السعوديون يحتلون المرتبة الثالثة في زيارة إسطنبول

السعوديون يحتلون المرتبة الثالثة في زيارة إسطنبول

إسطنبول تلك المدينة التي اختصرت كل مظاهر الجمال واختزلت في أرجائها البديعة رياض الجنان باتت من أكثر المدن استقطابا للسياح والزائرين من جميع أنحاء العالم, ومن مختلف الجنسيات والطوائف العرفية والدينية.
حيث أكدت الإحصائيات والدراسات ارتفاع نسبة السياح لـ مدينة إسطنبول إلى ما يصل 10.8% خلال الثمانية أشهر الماضية من العالم الجاري وذلك مقارنة بأعداد السياح في العام الماضي وبنفس الفترة.
هذا وقد أكددت وزارة الثقافة والسياحة في تركيا أنه في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي وصل عدد الزوار لـ مدينة إسطنبول المدينة 6.95 مليون زائر, في حين بلغ عددهم في شهر أغسطس\آب وحده 1.24 مليون سائح وبذلك يكون العدد  قد ارتفع بنسبة تصل إلى 37.3% مقارنة بإحصائيات الفترة نفسها من العالم الماضي.
وقد بينت وزارة الثقافة والسياحة في تركيا أن معظم السياح الذين زاروا تركيا في هذه الفترة هم على الترتيب العددي كالآتي:
  1. ألمانيا بأعداد وصلت إلى (656ألفا)

  2. إيران بأعداد وصلت إلى(526 ألفا)

  3. السعودية بأعداد وصلت إلى(413ألفا).

وبذلك يكون السعوديون قد احتلوا المرتبة الثالثة في عدد الزوار لاسطنبول, وذلك يعود طبعا إلى الميزات التي تقدمها الحكومة التركية لزوارها فيما يتعلق بجميع المجالات السياحية منها والاستثمارية وغيرها.
بالإضافة إلى تمتع تركيا عموما وإسطنبول خصوصا بمعالم سياحية رائعة وتاريخية عظيمة لا تقل في أهميتها وجمالها عن المعالم العالمية الكبرى, ولا ننسى حسن الضيافة من قبل الشعب التركي والروح الأخوية التي يتمتع بها أهل تركيا.
ويذكر أنه بلغ عدد السياح العرب في تركيا في السنوات الثلاث الماضية 7.5 مليون سائح، وقد حل السعوديون في المرتبة الثانية، وفقا لما ذكره لـ”الاقتصادية” مسئول في القنصلية التركية. وقال المسئول الذي- فضل عدم ذكر اسمه – إنه خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر يوليو 2015، تصدر السعوديون قائمة عدد السياح العرب الأكثر زيارة لإسطنبول وتركيا عموما.
ومن الجدير ذكره  أن الخطوط الجوية التركية أطلقت رحلاتها من المملكة العربية السعودية منذ عام 1977, وأن الرحلات في الرياض بدأت منذ 24 سنة بين الدولتين، وأنه وفي عام 2011 تم إطلاق فرع تحت اسم شركة الخطوط الجوية التركية في المملكة. “والآن تعتبر أفضل شركة طيران في أوروبا”.

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top