مركز الأطراف الصناعية

مركز الأطراف الصناعية جنوب تركيا يقدم خدماته المجانية لآلاف السوريين

الجهة الأولى👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

مركز الأطراف الصناعية جنوب تركيا يقدم خدماته المجانية لآلاف السوريين

بات مركز تركيب الأطراف الاصطناعية في قضاء ريحانلي التابع لولاية هاطاي جنوبي تركيا إلى الأمل الأول للسوريين الذين فقدوا أطرافهم من جراء الحرب الدائرة في سوريا.
حيث ساهم هذا المركز الذي أُسس بالتعاون بين مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية ومنظمة “ريليف” الدولية، أسهم في تركيب أطراف اصطناعية إلى أكثر من 5000 مصاب، فهو يقدم خدماته منذ 2013 بشكل مجاني وبأحدث التقنيات وأكثرها تطوراً.

مركز الأطراف الصناعية

هذا وقد أوضح مسؤول المركز الأستاذ “رعد المصري”، في تصريح له لوكالة الأناضول, “أنهم يقفون إلى جانب السوريين الذين تسببت الحرب بإعاقات لهم”.
اقرأ أيضا: جولة في مركز الأقمار الصناعية الأول في تركيا.. بالفيديو والصور
لافتاً إلى وجود 30 شخصاً يعملون في المركز من الأتراك والسوريين، وقال “ننتج هنا أطرافا صناعية بأحدث التكنولوجيات، حيث ننتقل إلى مرحلة الإنتاج بعد أخذ مقاسات المصابين”.
مضيفاً أنه: “ وحتى الآن تم تركيب أطراف صناعية لـ5.300 مصاب سوري من بينهم ألف طفل، حيث أننا نراقب مراحل نمو الأطفال وعلى أساسها نتعامل مع مقاسات الأطراف مجدداً”.
ومن الجدير في هذا السياق القول بأن الحكومة التركية تقدم كافة الخدمات العلاجية للضيوف السوريين على أراضيها بشكل مجاني, مع تعاقد مع الكثير من الصيدليات التركية العامة والخاصة في سبيل تأمين الأدوية اللازمة والضرورية للمرضى السوريين بشكل شبه مجاني, مع اهتمام شديد من قبل الحكومة بكل ما يتعلق بالسوريين من جوانب حياتية ومعيشية وخدمية, وذلك لكي تخفف من مآسي وآلام الشعب السوري الجريح, والوقوف إلى جانبهم في شتى المجالات.

 

السوريون والعراقيون يدفعون شرطة أنقرة إلى تعلم اللغة العربية

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top