مسدس جانيك

مسدس جانيك التركي ينال لقب “سلاح العام” في أمريكا

مسدس جانيك التركي المنشأ يلقى رواجا في أمريكا

دخل مسدس جانيك التركي الصنع في قائمة المسدسات الأكثر استخداما في الولايات المتحدة الأمريكية بعد ان لقي رواجا كبيرا على الساحة الأمريكية.
وقال خير الله ظفر أرال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصناعات الدفاعية الوطنية، في ولاية صامسون: “إنّ كان لكم مكان في السوق الاستهلاكي الأمريكي، فمن الممكن أن يكون لكم مكان في السوق العالمي، إن علامة جانيك من بين العلامات التجارية العشرة في قطاع المسدسات داخل أمريكا“.
وأضاف”  أرال” إن طراز جانيك TP9 SFX، في حزيران/يونيو الماضي اختير سلاح العام داخل أمريكا، حيث يوجد في الولايات المتحدة أكثر من مليون قطعة سلاح في الوقت الحالي.
اقرأ أيضا: الطائرات بدون طيار المحلية الصنع تعزّز قدرات الجيش التركي
مشيرا إلى أن شركتهم في المرتبة الثامنة بالنسبة إلى شركات السلاح التي تصدر منتجاتها لأمريكا, وأن ماركة جانيك أصبحت ماركة عالمية في قطاع المسدسات, وأكد على استحواذ شركة الصناعات الدفاعية الوطنية على 72 % من صادرات تركيا من السلاح.
ولفت ” أرال” في حديثه إلى أن  أنّ 80 % من منتجاتهم يتم تصديرها لـ 27 دولة، وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمتها, في حين تصدر الشركة إلى كل من ألمانيا وفرنسا، وإيطاليا وجنوب أفريقيا، وإندونيسيا، وماليزيا، و الأورغواي والبارغواي.
وبين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصناعات الدفاعية الوطنية: أن الدانمارك اختارت شركة جانيك من بين خمس شركات مسدسات عالمية من أجل تزويد قوات الشرطة والجيش بالمسدسات، قائلاً: “لقد وصلنا لهذه المكانة العالمية في قطاع المسدسات، وأصبحنا ننافس عمالقة هذا القطاع”.
مسدس جانيك
مسدس جانيك التركي
ولفت ” أرال” في نهاية حديثه إلى أن الشركة تعمل منذ عام 2012 على صناعة أسلحة جديدة ذات فوهات طويلة.

“النمر” الدبابة التركية تخضع للاختبارات في اندونيسيا قبيل تصديرها

المصدر: عرب تركيا
Scroll to Top