تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

أفضل تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي من 8 جهات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ماهي تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي وأهم عوامل تفاوتها. ؟

ارتفاع أسعار عمليات زراعة الشعر في المملكة جعل الكثير من الراغبين في زراعة الشعر يتجهون لزراعة الشعر في تركيا نظرا لأسعارها المخفضة, وخدماتها المتميزة, لذلك يرغب الكثير منهم في معرفة تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي حتي يتمكنوا من حساب كافة التكاليف التي سيحتاجونها خلال رحلتهم العلاجية, وتتواجد الكثير من المراكز التي تسهل عليك الأمر كثيرا, وتقدم كافة الخدمات التي تحتاجها بداية من الانتقالات, والمترجم, وحتى العودة مرة أخرى.

انواع زراعة الشعر في تركيا

توجد الكثير من أنواع العمليات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا, حيث أنها تواكب دائما أحدث التقنيات المستخدمة على مستوى العالم, ومن هذه الأنواع:

زراعة الشعر بالليزر :

تعتبر زراعة الشعر بالليزر من أحدث عمليات التجميل في تركيا والتي لم تكن موجودة منذ بضعة سنوات حتى أنها لم تنتشر في أغلب مراكز التجميل بعد. وساهم زراعة الشعر بالليزر في تحقيق نتائج إيجابية ملحوظة لمن خضعوا له مما دفع البعض للتجربة، خاصة هؤلاء الغير راغبين في الخضوع لجلسات حقن البلازما أو الميزوثيرابي.

حقن البلازما للشعر:

  يتم إجراء عملية حقن البلازما للشعر عن طريق أخذ عينة دم من المريض نفسه ومن ثم تتم معالجته بواسطة بعض الأجهزة الخاصة واستخلاص سائل البلازما منه، ثم يعاد حقن ذلك السائل في المناطق المتضررة من فروة الرأس.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف:

 وهي أحدث تقنيات زراعة الشعر، والأكثر شيوعاً واستخداماً، ويتم إجراء هذه العملية باستخدام جهاز يقوم باقتطاف شعرة واحدة من جذورها ومعها البصيلة، وإعادة غرس البصيلات وزراعتها في مناطق الرأس التي تعاني من الصلع من خلال شق صغير لا يتعدى 1 مم.
وتعد هذه الطريقة آمنة تماماً، فهي تتضمن زرع الشعر بدون جراحة، حيث يتم عمل شقوق جراحية صغيرة جداً في فروة الرأس تلتئم بصورة سريعة جداً خلال 24 ساعة فقط من إجراء العملية، ولا ينتج عنها أي مضاعفات أو آثار جانبية بعد إجرائها

 زراعة الشعر بتقنية الشريحة:

تعد هذه التقنية هي الأرخص سعراً، ويتم إجراء عملية زراعة الشعر خلالها بأخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس، ثم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً في الحجم، وكل شريحة منهم تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين.
بعد ذلك يتم عمل شق صغير في المنطقة التي تعاني من الصلع، وإعادة زراعة الشرائح الصغيرة، وهذه النتيجة أثبتت فعاليتها، إلا أنه ينتج عنها بعض الآثار الجانبية والتي يتوقف شدتها على حالة فروة الرأس ومرونتها، وتتمثل هذه الآثار في حدوث تورم والتهابات وترك ندبات على فروة الرأس عكس عملية ازالة الشعر بالليزر .

اسعار زراعة الشعر في تركيا

مقارنة مع الدول الأوربية تعد أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا  رخيصة نسبياً، لذلك يتوافد عليها سنويا  للسياحة العلاجية, وعلى وجه الخصوص إجراء عملية زراعة للشعر أكثر من 5000 شخص سنويًا، ومعظم الوافدين من منطقة الخليج العربي والعراق وألمانيا، ويرجح سبب هذا العدد الكبير من الوافدين القادمين لإجراء عمليات زراعة الشعر إلى السمعة الجيدة التي تتمتع بها تركيا في هذا المجال، وتوفيرها تقنيات حديثة لإجراء العملية.
  • وتكلفة زراعة الشعر في تركيا 2019 تتراوح بين 1500 دولار و 3000 دولار بشكل عام ، ونوضح لكم تفاصيل أسعار زراعة الشعر لكل منطقة, والفرق بين أسعار زراعة الشعر للرجال, والنساء.
  • تتراوح تكلفة زراعة شعر اللحية في تركيا بين 1800 دولار إلى     200 دولار,  وبالريال السعودي تبلغ التكلفة:6750 ريال سعودي إلى7500 ريال سعودي.
  • أما زراعة الشعر للرجال في تركيا فتتراوح بين 1500 دولار إلى 2000 دولار, وتبلغ بالريال السعود: 5625 ريال سعودي إلى 7500 ريال سعودي.
  • بينما تجد زراعة الشعر للنساء في تركيا تتراوح بين1800 دولار إلى 2000 دولار, وتبلغ تكلفتها بالريال السعودي: 6750 ريال سعودي إلى 7500 ريال سعودي.
وذلك الفرق في الأسعار  يعتمد على التقنيات الحديثة المستخدمة, وعدد بصيلات الشعر المزروعة والتي تتراوح بين 1000 – 5500 بصيلة شعرية، حيث يتوفر في تركيا مراكز يمكنها إجراء هذا الكم من الزرع للبصيلات في عدة جلسات.
زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

تقنيات زراعة الشعر في تركيا

في الآونة الأخير ظهرت الكثير من التقنيات الحديثة الخاصة بزراعة الشعر, وبعضها لاقى نجاحا كبير, والبعض الأخر لم يعجب الكثير من الناس, وهذه بعض التقنيات:
  • زراعة الشعر الصناعي

رغم ارتفاع تكلفة ما يعرف بزرع الشعر الصناعي، والتي تصل إلى أضعاف تكاليف زراعة الشعر الطبيعي، ليبلغ سعر بصيلة الشعر الواحدة 10 دولارات في بعض البلدان، إلا أنها كذلك تنطوي على العديد من المشكلات التي تواجه المريض بعد إجرائها.
  • زراعة الشعر بتقنية الستنساخ

حتى يومنا هذا، لم يتم اعتمادها كتقنية يمكن للجراحين استخدامها فعليا لاستعادة الشعر, ونظريا يتم إجراء استنساخ الشعر عن طريق أخذ عدد 5 إلى 10 من بصيلات شعر المريض في فروة الرأس أو الجسم عموما، إضافة إلى عينة من الدم، لتجهيز العدد المطلوب من البصيلات المزروعة معمليا، مع مراعاة الصفات المتعلقة بشعر المناطق المستهدفة من حيث اللون والسمك.
  • زراعة الشعر بالروبوت

ظهر مؤخرا ما يعرف بالروبوت أرتاس لزراعة الشعر، والذي بدأ استخدامه منذ فترة قريبة، لكنه لم يحقق مستوى الكفاءة والسرعة الذي كان منتظرا منه, ويعتمد الروبوت اعتمادا كليا على البيانات التي يتم تغذيته بها من قبل جراح زرع الشعر، فيقوم وفقا لهذه البيانات بحصد البصيلات المحددة، ثم حفظها في الجزء الخاص بذلك من الجهاز، وبعد ذلك إعادة زراعتها في المناطق المستهدفة، وفقا للمظهر المتفق عليه سلفا، والذي تم تحديده مع المريض في مرحلة الاستشارة.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

تقنية الاقتطاف FUE من بين التقنيات الشهيرة، حيث يتم الاقتطاف من المنطقة المانحة للبصيلات، ويتم زراعتها في المنطقة المستقبلة بعد فتح القنوات، ومن مميزات تلك التقنية الشفاء سريعاً، وعدم الشعور بالألم لعدم وجود غرز، وقلة النزف.
  • تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE

ينصح بها كل من جرب زراعة الشعر في تركيا, وقد ساهمت تلك التقنية بالتخلص من الندوب بشكل كبير، حيث يتم سحب البصيلات بدقة متناهية، وهذا يساعد على التسريع من عملية الشفاء، حيث الاقتطاف بأجهزة دقيقة رؤوسها أصغر بكثير من الرؤوس التي تستخدم في التقنيات الأخرى، ومن مميزات تلك التقنية يتم تحديد اتجاه البصيلة، ويتم أيضاً سحب عدد كبير من البصيلات لنتائج أفضل، كما تعتمد تلك التقنية على المعدات المتطورة، المفيدة في نجاح العملية بنسبة 100%.
  • تقنية السفير:

وتعتمد الزراعة بهذه التقنية على استخدام أداة السفير المصنوعة من حجر كريم وهو حجر السفير, ويمنح حجر السفير هذه التقنية مجموعة من المميزات أهمها:
  • لا يسبب تهيجاً أو التهاباً في فروة الرأس.
  • لا يترك آثاراً بعد الزراعة.
  • يتمتع المريض بشعر مزروع كثيف وقوي.
  • إمكانية زراعة ما يصل إلى 7000 بصيلة.
فيتامينات بعد زراعة الشعر

تقنية زراعة الشعر dhi

تتم التقنية عن طريق اقتطاف شعيرات من المنطقة المانحة من الصدر والذقن باستخدام إبر FUE وتوضع داخل قلم تشوي (Choi)، ومن ثم يتم زراعة البصيلات مباشرة تحت الجلد ، وفي تلك التقنية يتم تحديد اتجاه نمو الشعر.
  • قلم تشوي لزراعة الشعر

أحدث تقنية عالمية في عمليات زراعة وتكثيف الشعر, وهو عبارة عن أداة جراحية تشبه القلم ينتهي بـإبرة مجوفة قطرها 0.7 مم تقوم بزراعة البصيلات بشكل أحادي في المنطقة المراد زراعتها بعد أن تتم عملية الاقتطاف اليدوي.
  • تقنية البيركوتان

تقنية البيركوتان تعتمد على فتح قنوات الشعر في منطقة الصلع، و تتم زراعة البصيلات في اتجاه الشعر باستخدام قلم البيركوتان، والذي يحتوي على إبرة دائرية الشكل، ومن أهم المميزات عدم إحداث شقوق، وبالتالي التسريع من الشفاء، وعدم حدوث نزيف.

افضل دكاترة زراعة الشعر في تركيا

تضم تركيا نخبة من أفضل الأطباء العرب, والأجانب على مستوى العالم, لذا ينبغي عليك التدقيق جيدا قبل إختيار الطبيب المناسب, ومتابعة أراء العملاء السابقين, وتواصل الطبيب مع العملاء بعد العملية للمتابعة, ومعرفة عدد العمليات التي أجراها خلال مشواره المهني, حتى يكون  رايكم في زراعة الشعر في تركيا من خلال تجربة جيدة, ونحن نرشح لك عدد من الأطباء, وهم:
  • دكتور سونير تاتليديد

يقوم دكتور سونير تاتليديد بالعديد من العمليات التجميلية ومنها زراعة الشعر سواء للرجال أو النساء، وكذلك زراعة الشنب واللحية والحواجب، بالإضافة إلى حقن البلازما لتعزيز نمو الشعر. تقع عيادات زراعة الشعر الخاصة به في اسطنبول وعنوانها:  حي اينونو -النظامية – رقم 9 الدور الأول – 34373 سيسلي – اسطنبول – تركيا.

الدكتور عبد العزيز بلوي:

 هو أحد أمهر الأطباء التركيين المتخصصين في مجال زراعة الشعر في تركيا اسطنبول بشكل خاص ومجال الجراحات التجميلية المختلفة بشكل عام, حيث يقدم الدكتور عبد العزيز خدماته من خلال عيادة Elithairtransplant في تركيا, التي تتميز باحتوائها على أفضل وأمهر الخبراء في مجال زراعة الشعر, وقد أجرى الدكتور عبد العزيز والفريق الطبي ما يزيد عن 9000 عملية جراحية ناجحة لزراعة الشعر لعملاء من مختلف البلاد.
وقد تم تصنيف الدكتور عبد العزيز بلوي كأحدأفضل 10 أطباء متخصصين في زراعة الشعر في تركيا. وهو ما يجعل من عيادته مركزاً مهماً متخصصاً في زراعة الشعر على أعلى مستوى ممكن.

مراكز زراعة الشعر في تركيا

يتواجد في تركيا الكثير من مراكز زراعة الشعر, التي تستقبل سنويا الكثير من الوافدين لإجراء عمليات التجميل المختلفة, وعلى رأسها عمليات زراعة الشعر, وتمتاز بتوفير كافة الخدمات للعملاء منذ وصولهم للمطار, وحتى الحقيبة العلاجية, وشهادة ضمان مدى الحياة, ومن هذه المراكز مايلي:
تكاليف زراعة الشعر
زراعة الشعر

مركز تركي ويز للعمليات التجميلية:

هي عبارة عن شركة رائدة في مجال عمليات التجميل عامةً ومجال زراعة الشعر خاصةً, قامت الشركة بالتعاقد مع أفضل وأمهر الأطباء حول العالم في مجال زراعة الشعر.
إلى عدد كبير من المستشفيات المتخصصة في مجال عمليات التجميل, ودائماً ما تحرص على معرفة مدى رضاء عملائها عن العمليات التي تجريها، وتوفر الشركة خدمة الرسائل الإلكترونية لإمكانية التواصل بينها وبين العملاء خارج حدود تركيا.
في حالة ما إذا عانى المريض من أي أخطاء أو فشل في نتائج العملية، فإن المركز يتعهد بتصحيح تلك العمليات على نفقته الخاصة. ولكن هذه الحالات نادراً جداً ما تحدث, ويوفر كل وسائل الراحة والرفاهية الممكنة للعميل منذ لحظة وصوله المطار على نفقتهم الخاصة في كثير من الأحيان أو أن يقوم المركز بحجز تزاكر الطيران بنفسه.
وكذلك الحجز للمريض للإقامة بفندق متميز لا يقل عن 4 نجوم, وتوفير وسائل نقل مريحة من المطار إلى المركز والعكس عند المغادرة,  وفي حالة وفود الزوار من دول بلغات مختلفة يقوم المركز بتوفير مترجم خاص ليرافق المريض طوال فترة وجوده في المركز حتى الشفاء التام.
بعد زراعة الشعر في مقدمة الرأس
بعد زراعة الشعر في مقدمة الرأس

المركز الألماني لزراعة الشعر في تركيا:

هو افضل مكان لزراعة الشعر في تركيا, وأنشئ المركز الألماني لزراعة الشعر في تركيا عام 1998، وهو يخضع لإشراف وزارة الصحة التركية, فهو يعتبر من أوائل المراكز التي أنشئت في العالم لزراعة الشعر, ويعمل المركز دائماً على مواكبة التطورات التي تحدث في مجال عمليات تجميل وزراعة الشعر.
ويمتلك المركز قدرة بالغة في علاج آثار الحروق والحوادث والندبات التي تنتج عن ذلك وتؤذي منطقة الشعر سواء بالنسبة لشعر الرأس أو شعر الحاجبين أو شعر اللحية وكذلك الرموش. وهو ما يجعله مركزاً متطوراً صاحب خبرة واسعة في مجال زراعة الشعر.
تمتع المركز بخبرة تتخطى الـ 20 عاماً في مجال زراعة الشعر، ويستخدم المركز كافة الأساليب والتقنيات الحديثة المتطورة في هذا المجال. عنوان المركز: Hasat Sk. No:43 Merkez 34381, Sisli, Istanbul, 34381 مواعيد العمل: مواعيد عمل المركز كل أيام الأسبوع ما عدا الأحد. من الساعة الـ 10 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً. البريد الالكتروني:  info@whatclinic.com .

تجارب زراعة الشعر في تركيا

تتراوح جلسة زراعة الشعر بين 4 إلى 9ساعات, وغالبا ما يتم إجراء زراعة على جلسة واحدة، يتخللها فاصل زمني حوالي 15 دقيقة للراحة وتناول وجبة خفيفة، ومتوسط الوقت الذي تستغرقه العملية عموما يكون حوالي 7 ساعات.
تستغرق المرحلة الأولى فقط ما بين ساعتين ونصف إلى 3 ساعات ونصف، وهي مرحلة حصد البصيلات.
غير أنه يوجد العديد من العوامل التي تتحكم في ذلك، منها مساحة الصلع والمنطقة المستهدفة، نوع التقنية التي يتم استخدامها في زرع الشعر، خبرة يد الجراح وكفاءته, وهذه بعض التجارب لتتعرف أكثر على زراعة الشعر:

ربما تفيدك قراءة:  زراعة الشعر في تركيا 4 نصائح قبل القيام بها

ننقل لكم أحدى التجارب من منتدى زراعة الشعر في تركيا: في البداية يشكر الشخص القائمين على هذا المنتدى والذي له الفضل بعد الله في عزمه على اجراء الزراعة, وقد قام بزراعة الشعر في مركز istanbul hair center مركز اسطنبول لزراعة الشعر, تاريخ العمليه 11/4/2013 الخميس, تكلفة العمليه 2200 يورو شامل التحاليل والسكن والمواصلات والعلاج, وقد تم  استخراج 4900 بصيله عن طريق الاقتطاف. Fue, وقد تمت العمليه على جلسه واحده 11 ساعه تقريبا ببنج موضعي
و المركز مشهور في تركيا اكثر منه لدى العرب, وهذا ما لاحظه الطاقم كان متعاون معه جدا دون تافف بل العكس, والمترجم ملازم له طول العمليه, وهم يجرون يوميا عشر عمليات تقريبا كحد أقصى.
المنسقين متعاونين جدا يتحدثون العربيه ولايطلبون اي مبلغ, المطلوب فقط وقت الرحله حتى يتم الحجز ولهم موقع على النت, والعمليه سهله جدا المتعب فيها ابر البنج بالنسبه لي في البدايه فقط, والاخر الم الظهر من مدة المكوث.
تكاليف زراعة الشعر
عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر في السعودية

تجرى عمليات زراعة الشعر في السعودية بأحدث التقنيات, حيث تضم السعودية نخبة من الأطباء العرب المدربين في مجال زراعة الشعر وتسعى لاستقدام أمهر الأطباء في مجالات التجميل وأكثرهم خبرة من أنحاء العالم, وذلك ما جعلها تتميز في مجال زراعة الشعر, وتتوزع أشهر وأكثر مراكز زراعة الشعر في السعودية في مدينتي جدة والرياض حيث تتواجد بهاتين المدينتين أغلب المراكز التجميلية والطبية وأِشهرها في منطقة الخليج العربي، كما توجد عدة مراكز موزعة في الخبر والمدينة المنورة.

ولكن ما حكم زراعة الشعر للرجال:

الجواز؛ لأنه من إزالة العيب لا من تغيير خلْق الله عز وجل . وذلك يرجع لأن هذا من باب رد ما خلق الله عز وجل، ومن باب إزالة العيب، وليس هو من باب التجميل أو الزيادة على ما خلق الله عز وجل، فلا يكون من باب تغيير خلق الله، بل هو من رد ما نقص وإزالة العيب، ولا يخفى ما في قصة الثلاثة النفر الذي كان أحدهم أقرع وأخبر أنه يحب أن يرد الله عز وجل عليه شعره فمسحه الملك فردَّ الله عليه شعره فأعطي شعراً حسنا.ً

مميزات زراعة الشعر في تركيا

أصبحت تركيا من أهم عشر دول متخصصة في زراعة الشعر على مستوى العالم, ويفضل الكثير من العملاء زراعة الشعر في إسطنبول عن غيرها من المراكز, وتعتبر تركيا الأرخص بين البلدان, ولا يتوقف الأمر على هذه المميزات بل هناك الكثير من المميزات الأخرى, وهي:
  • المراكز الطبية التي تم تجهيزها بأحدث الوسائل والأنظمة والتقنيات والتي توفر للمرضى أعلى مستويات الراحة والرفاهية والنتائج المرضية، والكثير من هذه المراكز حاصل على شهادات جودة عالمية.
  • استخدام التقنيات المستحدثة والمعتمدة في أفضل المراكز العالمية.
  • الكادر الطبي الذي يتميز بأعلى مستويات الكفاءة حيث الأطباء الحاصلون على شهادات علمية عالمية مع مواكبتهم لأحدث ما يستجد، ومتابعتهم للمؤتمرات والندوات التي تقام في هذا المجال كذلك الفريق المساعد وفريق التمريض ذو الخبرات العالية والكفاءة المهنية.
  • تشتهر الكثير من المراكز الطبية في تركيا والمتخصصة في مجال زراعة الشعر بتقديم العديد من الخدمات الإضافية والتي توفر للمريض مزيدا من الراحة والرفاهية والمتعة وعلى رأسها الخدمات المتعلقة بالسياحة العلاجية وخدمات الإقامة والتنقل والترجمة. تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي
  • المتابعة الطبية التي تقدم للمريض بعد الانتهاء من إجراء عملية زراعة الشعر وقد تمتد إلى عام وذلك للاطمئنان على نجاح العملية وعلى حصول المريض على النتائج المرجوة.  تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي 

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

نظرا لارتفاع أسعار عمليات زراعة الشعر في السعودية يبحث الكثيرون من عملاء زراعة الشعر من المملكة العربية السعودية عن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي ، فنظراً لارتفاع تكلفة زراعة الشعر في السعودية فإن معظم الحالات التي ترغب في زراعة الشعر تتوجه لمراكز زراعة الشعر في تركيا, وبالرغم من أن التقنيات المستخدمة في تركيا أفضل بكثير. ت 

تكلفة زراعة الشعر في السعودية:

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في السعودية من 10,000 ريال سعودي إلى 25,000 ريال سعودي, وتختلف الأسعار من موكز لأخر وفقا للتقنيات المستخدمة, وعدد البصيلات المراد زراعتها. تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

عمليات زراعة الشعر في تركيا

حققت تركيا خلال العشر سنوات الماضية نجاحاً غير مسبوقاً في مجال عمليات التجميل جعلها تستقبل مئات الآلاف كل عام من الباحثين عن فرصة أكبر تجعلهم أكثر جمالاً بأقل تكلفة ممكنة مع ضمان درجة الإتقان والمهارة الطبية مثل عمليات تجميل الشعر ، وجاءت عمليات زراعة الشعر في تركيا من أكثر العمليات ازدهاراً بها، بعد ما حققته من نسب نجاح. تكاليف  
وذلك بالإضافة إلى تعدد مراكز زراعة الشعر في تركيا وتمتعها جميعها بخدمة طبية شامل، حتى أن أغلب تلك المراكز تساعد مرضاها في توفير مكان للإقامة وسبل للمولات طوال فترة تواجدهم في تركيا مما يجعل الرحلة أسهل على الوافدين. تكاليف 
زراعة الشعر هي الحل النهائي للكثير ن الناس الذين يعانون من مشاكل الشعر المختلفة, فبالرغم من إرتفاع أسعارها إلا إنها حل مرضي, ونهائي دون كل المحاولات المرهقة التي لا تحقق نتائج مرضية.

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top