مناطق سياحية

مع اقتراب الشتاء 5 مناطق سياحية في اسطنبول لا تفوت فرصة الاستمتاع بهدوئها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

شتاء اسطنبول و5 مناطق سياحية تسلب العقول مع موسم المطر

اقترب موسم المطر والثلج, مناطق سياحية وفتحت المدارس التركية أبوابها لعام دراسي جديد يضم الطلاب الأتراك ويزيح بعضا من الازدحام الذي تتسم به مدينة اسطنبول التركية على وجه الخصوص, وفي مقالنا هذا أحببنا أن نسلط الضوء على أهم 5 مناطق في اسطنبول يمكن للزائر أن يستمتع بهدوئها وجمالها الفريد في الشتاء.
1- برج غلاطة
أنشأ برج غلاطة عام 528 ميلادي، وسمي باسم الحي الذي أقيم فيه، وهو يعطي إطلالة قل نظيرها على مدينة اسطنبول لذلك هو بالطبع نقطة جذب هامة للسياح القادمين إلى تركيا واسطنبول بالتحديد, وواحد من مناطق سياحية عديدة في اسطنبول, الأمر الذي يجعله مكانا مزدحما جدا, ولكنه يكون أقل ازدحاما في الشتاء فتستطيع عزيزي أن تزوره وتتمتع بهدوئه وعراقته التاريخية الكبيرة.

 

مناطق سياحية
2- السوق المسقوفة
هذه السوق حائزة على لقب أقدم وأكبر سوق في العالم, وهي تقع في منطقة بيازيد في اسطنبول, تجذب كل عام آلاف السياح والزوار وتحتوي على نحو 3000 محل تجاري جميعها يتميز بطابع خاص ورونق بديع لا تفوت فرصة مشاهدتها واقتناء الهدايا التذكارية منها, وستلاحظ أنها في الشتاء أقل ازدحاما من باقي الفصول.
مناطق سياحية
3- آية صوفيا
آيا صوفيا واحدة من مناطق سياحية في اسطنبول رائعة الجمال, وحائزة على لقب البناء المنجز في فترة وجيزة للغاية, بنيت في عام 537, كانت في البداية معبدا للديانة المسيحية, ثم تحولت إلى مسجد مع فتح السلطان محمد الفاتح لمدينة القسطنطينية في عام 1453, ثم ومع تأسيس الجمهورية التركية تحولت إلى متحف.

أمين أونونو
4- أمين أونونو
واحدة من أقدم أحياء اسطنبول, وبالتالي فإن جميع أحيائها تطغى عليهم السمة التاريخية العريقة, وهي نقطة عبور لأي سائح قادم إلى اسطنبول كونها تتيح التشبع بعبق التاريخ لزوارها ولكونها منطقة مركزية في مدينة اسطنبول.
اقر أيضا: أجمل اللأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول وقت الأمطار
وتكتسب أمين أونونو جمالا خاصا لانتشار محبي صيد السمك على أطراف جسر غلطة, لا تنسى المرور فيها والتمتع ببهائها ورونقها الخاص.

 

 

مناطق سياحية
5- ساحل بيبيك
ساحل بيبيك منطقة مثالية جدا للاستفادة من هدوء اسطنبول، تتميز بالخضرة الدائمة المحيطة بها, وتعتبر منطقة جذب للسياح الأجانب وسكان اسطنبول المحليين على حد سواء, تستطيع الاستمتاع بهدوئها والقيام برياضة المشي على الشاطئ البديع.
ساحل بيبيك

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top