باشاك شهير

باشاك شهير.. أكثر منطقة يسكنها أغنياء العرب باسطنبول

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالعقارات في مناطق باشاك شهير؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
الجهة الأولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

الوجهة الأولى للعرب الراقيين

مدينة القمح, واحدة من 39 مقاطعة من المستوى الثاني في مدينة اسطنبول التركية, وبحسب احصائيات 2012 فإن عدد سكان المنطقة وصل إلى311095 نسمة.

منطقة بهجة شهير

تقع باشاك شهير أو بهجة شهير في القسم الأوروبي من اسطنبول, يحدها شمالا بحيرة سازلي ديري والتي تعتبر اهم مخزن للمياه العذبة التي تغذي بعض مناطق اسطنبول, وبحر مرمرة جنوبا, يحيط بها كل من منطقة باغجلار ومنطقة اسنلر ومنطقة سلطان غازي ومنطقة كوشوك شكمجة ومنطقة اسنيورت وافجلار وارناؤوط كوي.

تاريخها:

اشتهرت فيما مضى بتوفيرها مادة البارود للجيش العثماني, وكانت تسمى ب” اذاتلك”, بعد ذلك تم تأسيس مزرعة ريسنلي, نسبة إلى ضابط يدعى” ريسنلي نيازي” من مدينة ريسين والذي كان أحد ابطال ثورة شباب تركيا في عام1908م, وفي عام 2009 تم اعلان تأسيس منطقة باشاك شهير وتم تاسيس بلدية خاصة بها.

 

باشاك شهير
عقارات اسطنبول

ميزاتها:

تتميز المنطقة بموقع مهم تعتبر أقرب منطقة من مطار اسطنبول الثالث الجديد, باشاك شهير وبالقرب من قناة اسطنبول المائية التي من المخطط ان تكون أحد أكبر مشاريع تركيا, بالإضافة إلى جسر اسطنبول الثالث جسر السلطان يافوز سليمان الذي سوف يمر منها بعد الانتهاء منه قريبا.

مترو باشاك شهير.. بأشاك شهير مترو كنت

يتوفر في المنطقة محطات النقل العامة والتي تضمن الوصول إلى أهم مناطق اسطنبول ومنها مطار اتاتورك الذي يبعد حوالي 22 كم فقط عن المنطقة, وملعب اتاتورك الاولومبي, بالاضافة إلى مترو باشاك شهير الذي يصل المنطقة بمنطقة كيرازلي وبذلك يكون قد تخطى عدة محطات ومناطق في اسطنبول.

كم تبعد باشاك شهير عن تقسيم

وهي على اعتبار كونها تقع في منطقة استراتيجية من مدينة اسطنبول فهي لا تبعد كثيراً عن تقسيم وباقي مناطق اسطنبول الشهيرة.

تواجد العرب فيها

تشهد منطقة باشاك شهير تدفقا للمستثمرين الأجانب بشكل كبير ومتضخم خلال السنوات الأخيرة, ولاسيما العرب والمستثمرين القادمين من أقطار الخليج العربي على وجه الخصوص, فهؤلاء يفضلون الاستثمار في المنطقة عن غيرها من مناطق اسطنبول, حيث يقطنها من العرب حاليا ما يعادل 65% من النسبة الاجمالية للسكان الاصليين.

اقرأ أيضا: يحتلون المرتبة الثالثة في زيارة اسطنبول

وفي الفترة الاخيرة بدأت العديد من الشركات الاجنبية ولا سيما الشركات العربية العملاقة منها بالاستثمار فيها والعمل على بناء مشاريع سكنية, حيث تمكنت شركة ” الزامل” السعودية بالتعاون مع بعض الشركات التركية من الحصول على موافقة لإقامة أضخم المشاريع العقارية في المنطقة, حيث تم تخصيص 115 ألف متر مربع لهذا المشروع والذي سيكون أحد أكبر المشاريع العقارية في اسطنبول.
ويتوقع المراقبون أن يساهم هذا المشروع في زيادة قيمة المنطقة العقارية, وارتفاع نسبة توجه المستثمرين الأجانب إليها بشكل واسع.

اسعار الشقق في بأشاك شهير

تختلف أسعار الشقق في باشاك شهير, وذلك بحسب المجمع الذي تختار شقتك فيه, أو بحسب الحي والشارع الذي تقع فيه الشقة, حيث تبدأ الأسعار من 165 ألف دورلار فصاعداً.

شقق للايجار باشأك شهير

يمكن الحصول على شقة في باشاك شهير للايجار وبأسعار مناسبة تبدأ من 1000 ليرة تركية فما فوق.

بازار باشاك شهير

تحوي بازار متنقل بين أحيائها حالها حال جمبع مناطق اسطنبول وتركيا, وتعتبر الأسعار في البازار متناسبة مع أهالي المنطقة واسطنبول عموماً, مع توافر كل ما تحتاجه في البازار.

مع اقتراب الشتاء 5 مناطق سياحية في اسطنبول لا تفوت فرصة الاستمتاع بهدوئها

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top