السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول . 10 أسباب لتضع اسطنبول أول خيار في جدولك السياحي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

تعد السياحة في اسطنبول من أبرز نقاط قوة السياحة في تركيا بشكل عام وأحد أهم الأسباب لاختيار تركيا وجهة سياحية معتمدة لدى الكثير بهدف قضاء إجازة صيفية حافلة بالمتعة أو الاستمتاع بشهر عسل لا يُنسى أو للإستجمام والراحة فقط

فمدينة اسطنبول مدينة حافلة بالثقافة والحياة والمتعة والكثير من الفائدة وهي واحدة من أكثر المدن التركية شًهرة وحركة وحياة وأصبح زوارها يضعوها في أعلى قائمة الجولة السياحية في تركيا خصوصاً مع وجود مطار اسطنبول اتاتورك التي سهل عليهم ذلك.
أما أبرز الأسباب التي جعلت من السياحة في اسطنبول خيار مهم ضمن الجدول السياحي في تركيا فهي التالي:
  1. أن اسطنبول مدينة حافلة بالتاريخ وبالكثير من الآثار والمتاحف والقلاع العائدة لأقوى الإمبراطوريات مما يتيح لك لمس التاريخ والعودة لأزمان الحضارات والمجد ورفع مستوى الثقافة والتعرف على التاريخ عن قُرب؛ كما كانت اسطنبول عاصمة للإمبراطورية الرومانية والبيزنطية واللاتينية والعثمانية.
  1. سبب آخر يجعل السياحة في اسطنبول خيار مثالي. هو تمتعها بموقع رائد فريد ما بين أقوى قارتين وهما آسيا وأوروبا عبر مضيقي البوسفور والدردنيل مما جعلها تجمع حضارة الشرق ورونق الغرب وتقديمه لسياح اسطنبول على طبق من فضة.
فبهذا هم قادرين على الاستمتاع بالأصالة الشرقية والحضارة الغربية التي أصبحت هدف سياحي إضافي لدى الأغلب.
  1. تضم مدينة اسطنبول في تركيا الكثير من أقوى المعالم التاريخية المُعمرة التي لا تزال موجودة منذ مئات السنين مثل مسجد السلطان أحمد، آيا صوفيا، البازار الكبير، قصر توبكابي وغيرها الكثير من المعالم الضخمة.
  2. تتمتع مدينة اسطنبول بوجود أروع مطاعم تركيا بالإضافة لمطاعم عربية وغربية عديدة تقدم أشهى الأطباق المتنوعة، خيارات شهية بنكهات لا تُنسى شرقية وغريبة ومحلية بالإضافة لأطيب أنواع الحلويات التركية.
وهذه النقطة تعد من أبرز مزايا السياحة في اسطنبول وتركيا بشكل عام وهي تزيد متع إضافية للرحلة.
  1. من أبرز نقاط المتعة في السياحة في اسطنبول هي إمكانية الحصول على تجربة تسوق فريدة فأسواق اسطنبول ومراكزها التجارية والمولات هي من أقوى الأسواق العالمية. فمدينة اسطنبول من أكثر المدن التركية التي تحتضن مراكز تسوق كبيرة ومولات.
تضم كافة الاحتياجات والماركات العالمية والمحلية بالإضافة للأسواق الشعبية الأقل سعراً وبذلك هي تناسب كافة الأذواق والإمكانيات والرغبات والميول.
  1. تتفرد اسطنبول في تركيا بإطلالات باذخة بالفتنة والجمال، إطلالات بانورامية تُنحت في الذاكرة لا تُنسى يمكن فيها التقاط المئات والمئات من الصور وربما لا تكفي, خصوصاً في الرحلات على القوارب في مضيق البسفور وجزر الأميرات الشيقة.
بالإضافة للإطلالة الفريدة الكاملة من تل العرائس على البحر والجسر المعلق والكثير من الإطلالات الفريدة الأخرى.
  1. يوجد في مدينة اسطنبول في تركيا العديد من الحمامات التركية والتي تعد واحدة من أهم العوامل الجاذبة للسياحة في تركيا بشكل عام. حيث يمكن التمتع بأوقات استرخاء وتدليك فريدة في هذه الجولة السياحية.
  2. يمكن في رحاب اسطنبول التعرف على تفاصيل التفاصيل المتعلقة بالحياة العثمانية بشكل غني وباذخ عن طريق الدخول لغرف السلاطين ومشاهدة كل ما كان يخصهم من ملابس، مجوهرات … . بالإضافة للفنون المعمارية العثمانية أثناء التجول في شوارع اسطنبول.
وهذا سبب أخر مهم لجعل السياحة في تركيا واسطنبول خصيصاً رحلة حافلة بالمتعة والثقافة والإطلاع.
  1. وجود أجمل حدائق اسطنبول الفاتنة ذات الالوان الزاهية المتموجة ما بين الأخضر وألوان الطيف في الأزهار. وهي حدائق مجهزة بكافة الاحتياجات اللازمة لإكمال المتعة والراحة. حدائق فريدة تضم المقاهي والمطاعم والألعاب.
  2. تمتع الشعب التركي بالضيافة وحسن الاستقبال والكثير من المحبة والود والترحاب بالسياح.

 

اسطنبول الجمال العريق الذي لا تغيره السنين . أول أكبر مدينة تركية وثاني أكبر مدينة في العالم تتمتع بالعديد من المزايا السياحية التاريخية والدينية والترفيهية الفريدة.

 

*  لماذا السياحة في اسطنبول ؟

هي تعد مدينة حافلة بالثقافة والحياة والمتعة والفائدة، وهي من أكثر المدن شهرة وحركة وحياة على مستوى العالم؛ بها التاريخ وبها الآثار وتتمتع بموقع فريد بين أقوى قارتين آسيا وأوروبا.
اسطنبول الجمال العريق الذي لا تغيره السنين. أول أكبر مدينة تركية وثاني أكبر مدينة في العالم تتمتع بالعديد من المزايا السياحية التاريخية والدينية والترفيهية الفريدة.
وهي تضم عدد لا يحصى من أروع المطاعم التركية، العربية، والعالمية. يمكنك فيها الانطلاق لتجربة تسوق فريدة فـ أسواق اسطنبول من أقوى الأسواق العالمية …. أقرأ المزيد

 

* شوارع اسطنبول . أشهر 7 شوارع

شارع استقلال أكثرها شهرة وهو لا يخلو من الزائرين السياح والسكان المحليين، يليه شارع بغداد الذي حافظ على أهميته عبر العصور، بالإضافة لشارع الجيش، شارع عثمان بن عفان، و شارع ديوان يولو …. أقرأ المزيد
السياحة في تركيا
شوارع اسطنبول

* مطاعم اسطنبول . أفضل 12 مطعم بالصور

تتمتع العاصمة اسطنبول بميزة انتشار المطاعم في كافة أرجاءها وبكافة المستويات والأسعار، مطاعم شرقية وغربية تُمكن أي سائح من أي جنسية كانت العثور على نكهة بلاده الأصيلة، ولمحبين التعرف على الثقافات المختلفة في الأطباق ستكون لهم فيها متعة فريدة …. أقرأ المزيد
مطاعم اسطنبول
مطاعم اسطنبول

* أسواق اسطنبول . أشهر 12 مركز تجاري في مدينة اسطنبول

مدينة التسوق اسطنبول، تتمتع بأسواق لا تعد منها مراكز تجارية حديثة ومنها أسواق شعبية وأسواق البيع بالجملة، أي متعددة المستويات والمزايا وهي الوجهة المحببة لعدد كبير من سياح تركيا …. أقرأ المزيد
السياحة في اسطنبول
أسواق اسطنبول

* أشهر 6 مدن ترفيهية في مدينة اسطنبول :

المدن الترفيهية في اسطنبول تعد واحدة من أفضل أماكن التجمعات العائلية الكبيرة خصوصاً لكونها منوعة وممتعه، وتتناسب مع الصغار والكبار وتقام فيها العديد من العروض الممتعة بشكل مستمر ودائم …. أقرأ المزيد
اسطنبول
المدن الترفيهية في اسطنبول

* أقوى 6 أماكن سياحية في مدينة اسطنبول

بالتأكيد أن العاصمة اسطنبول تتمتع بأماكن رائعة لا تعد ولا تحصى ولكن بعضها كان له حض أوفر في عدد الزيارات لكونها ترتبط بتاريخ قديم وعريق يستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب …. أقرأ المزيد
السياحة في اسطنبول
السياحة في اسطنبول

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top