سبانجا

سبانجا بالصور .. عشق سُياح تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

سبانجا Sapanca أحد أقوى الوجهات التي يقصدها أي زائر للسياحة في تركيا. وتقع مدينة سبانجا بالقرب من مدينة اسطنبول في الجزء الآسيوي من تركيا. وهي منطقة تتميز بطبيعتها الفاتنة وموقعها الرائع حيث جعلوا منها هدف سياحي ثري يضيف الامتياز للجداول والخطط السياحية في تركيا

أهم الأماكن السياحية بها:
1. بحيرة سبانجا :
تعد بحيرة سبانجا من أكبر بحيرات تركيا حيث تحتل مساحة 45 كم، أما عمقها فيبلغ 52 متر. تحيط بها الغابات الهادئة التي يقصدها سياح تركيا الباحثين عن هدوء النفس والاسترخاء؛ بها الكثير من المطاعم التي تعد من أشهى مطاعم تركيا هي مُطلة على البحيرة, كما يمكن الاستمتاع بركوب القوارب فيها وأداء تجربة فريدة.
اقرأ أيضا: أشهر المدن الترفيهية في اسطنبول 
2. قرية المعشوقية:
هي قرية قديمة ساحرة تقع شمال بحيرة سبانجا على بعد 20 كم فقط ويعود تأسيس قرية المعشوقية إلى عام 1864 م. وهي قرية زاخرة بالجمال الريفي الطبيعي والهواء النقي العذب الممزوج بصوت المياه المتدفقة من أعالي الجبال, بها ما يقارب 25 شلال. وفيها مطاعم قديمة تعد من أقدم مطاعم تركيا الشهيرة وهي مختصة بطهي السمك بأنواعه خصوصاً سمك السلمون المرقط.

كل تلك المقومات ستجعل المتعة فيها فريدة.

3. قرية ناتوركوي:
تتمتع قرية ناتوركوي بمنطقة سبانجا في تركيا بالطبيعة الخلابة وبالخضرة والجبال, فيها بحيرة صغيرة والكثير من أماكن الألعاب والتسلية للأطفال. كما يوجد في قرية ناتور كوي عدد من الحيوانات الآليفة كالبط والأرانب.
وهي قرية ذات سمعة ممتازة من الناحية السياحية ويقصدها الكثير من سياح تركيا.
4. جبل كارتبة:
يعد جبل كارتبه أحد أهم الأماكن التي لا بد من زيارته، هو مُطِل رائع على بحيرة سبانجا يبلغ ارتفاعه 1650 متر. فيه تلفريك مكشوف يمكن الوصول من خلاله للقمة إن لم ترغبوا بمغامرة الصعود مشياً على الأقدام
وتنتشر شتاءً في جبل كارتبة رياضة التزلج الشيقة ويعد جبل كارتيه مكان مميز للسياحة صيفاً وشتاءً؛ فهو جبل مكسو بالثلوج الفاتنة في فصل الشتاء وبالخضرة الخلابة في فصل الصيف.

صور من الطبيعة الساحرة

تركيا
تركيا
اسطنبول
اسطنبول
اسطنبول
اسطنبول

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top