من نتائج، لكن إن تعذر هذا فهناك طرق أخرى مثل:
التأكد من أن الذي سيقوم بإجراء الجراحة لك حاصل على شهادة الطب، ومتخصص في جراحات التجميل وخاصة زرع الشعر ، حيث أن البعض يظن الجراحة سهلة، في حين أنها تتعامل مع منطقة غاية في الحساسية، ومليئة بأعداد كبيرة من الأوعية الدموية والنهايات العصبية، ما يجعل الخطأ له عواقب وخيمة على المريض.
 اعتماد الطبيب من قبل الجهات المحلية، حيث أن ذلك يضمن لك أن الطبيب لديه سنوات من الخبرة لا تقل عن 3 سنوات حتى يستطيع الحصول على هذا الترخيص في تركيا, لأن من ضمن مخاطر زراعة الشعر في تركيا هو أن تقع مع أحد الأشخاص الغير معتمدين , ويمكنك التأكد من كون الطبيب مقيدا في وزارة الصحة التركية أو لا عن طريق التواصل عبر الموقع الرسمي.
من المؤشرات الهامة على مدى كفاءة الطبيب وخبرته حصوله على الدرجات العلمية والزمالات من قبل الجهات الدولية المتخصصة في هذا المجال، مثل الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS)، وهي من كبرى المنظمات العالمية المتخصصة، والتي تضع معايير صارمة ومواصفات خاصة لقبول الطبيب عضوا لديها، ويتم تخصيص مراجعة عن كل طبيب ضمن أعضائها عبر موقعهم الرسمي.  عضوية الطبيب يتكين باير على الموقع الرسمي لمنظمة ISHRS.
عيادات زراعة الشعر
عيادات زراعة الشعر
يجب أن يتمتع الطبيب بالمهارة الجراحية اللازمة لإجراء بعض المراحل، مثل مرحلة شق القنوات وزرع البصيلات، التي طورها دكتور يتكين بناء على خبرته الطويلة، ليبتكر ما يطلق عليه تقنية الـOSL أو القنوات المائلة، ويضمن لمرضاه أجمل النتائج الطبيعية المناسبة، ربما مهارة يد الجراح هي الدليل الحاسم على أن الطبيب الذي اخترته هو أفضل طبيب لزراعة الشعر في العالم أو تركيا، أو تحديدا إسطنبول عاصمة زراعة الشعر.
لذلك من الصعب تحديد أفضل مركز لزراعة الشعر في إسطنبول، فنظراً للتقدم الهائل في مجال زراعة الشعر في مدينة إسطنبول تتنافس العديد من مراكز زراعة الشعر في تركيا في تقديم خدمات مميزة لعملائها.
من أشهر وأفضل تلك المراكز هي مركز الدكتور يتكين باير، وهو الطبيب الذي يتمتع بخبرة هائلة في مجال زراعة الشعر حيث عمل في المجال لأكثر من 20 عاماً أجرى خلالها أكثر من 5000 عملية زراعة شعر.
بالإضافة إلى العديد من المراكز الشهيرة والتي برزت واشتهرت في مجال زراعة الشعر في مدينة إسطنبول وكلها مراكز حاصلة على تراخيص من وزارة الصحة التركية ومشهورة بالكفاءة والعناية بمرضاها مثل مراكز استيبيرا وتركيانا ومستشفى ميديكانا لزراعة الشعر في إسطنبول والعديد من المراكز والمستشفيات التي يصعب من خلالها تحديد أفضل مركز لزراعة الشعر في إسطنبول.

نتائج زراعة الشعر

عادة ما تصيب هؤلاء الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر نوع من أنواع خيبة العمل بعد مرور بضعة أشهر من إجرائهم للعملية دون ملاحظة نمو كثيف للشعر في الأماكن التي أجروا بها العملية، وتبدأ في هذه الحالة تزيد الأسئلة والتشككات: هل قمت بإجراء العملية مع طبيب محترف؟ هل بصيلاتي ضعيفة للدرجة التي لن تفلح معها أي من أنواع العلاج؟ لماذا لم ينمُ شعري بنفس كثافة الآخرين؟ هل سيكون شعري عندما ينمو مستقبلاً كثيفاً بالقدر الكافي؟
تظهر نتائج زراعة الشعر بشكل تدريجي وعلى فترة زمنية مطولة قد تصل إلى عام أو أكثر أحياناً هذه  مدة زراعة الشعر في تركيا ، لأن تلك النتائج تمر بأكثر من مرحلة – والتي تختلف أيضاً سرعتها من مريض لآخر- إلا أنها في جميع الحالات لن تتعدى حاجز العام ونصف، ويمكن تقسيم نتائج عملية زراعة الشعر إلى ما يلي:
الأسبوع الأول: يعتبر الأسبوع الأول بعد عملية زراعة الشعر أكثر مرحلة حساسة، وإن كنت قررت خوض التحربة فيجب عليك أن تكون حذر خلال الأيام الأولى لأقصى درجة للحفاظ على سلامة العملية وأولها ألا تحرك يدك كثيراً في مكان زرع الشعر وأن تلتزم بتعليمات الطبيب بمنتهى الدقة، وأهمها ألا تحاول أن تغسل أي منطقة من الشعر مهما كان موقعها لمدة 44 ساعة بعد انتهاء العملية.
عادة ما يلاحظ المريض خلال هذا الأسبوع وجود تورم وعلامات حمراء اللون في في الجبهة وفي مكان زراعة الشعر وهذا أمر طبيعي.
تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2019
تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2019
الأسبوع الثاني: ستلاحظ في الأسبوع الثاني من عملية زراعة الشعر اختفاء التورم والإحمرار من مكان زرع الشعر وسيظهر بدلاً منهم بعض القشور، ولكن عليك باتباع نظام طبي معين لعلاج جفاف البشرة في تلك المنطقة وتعويضها بالمرطبات المناسبة بحسب تعليمات الطبيب المعالج، وبعدها ستبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور وكأنها تنبت من البداية، ليتكرر السؤال: متى تظهر نتائج زراعة الشعر المنتظرة؟
الأسبوع الثالث: ستلاحظ استمرار نمو بعض الشعيرات الصغيرة وسقوط أخرى كانت قد نبتت قبلها، ولكن لا داعي للقلق فتساقط الشعيرات الجديدة مرحلة ضرورية تحدث لجميع الذين خضعوا لعمليات زرع الشعر.
الأسبوع الرابع: بنهاية الأسبوع الرابع ستكون سقطت جميع الشعيرات التي كانت قد نمت خلال الأسبوعين الماضيين ولكن لا يجب عليك الانزعاج، فهذه المرحلة تعتبر أول علامات نجاح عملية زراعة الشعر، لأنه سيعقبها نمو الشعر بشكل أفضل وأكثر كثافة.
نهاية الشهر الأول وحتى الثاني: يلاحظ المريض خلال الشهر الثاني من انتهاء العملية أنه عاد لمظهره الأول وأنه أصبح لا فارق بين نتائج زراعة الشعر قبل وبعد، ولكن في الحقيقة تلك المرحلة تكون مجرد تمهيد وفترة راحة لجذور الشعر لابد منها قبل أن تعود وتنمو من جديد بشكل أقوى من الأولى التي سقطت.
الشهر الثالث والرابع: يبدأ الشعر الجديد بالظهور بشكل تدريجي، بالطبع لا تنمو جميع البصلات في المنطقة المزروعة في وقت واحد، وإنما يحتاج الأمر لحوالي شهرين كي تلاحظ أن أغلب بصيلات الشعر بدأت في النمو، علماً بأن الشعر يبدو شكله رفيعاً ورقيقاً مقارنة بالشعر الموجود في المنطقة المحيطة، وهذا أمر معتاد فلا داعي للقلق منه.
الشهر الخامس والسادس: توقع ألا تزيد نسبة نمو الشعر في هذه المرحلة عن 20% من الشعر المزروع ولا تقلق من نتيجة عملية زراعة الشعر فهذه معدلات طبيعية ولا تعتبر متأخرة، ولهذا يعتبر الكثير من الأطباء والمتخصصين الشهر السادس من إجراء عملية زراعة الشعر هو بداية ظهور أول نتيجة ملموسة ومرضية بالنسبة لمرضاهم.
الشهر السابع حتى الشهر التاسع: ستلاحظ بداية من الشهر السابع نمو الشعر في المنطقة المزروعة بشكل أفضل مما سبق، حتى أنه سيصبح قابلاً للتسريح، والأهم من الطول أنه سيكون أكثر كثافة من البداية، حتى ستلاحظ أنه أصبح طبيعياً من حيث الملمس والقوام مقارنة بالمنطقة المحيطة به، ولذا عليك عدم تعجُل نتائج زراعة الشعر الأولية لحين مرور تلك المرحلة كاملة.

عيادات زراعة الشعر

نظراً للإقبال الشديد على عمليات زراعة الشعر مؤخرا في تركيا، ونتيجة لتوافد العديد من الأجانب العرب والأوروبيين للقيام بعمليات زراعة الشعر في مدينة إسطنبول فقد ازداد عدد مراكز وعيادات زراعة الشعر في إسطنبول، ولكن للأسف العديد من تلك المراكز والعيادات هي مراكز غير مرخصة ولا تتمتع بالكفاءة الكافية لإجراء مثل تلك العمليات, لذلك يجب قبل إجراء العملية عليك التأني والبحث حتى تجد المركز المناسب والذي يتمتع بخبرة جيدة ومشهود له بالكفاءة والجودة، فعند البحث في مراكز زراعة الشعر في إسطنبول يجب عليك مقابلة الطبيب قبل العملية والتأكد بنفسك من أنه يمتلك العلم والخبرة الكافيين لإجراء مثل تلك العملية، وأيضا من الممكن أن تسأل مرضى سابقين عن الطبيب او المركز الذي تتم فيه العملية للتأكد من نجاحها.

من أشهر المراكز الطبية المتخصصة والأطباء المختصين في زراعة الشعر:

مركز تشيفري الدولي التخصصي

يعتبر مركز تشيفري من أوائل مشافي تركيا المتخصصة بزراعة الشعر للنساء والرجال، حيث تعدت خبرته الثلاثين عاماً، وقد أجرى عمليات زراعة شعر ل25000 حالة حاذت أغلبها نسب نجاح عالية جداً. المستشفى حاصل على شهادة الجودة الدولية ويجري في العام الواحد حوالي 5000 عملية زرع للشعر.

مركز د.علي كارهان

ويتعبر الدكتور علي أفضل طبيب مختص في زراعة الشعر في تركيا وهو عضو الجمعية الأوربية للبحوث والجمعية الدولية للجراحة وزراعة الشعر.

مركز هير ترانسيرف

يقع في إسطنبول وهو من المراكز الشهيرة أيضاً ويستخدم أحدث التقنيات في زراعة الشعر.

مركز رويال هير

يقع مركز رويال هير لزراعة الشعر في إسطنبول وهو من أشهر مراكزها المختصة.

مركز تركيانا

يعتبرمركز تركيانا لزراعة الشعر في تركيا أحد اهم و اعرق مراكز السياحة العلاجية التجميلية ةخاصة زراعة الشعر بخبرة أكثر من 8 سنوات، باعتمادات طبية من المؤسسات الطبية العالمية والتركية.

تجارب زراعة الشعر في تركيا 2019

أوضحت السيدة لانا (50 عاماً) بأنها تعاني منذ مولدها من امتلاك جبهة عريضة كان لها تأثير سلبي بالغ على مظهرها العام وطالما سببت لها الإزعاج، حاولت التغلب على تلك المشكلة والتحايل عليها بطرق عديدة لكن في النهاية أيقنت بأن الحل الوحيد هو إجراء عملية زراعة الشعر.
اطلعت لانا على شهادات من خاضوا تجارب زراعة الشعر في تركيا عبر الإنترنت وبعد استشارة بعضهم استقرت على Asetana Clinic، بعد إجراء جلسات التشاور أقر الأطباء بحاجتها إلى زراعة 2400 بصيلة بتقنية الاقتطاف Mini Micro FUE، في ختام الحديث أعربت عن سعادتها بالتجربة ككل وأشادت باحترافية الأطباء وكذلك جودة الخدمات الإضافية المقدمة. مميزات زراعة الشعر في تركيا
تقول لانا أنها قد تلقت عرضاً مغرياً وخصماً كبيراً حيث كان برفقتها أبنها (25 سنة) الذي أجرى زراعة أكثر من 4000 بصيلة في منطقة وسط الرأس وكانت التكلفة 3000 دولار أمريكي للعمليتين معاً شاملة تكاليف الإقامة بأحد الفنادق المميزة والانتقالات من وإلى المطار. مميزات زراعة الشعر في تركيا

الممنوعات بعد زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر تتطلب استئصال بصيلات من فروة الرأس وإعادة غرسها، وبفضل التقنيات الحديثة أصبحت الجروح الناتجة عن هذين الإجراءين دقيقة للغاية ولا تتطلب عناية خاصة، لكن في المراحل الأولى بعد زراعة الشعر تكون البصيلات غير ثابتة في فروة الرأس بشكل كافٍ، ومعرضة للتساقط، بالتالي ضياع النتائج المتوقعة، لذا ننصح المرضى بعد زراعة الشعر بما يلي:

ربما تفيدك قراءة: أفضل مكان لزراعة الشعر في العالم.. اسم المركز.. الصور.. وكل التفاصيل

  • عدم لمس فروة الرأس أو الاستجابة لرغبة الحكة بها بعد زراعة الشعر.
  • تجنب الميل بالرأس إلى الأسفل أو صدم الرأس.
  • النوم على الظهر مع جعل الرأس مرتفعا عن باقي مستوى الجسم خلال الفترة الأولى بعد العملية.
  • عدم الخروج في ظروف الطقس السيء أو الشمس المباشرة خلال الأيام الأولى.
  • الابتعاد عن ممارسة المجهود الزائد أو الرياضات العنيفة مدة شهر على الأقل بعد العملية.
  • تجنب ممارسة السباحة خلال الثلاثين يوما الأولى بعد زرع الشعر.
  • الحصول على وجبات غذائية متكاملة تحتوى على الزنك والحديد والبروتين وفيتامين إي، مثل الأسماك والمكسرات وما شابه.
  • الإقلاع عن الكحول والمخدرات والتدخين خلال الشهر الأول.
  • استشارة الأخصائي فور ملاحظة أية أعراض جانبية أو مضاعفات غير متوقعة.

أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا

يستخدمون فى تركيا أحدث تقنيات زراعة الشعر فى العالم، تقوم تقنيات زراعة الشعر الحديثة على كيفية واحدة، فجميعها تعتمد على أخذ طعوم “بُصيلات” من منطقة ذات كثافة عالية وبُصيلاتها قوية، ونقلها لمنطقة أخرى لديها نقص بالكثافة أو تعاني خلايا الشعر من ضعف وعدم قدرة على تغذية البُصيلات، وبالاعتماد على جهاز اقتطاف، يتم فصل البُصيلات من جذورها ونقلها للمنطقة المصابة، وباستخدام إحدى التقنيات الحديثة يتم غرس البُصيلات، وتتمثل أحدث تقنيات زراعة الشعر فيما يلي: مميزات زراعة الشعر في تركيا
  •     تقنية الاقتطاف FUE.
  •     تقنية DHI “قلم تشوي“.
  •     تقنية البيركوتان.
  •     تقنية حجر سفير.
  •     الزراعة بالروبوت.
تقنيات زراعة الشعر في تركيا
تقنيات زراعة الشعر في تركيا

سعر زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي فعادة ما تتراوح  ما بين 3500 إلى 13000 ريالاً مع العلم أن أبناء المملكة العربية السعودية يعتبرون من أكثر الشعوب العربية إقبالاً على عمليات زراعة الشعر في تركيا وكذلك عمليات زراعة اللحية أيضاً باعتبارها واحدة من أكثر عمليات تجميل الرجل شيوعاً.
تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي باستخدام حقن البلازما ما بين 1850: 5600 ريالاً فقط، بينما تكلفة علاج تساقط الشعر بتقنية حقن الميزوثيرابي في متوسط 3000: 7400 ريالاً سعودياً فقط.
الخلاصة تركيا هي الدولة الأولى عالميا في مجال زراعة الشعر، لكن عليك توخي الحذر عند اختيارك مكان إجراء العملية.

ربما تفيدك قراءة:  زراعة الشعر في تركيا .. أكثر من 5000 شخص سنوياً

شاهد أيضًا:

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top