مشافي-أجيبادم

مستشفى أجيبادم Acibadem

محتوى الموضوع

مشافي-أجيبادم … افضل مشفى لزراعة الشعر في تركيا 

 

 

 

وصفحة الفيس بوك التالية (عرب تركيا) مخصصة للعرب المقيمين في تركيا، حيث أنها تتناول أوضاعهم في تركيا وتطرح بين الحين والاخر فرص اعمال وفرص تجارية تناسب العرب الجدد أو القدامى في تركيا.

 

مشافي-أجيبادم من أشهر المستشفيات التركية سواء في اسطنبول أو انقرة بفضل اختيارها الدقيق لكوادرها الطبية والإدارية وتجهيزها على أعلى مستوى بأحدث المعدات والتقنيات. وتوفر مجموعة أجيبادم خدمة عالية المستوى لمرضاها في كافة التخصصات، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال..

لمساعدتك للحصول على الخدمة الطبية التي تحتاجها ..

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بزراعة الشعر في تركيا؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
الجهة الاولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
الجهة الثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

 

مستشفى اجيبادم اسطنبول

تسعى مستشفى اجيبادم دائما لتقديم الأفضل لعملائها والرعاية الصحية المتكاملة من خلال فريق طبي وإدارى لديه خبرة كبيرة لا توجد في أي مكان. تعتبر اجيبادم من المراكز الهامة للعلاجات المعقدة التي تتطلب خبرة (سبعة مراكز السرطان: جراحة، علاج إشعاعي/جراحة اشعاعية/علاج كيميائي).
لدى مجموعة مستشفيات أجيبادم 5 مراكز جراحة روبوتية ، 8 مراكز طب نووي، 4 مراكز عمود فقري ومفاصل ومركز طب رياضي 9 مراكز تلقيح صناعي ـ 12 مركز علاج قلب(اطفال وبالغين). خدمات رعاية صحية في المنزل، في المكتب، على الطرق، في المواقع الصناعية البعيدة وخدمات طبية طارئة، إعداد مشروعات لمستشفيات في تركيا وخارجها، يقدم تأمين صحي وتأمين على الحياة ل مشافي-أجيبادم .
مستشفى اجيبادم بمدارسها الإدارية وكلية الطب والتمريض  مخصصة لإثراء خبرات القطاع الطبي وتعليم أجيال المستقبل من العاملين في مجال الرعاية الصحية..مختبرات أجيبادم تقدم أكبر مجموعة من الخدمات سهلة المنال وشاملة وعالية الجودة.. رائدة في نظام الرعاية الصحية الذي يعد أو من افتتح عيادة قمر صناعي، وأول مؤسسة صحية للتداول العام، اول شركة صحية تجذب الاستثمار الدولي أول مركز اتصال في قطاع الرعاية الصحية.
أول مقدم رعاية صحية يقدم التبعية لمؤسسة أجنبية ومؤسسة علمية عالمية، أول مركز معتمد من الفيفا للامتياز في المنطقة، أول مقدم رعاية صحية يشارك نتائجه الصحية مع العامة منذ  2010. استبدلت أجيبادم  التسجيل كتابة على الأوراق بالتسجيلات الطبية الالكترونية! لدى كل الأطباء تأمين خاص بالمسؤولية القانونية والمستشفى معتمد وفقاً لنظام الجودة ال İSO 9001

 

مستشفى اجيبادم اسطنبول
مستشفى اجيبادم اسطنبول

 

مستشفى اجي بادم اسكي شهير

مستشفى اجي بادم اسكي شهير Acibadem Eskişehir Hospital
معلومات المستشفى
 رقم الهاتف : +90 222 214 44 44
 المدينة : Eskişehir
 الموقع الالكتروني : www.acibadem.com
 العنوان :Hoşnudiye Mah. S00734. Sok. No:19 Eskibağlar – Tepebaşı / Eskişehir

 

مستشفى اجيبادم في انقرة

معلومات المستشفى
 رقم الهاتف : +90 312 593 44 44
 المدينة : Ankara
 الموقع الالكتروني : www.acibadem.com
 العنوان :Turan Güneş Bulvarı 630. Sokak No:6 Or-an، Çankaya/ Ankara

 

 

أقرأ أيضا : كليات طب الأسنان في تركيا

افضل مستشفى حكومي في اسطنبول

وإذا كنت تفضل تركيا للعلاج فهناك مستشفيات حكومية وأخرى خاصة وعليك أن تحدد المستشفى المناسبة لعلاجك.

 

مستشفي فلورنس اسطنبول

يتكون مستشفى فلورانس نايتينغيل – استنبول الذي بدأ بتقديم خدماته الطبية حديثا ً والواقع في منطقة شيشلي الحيوية، وهو المستشفى الخامس التابع لمجموعة فلورانس نايتينغيل، من أرض/ صالة مغلقة مساحتها 50254 متر مربع ومبنى يتألف من 18 طابق. وقد تم تصميم سطح المستشفي ليكون بمثابة محطة للطائرات الإسعافية بكافة أنواعها ومساحته واسعة بحيث يصلح لهبوط وإقلاع تلك الطائرات. وبناء مستشفي فلورانس نايتينغيل – استنبول هو أول بناء في تركيا   كمبنى مناسب بيئيا حاصل على شهادة TUV Hessen Green Building

قد تم البدء ببناء المستشفى سنة 2008 ويتضمن 219 سرير للمرضى و51 سرير للعناية المركزة وتم دعم جميع هذه الأسرة بنظام الهواء الطبقي وبالإضافة لذلك فإنه يوجد 11 غرف عمليات وغرفتين للتوليد. وجميع غرف العمليات تحتوي على نظام السمعي البصري ويمكن أن يتم وصل هذه الغرف بمسارح مؤتمرات واجتماعات دولية تتسع ل300 شخص وأيضاً فإنها بمثابة مكان مناسب للفعاليات العلمية والتعليمية.

إن مستشفي فلورانس استنبول لم يخصص لتقديم الخدمات في مدينة استنبول او في تركيا فقط، بل وفي نفس الوقت، قد تم تصميمه ليكون مقدم خدمات طبية وفنية عن طريق طاقم طبي رفيع المستوي لجميع الدول ونخض بهم دول الشرق الأوسط، شرق أوروبا والدول المجاورة لتركيا. تقدم مستشفيات فلورانس كوادرها الطبية المتخصصة بمجالات مختلفة وذات الخبرات والعمل في المجال الطبي لفترات طويلة .

 

افضل مستشفى حكومي في اسطنبول
افضل مستشفى حكومي في اسطنبول

 

مستشفى acibadem في اسطنبول

يقدم خدمات تشخيصية وعلاجية شاملة بواسطة أخصائيي الطب ذوي الكفاءة الأعلى في مجالهم، إضافة إلى التكنولوجيا الطبية الحديثة والبنية التحتية القوية والمعايير الطبية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة.  نقوم بتشغيل 18 مستشفى عام كامل الخدمات و13 عيادة خارجية.

 

مستشفى شيشلي إسطنبول

مشفى مموريال شيشلي، أسس عام 1995، وهو أول مشروع خدمي من شركة مموريال لاستثمارات الرعاية الصحية. تم الإنتهاء من بناء المشفى في أواخر عام 1999، وقد استقبل مشفى مموريال شيشلي المريض الأول في شباط من عام 2000. لدى مشفى مموريال سمعة مرموقة في عدة مجالات مثل أمراض القلب، وجراحة القلب والأوعية الدموية، ونقل الأعضاء، والتلقيح الصناعي، وطب الوراثة، وطب الأورام، ويقدم خدمات طبية عالية الجودة في مختلف التخصصات الطبية.
يوفر مشفى مموريال خدمات طبية عالية الجودة وفق المعايير العالمية للمرضى المحليين والدوليين ضمن مساحته المغلقة البالغة 53000 متر مربع، و200 سرير، و10000 متر مربع لركن السيارات تستوعب 300 سيارة، مع أنظمة مؤتمتة مركزية،  أنظمة دعم الضغط للتحكم بدرجة الحرارة والرطوبة، ونظام نقل هوائي عبر الأنابيب، وغرفة مؤتمرات بسعة 120 شخصاً.

 

مستشفى ميديسن اسطنبول

حققت مستشفى ميديسن دورها البارز في القطاع الصحّي وذلك من خلال الاستثمار في عيادة صغيرة في منطقة جونشلي باسطنبول وذلك في عام 1991 م، ثم استطاعت النجاح في أن تصبح مستشفًا كبيرًا يتمتّع بمساحة مغلقة تبلغ 50000 م2 بعد أن وسّعت رؤيتها وجهودها في السنوات الماضية
باتت مستشفى ميديسن اليوم مؤسسةً رائدةً تُقدّم جميع الخدمات الصحيّة بكلِّ حماسٍ وشغفٍ دون المساس بمبادئ أخلاقيات المهنة الطبيّة، وبواسطة استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في التشخيص والعلاج، مع مراعاة احترام البيئة واحترام حقوق المرضى، مانحةً حق الأولوية لسلامة مرضاها وموظّفيها

 

 

 

أقرأ أيضا : أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

 

تجارب العلاج في تركيا

وفي السنوات الأخيرة، توجه الكثير من المرضى من حول إلى العالم إلى تركيا للعلاج وهذه بعض التجارب الناجحة التي تم تناقلها عبر الإنترنت. تعد تركيا من أكثر البلدان التي تشهد رواجا منقطع النظير في مجال السياحة العلاجية كانت تركيا، فقد استطاعت خلال فترة وجيزة أن تلفت إليها أنظار العالم.
مثال المئات من مراكز زراعة الشعر في تركيا تتنافس في هذا المضمار، منها المراكز الموثوقة والمعتمدة، التي يشرف عليها أطباء مدربون وذوي خبرة واسعة، إلى جانب أيضآ في حين أن عملية زراعة الشعر في تركيا تبلغ تكلفتها حوالي ربع تكلفة زراعة الشعر في السعودية ودول الخليج العربي، ونحو عشر تكلفة استعادة الشعر المتوقعة في أوروبا أو أمريكا، حيث أن السياحة العلاجية في اسطنبول تعد الأفضل فى أوروبا.
عند اختيارك لمركز ما يجب التأكد من أنه يواكب التطورات العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمله أولا بأول، كذلك يجدر بك عند الاختيار الاطلاع على أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في المجال التجميلي الذي تقصده، مثل تقنية الاقتطاف FUE في مجال زراعة الشعر، ثم تقارن بين المراكز بعد ذلك، واضعا في اعتبارك أيهم يستعين بالتقنيات الحديثة، وهو مؤشر جيد، وأيهم يقوم باستخدام تقنيات قديمة عفا عليها الزمن.
إن ميزة التقنيات العلاجية الحديثة هي أنها تجنبك مشاكل تم حلها والتغلب عليها، وتمنحك فرصة أكبر في الوصول إلى أفضل النتائج التي تتطلع إليها، كذلك فهي تطمئنك إلى أن المركز الذي قصدته هو مكان متطور، يقوم بمتابعة الأبحاث العالمية، ويستقدم أفضل المعدات والتقنيات المستخدمة.
وقالت عن تجربتها السيدة عانت أديل – بريطانية الجنسية- منذ مولدها تعانى من عيب خلقي متمثل في بروز ملحوظ في عظمة الأنف، مشاكل ذلك العيب لم تتوقف عن التشوه الشكلي فحسب بل تسبب أيضاً في عدم قدرتها على التنفس بشكل منتظم، لذلك فكرت بشكل جدي في إجراء عملية تجميل الأنف ورغم تطور ذلك النوع من العمليات في إنجلترا إلا أنها فضلت التوجه إلى المراكز التركية نظراً لانخفاض تكاليف العملية بها على الرغم من تقديم نفس درجة الرعاية الصحية المقدمة في العيادات البريطانية.

 

مشافي-أجيبادم
تجارب العلاج في تركيا

 

تقول أديل: تجربتي مع تجميل الأنف في تركيا كانت أقرب إلى المثالية وأنا راضية تماماً عن النتائج التي حققتها من خلالها، حيث تواصلت في البداية مع عيادة الدكتور Metin Kerem في إسطنبول وقد استمعوا إلى مشكلتي باهتمام بالغ وشرحوا ليّ الإجراء الجراحي المناسب لها، تحمست بدرجة أكبر لإجراء العملية بعد تلك المشاورات وبالفعل توجهت إلى مدينة إسطنبول ووجدت هناك أعلى درجات الرعاية والاهتمام من كامل الفريق الطبي.
تم إجراء العملية بسرعة وبعد إزالة الضمادات كانت النتائج مذهلة بالنسبة لي، فقد اختفى البروز المزعج تماماً وأصبحت راضية عن مظهري، كما أنني حالياً أتنفس أفضل كثيراً مما سبق. تبدأ لوسي بينتو حديثها قائلة تجربتي مع تجميل الأنف في تركيا كانت بالغة التميز خاصة إنها لم تقتصر على هذا الإجراء، منذ فترة كنت أفكر في إجراء أكثر من عملية تجميل بهدف التغلب على بعض المشاكل الظاهرية في الوجه والجسم وخاصة عضو الأنف ومنطقة الثدي.
كنت أبحث عن المكان الذي يمكن من خلاله إجراء عملية تكبير الثدي وتجميل الأنف في ذات الوقت بهدف الراحة والتوفير في ميزانية السفر، في النهاية وقع اختياري على عيادة الدكتور كارمن إفين ديوغلو خاصة أن تجارب تجميل الأنف في تركيا -التي سمعت عنها- كانت مبشرة ومُطمئنة.
تم إجراء عملية تكبير الثدي وعملية تجميل الأنف بتركيا اعتماداً على أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في أوروبا والولايات المتحدة لكن بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة، كما أن الطبيب والفريق المعاون كانوا على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية ومن أبرز المزايا إتاحة فرصة التواصل معهم بعد العودة إلى بلادي لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بطرق العناية وكيفية تعزيز نتائج العمليات. مستشفى عيون في اسطنبول
مع أكثر من 40 ألف عملية عيون جراحية فى عام واحد أحتلت تركيا المركز الأول عالميآ فى السياحة الطبية الخاصة بجراحة العيون ويتصدر المرضى البريطانيين ، قائمة الوافدين إلى تركيا لإجراء عمليات جراحة العيون ، وقد أصبحت تركيا ذات تطور ملحوظ فى مجال السياحة الطبية.

 

اجراءات الفيزا لتركيا

المستندات المطلوبة:

جواز سفر  صالح لمدة 6 اشهر من تاريخ السفر
صورتان حديثتان خلفيتهما بيضاء
تامين سياحى طول مدة الاقامة ( تقوم الشركة بعمل التامين ضمن ملف التقديم)
خطاب مطبوع ومختوم من العمل يذكر فيه المرتب الشهري والمهنة ورقم التامين الاجتماعي ( او سجل تجارى وبطاقة ضريبية)
كشف حساب بنكي حديث لاخر 6 اشهر بمبلغ جيد باللغة الانجليزية مختوم عند كل صفحة وحديث الطباعة  ( حد اقصى 7 ايام فبل التقديم )
حجز الطيران والفندق ل مشافي-أجيبادم ( تقوم الشركة بعمل التامين ضمن ملف التقديم)
تقوم الشركة بملاء الابلكيشن وحجز المبدائى للطيران والفندق وتامين سياحى ل مشافي-أجيبادم مشافي-أجيبادم  ، ثم يقوم العميل شخصيا بتسليم الملف الخاصة به وفيها كل اوراق التاشيرة للسفارة بنفسه حسب تعليمات السفارة
يقوم العميل باستلام الباسبور من السفارة بعد الموافقة او الرفض من 7 الى 10 يوم من تاريخ تسليمها.
كل المتطلبات من تقديم التأشيرة حتى استلامها والرد بالموافقة او الرفض هي مسؤولية السفارة وليست الشركة.
فى حالة الرفض السفارة لا ترد اى مبلغ مدفوعة ولا يمكن التقديم مجدد الا بعد 6 اشهر من تاريخ الرفض
يمكن استخراج التاشيرة الالكترونية فقط بصورة الباسبور (دون اى اوراق) فى حالة ان المسافر يكون اقل من 20 عام او اكثر من 45 عام او معه تاشيرة للاتحاد الاوربى او امريكا او انجتلرا وتكون صالحة خلال مدة سفرة لتركيا (رسوم خدمة استخراج التاشيرة الالكترونية وحجز الفندق المبدائى  800 جنيه)

 

دليل السياحه العلاجيه في تركيا

السياحة الصحية أو الاستشفائية:

تتضمن العلاج بالمياه الحرارية ومياه الينابيع المعدنية من أجل تحسين الصحة والاعتناء بالنظافة الجسدية، ولأن مياه الينابيع المعدنية تتألف من مياه كبريتيه وحمض الكبريت واملاح الصوديوم والكالسيوم فهي تساعد على علاج أمراض الروماتيزم وأمراض العظام بشكل عام وتحسين صحة الجسد والحالة النفسية والمزاجية.

 

مشافي-أجيبادم
السياحه العلاجيه في تركيا

 

أما السياحة الطبية:

فهي التي تدعمها الحكومة التركية المناطق الصحية العلاجية ودعم المشافي و مشافي-أجيبادم مشافي-أجيبادم ، وتدريب الكوادر الطبية، وتوفير أحدث الأجهزة لإجراء أدق العمليات الجراحية والتجميلية. ومن أهم المدن التركية المنتشر فيها هذا المجال اسطنبول، أنقرة، انطاليا.

 

مميزات السياحة العلاجية في تركيا

المناخ المعتدل، المناظر الطبيعية الساحرة، الأماكن السياحية العريقة. تحتل تركيا المركز الأول على أوروبا في عدد الينابيع الطبيعية حيث تبلغ حوالي أكثر من 2000 ينبوع تتراوح درجات حرارتهم من 20° إلى 110° درجة مئوية، كما تحتل المركز الثالث من حيث توافر المنشآت التي تعتمد على العلاج بالمياه المعدنية.
 اعتماد المنشآت الصحية على أحدث أنظمة الرعاية المعتمدة عالميا.
توافر أطباء على مستويات عالية من الخبرة، يتحدثون لغات مختلفة.
وجود العديد من المنشآت الطبية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة.
تقديم الخدمات العلاجية بمستوى عالي من الجودة وتكاليف منخفضة.
تقديم الخدمات المرافقة وخدمات ما بعد العلاج وفترة النقاهه.
توافر خطوط شركات الطيران التركية لكل أنحاء العالم.
اهتمام وزارة الصحة التركية الدائم بتطوير أنظمة العلاج والمرافق الطبية والسياحية.
وجود أفضل مراكز التجميل الطبيه المتخصصة في عمليات التجميل بداية من التشوهات الخلقية وانتهاءا بأدق تفاصيل التجميل.
يوجد في بعض المستشفيات أقسام خاصة لعلاج العرب والمتحدثين بالعربية.
وجود عدد كبير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات السياحة العلاجية داخل تركيا.
وجود اخصائيين علاج طبيعي ومساج علاجي ومراكز ساونا وبخار في الفنادق.
وجود فنادق تم توصيل صنابير المياه فيها بمياه الينابيع المعدنية.

 

اماكن السياحة العلاجية في تركيا

جنوب منطقة مرمرة، مدينة كانكال، وبالكسير، ويلوفا.
شرق منطقة مرمرة، مدينة بلازيك وكوجا.
جنوب منطقة ايجة، مدينة ازمير، وايدن، ومانيسا، ودينيزلي.
منطقة فيريجيا القديمة، مدينة كوتاهيا، واوشاك، وإسكي شيهير، وأنقرة.
منطقة وسط الأناضول، مدينة يوزجات، وكرزهر، ونيفي شيهير، ونيجدا.
شمال منطقة الأناضول، مدينة اماسيا، وسيفاس، وتوكات، وأرزينكان.
غرب البحر الأسود، مدينة بولو، ودوزجي، وسقاريا.

 

اماكن السياحة العلاجية في تركيا
اماكن السياحة العلاجية في تركيا

 

 

ربما تفيدك قراءة … مركز انفينيتي هير زراعة الشعر في تركيا اسطنبول..التفاصيل الكاملة

 

 

 

موقع مستشفى اجيبادم في تركيا

وإذا كنت متجها إلى مستشفى اجيبادم في تركيا للعلاج، فيمكنك التواصل مع الإدارة من خلال هذا الموقع أولا. مجموعة مستشفيات أجيبادم للرعاية الصحية هي واحدة من الشركات المشهورة والمعروفة بين المرضى في مجموعات الرعاية الطبية الخاصة في تركيا. حيث تتكون مجموعة اجيبادم من 22 مستوصف و20 عيادة خارجية في خمسة بلدان حيث يعمل فيها 3500 مسعف و4000 ممرضة ونحو 22500 موظف بشكل يومي.

 

 

ربما تفيدك قراءة … أشهر 11 مستشفى عيون في اسطنبول 

 

 

مستشفي اجبيادم لزراعة الشعر

وفي حال التوجه إلى تركيا من أجل عمليات التجميل وخصوصا زراعة الشعر فمستشفى اجبيادم لابد ان تكون خيارك الأول. وتقدم مجموعة مستشفيات أجيبادم خدمات التشخيص والعلاج وفقا لمعايير الرعاية الصحية المعتمدة وتقديم المساعدة من الموظفين المؤهلين والوصول إلى التقنيات المتطورة والبنية التحتية الحديثة ضمن اعتماد اللجنة المشتركة الدولية. بالإضافة إلى ذلك وبصرف النظر عن كونها جزء من هذه المراكز ومراكز الرعاية الصحية للمرضى الخارجيين فإن مستشفى اجيبادم للرعاية الصحية تتعاون بشكل وثيق مع الشركات التي تقدم 360 درجة في جميع مجالات الطب. تعمل عيادة المجموعة وفقا لنموذج مدمج كنظام إيكولوجي خاص في الحماية الصحية.

 

زراعة الشعر في تركيا

يجري الأطباء في المشفى العمليات الجراحية لزراعة الشعر بكلا التقنيتين الجراحتين المتعارف عليهما في مشافي-أجيبادم مشافي-أجيبادم ، زرع الشعر الطبيعي بالإقتطاف والشريحة. ويعتمد الفحص الطبي عند أطباء المشفى على تحديد درجة الصلع ومدى حاجة وملائمة الحالة الطبية للمريض لاجراء الجراحة ، وكذلك نوعية التقنية والنهج الجراحي الذي سيحقق تطلعات المريض الجمالية الممكنة.

 

مخاطر زراعة الشعر في تركيا

توجد العديد من المخاطر والمضاعفات الصحية المحتملة لإجراء عملية زراعة الشعر بعضها شائع بدرجة كبيرة ويصيب النسبة الغالبة ممن يخضعون لتلك الجراحة التجميلية بينما البعض الآخر يعتبر نادر الحدوث. بشكل عام يمكن تقسيم أضرار زراعة الشعر إلى ثلاثة أنماط رئيسية على النحو الآتي:

 

مخاطر زراعة الشعر أثناء إجراء العملية

حدد الخبراء في مجال عمليات التجميل مجموعة مخاطر زرع الشعر في مشافي-أجيبادم مشافي-أجيبادم التي قد يتعرض لها المريض أثناء إجراء الجراحة التجميلية، تلك المخاطر في الغالب تأتي مترتبة على الأخطاء الطبية الناتجة عن قلة خبرة الطبيب وتدني مستوى مهارته. تتمثل أبرز مخاطر زراعة الشعر المحتمل التعرض لها أثناء إجراء العملية فيما يلي:
نزيف فروة الرأس: يعتبر حدوث النزيف أحد مخاطر وأضرار زراعة الشعر محتملة الحدوث أثناء العملية، تنتج تلك الحالة عادة عن سوء استخراج البصيلات من المنطقة المانحة، أو تترتب على زيادة حجم الشقوق التي يقوم بها الطبيب بهدف تثبيت البصيلات المعاد زراعتها مرة أخرى، قد يشكل نزيف فروة الرأس خطراً جسيماً بالنسبة لمن يعانون من مرض سيولة الدم أو مرضى داء السكري.
العدوى البكتيرية: تقع الإصابة بالعدوى البكتيرية أثناء إجراء عمليات زراعة الشعر بمختلف التقنيات نتيجة عدة عوامل، مثل عدم تجهيز غرفة العمليات بالصورة الملائمة أو إهمال تعقيم الأدوات المستخدمة في إجراء الجراحة، يضاف إلى ذلك احتمالية حدوث العدوى نتيجة خروج الدم عند إحداث الشقوق الجراحية وانتقاله من منطقة لأخرى في فروة الرأس فيمشافي-أجيبادم مشافي-أجيبادم .

 

مضاعفات زراعة الشعر المحتملة بعد العملية

مجموعة مخاطر وأضرار زراعة الشعر في مشافي-أجيبادم مشافي-أجيبادم  لا تقتصر على فترة الخضوع للجراحة فعلياً، بل أن النسبة الأكبر من المخاطر الصحية المحتملة لهذا الإجراء التجميلي قد تظهر في وقت لاحق في صورة مضاعفات ما بعد الجراحة، من أبرزها الآتي:
نزيف المنطقة المانحة: تعد تلك الحالة من بين مخاطر زرع الشعر الشائعة في مشافي-أجيبادم مشافي-أجيبادم وتحدث عادة نتيجة احتكاك المنطقة المانحة التي تم استئصال البصيلات منها بالأجسام الخارجية، مثل النوم بوضعية خاطئة أو عدم إحكام الضمادات المناسبة حول تلك المنطقة غير الملتئمة في مشافي-أجيبادم .
صداع الرأس: يعد الإحساس بالألم وصداع الرأس أمراً طبيعياً بعد زوال مفعول التخدير الموضعي، لكن لا يمكن اعتبار ذلك أحد مخاطر زراعة الشعر نظراً لأنه من الأعراض الطبيعية الناتجة عن إحداث الشقوق وفروة الرأس وغرس البصيلات بها كما أنه عادة يكون متوسط الشدة ويختفي في غضون أيام، بناء على ذلك لا يمكن الاعتداد به كمؤشر على وجود مشكلة حقيقية إلا في حالة استمراره لفترة طويلة تتجاوز الأسبوع.
ورم فروة الرأس: يعد الورم الطفيف أثراً جانبياً معتاداً لإجراء عملية زراعة الشعر، لكن في بعض الحالات يكون ذلك الورم أكثر وضوحاً ويسبب الألم والإزعاج للمريض وهو في تلك الحالة عادة ما يكون ناتجاً عن غرس البصيلات المزروعة على عمق أكبر من المفترض، مما يزيد من احتمالات حدوث التهاب فروة الرأس مما يبطئ عملية التعافي وفي تلك الحالة لابد من الحصول على استشارة طبية متخصصة.
الحويصلات الجلدية: تكون الحويصلات الجلدية أحد مخاطر زرع الشعر المحتملة التي تتمثل في ظهور فقاعات دائرية منفردة أو في مجموعات أسفل طبقة الجلد السطحية، في تلك الحالة لابد من الحرص على تصريف السائل المحتوية عليه تلك الحويصلات بالطريقة السليمة لمنع حدوث عدوى جديدة.
تورمات الوجه: أثبتت تجارب زراعة الشعر أن بعض الحالات تعاني من ظهور انتفاخات وتورمات داكنة في الوجه وخاصة في منطقة الجبهة وحول العينين، رغم أن ذلك الأثر الجانبي لا يشكل أدنى خطورة صحية إلا أنه يتسبب في إزعاج شديد للمرضى؛ إذ أنه يؤثر بشكل سلبي على ملامحهم.
ظهور الخراجات: ظهور البثور في المنطقة الخاضعة لعملية زراعة الشعر مشافي-أجيبادم  تعد أحد الأمور الطبيعية، لكن في بعض الأحيان يتفاقم الأمر إلى حد ظهور الخراجات في تلك المناطق، لكن في كل الأحوال لا يعتبر ذلك من مخاطر وأضرار زراعة الشعر الجسيمة إذ أن تلك الحالة تصيب النسبة الغالبة من المرضى ويمكن التغلب عليها بسهولة.
الحازوقة: تعرف أيضاً باسم الفواقة وهي من مخاطر زراعة الشعر نادرة الحدوث إذ أنها لا تصيب إلا 5% فقط تقريباً ممن يجرون عمليات زراعة الشعر، في أغلب الأحيان تدوم تلك الحالة لبضعة أيام بعد العملية ثم تزول من تلقاء نفسها، في أغلب الأحيان يقوم الطبيب المشرف على الحالة بوصف أحد الأدوية المناسبة لتخطي تلك المشكلة.
في النهاية نكون قد تعرفنا سويا على مجموعة مشافي-أجيبادم مشافي-أجيبادم  الطبية وتميزها في كافة التخصصات مشافي-أجيبادم .

 

https://www.youtube.com/watch?v=sUKhM5wTYDE

 

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top