شوارع اسطنبول

حكاية أشهر 17 شارع من شوارع اسطنبول عليك زيارتها

محتوى الموضوع

تتحدث الشوارع عن أصحابها وتروي حكايات من وطأت أقدامهم سطحها، ولكل شارع حكاية تختلف عن غيره وشوارع اسطنبول حكاياتها لا تنتهي، فأساسها عريق وتاريخها زين المباتي بها، ثم ومع تسارع الحياة اختلطت المظاهر العصرية به فبجانب مبنى أثري ستشاهد نافذة زجاجية يطل منها مانيكان يرتدي أحدث الماركات العالمية، وبجنباتها الضيقة صانع حلوى ماهر يستعرض ما يفعله لزبائنه، فيما يركض الصغار في كل مكان وبعيدا عن كل ذلك يقطن سكان المدينة الأصليين من أغنياء وفقراء، ووسط هذه الحياة الصاخبة تسير كسائح ملتقطا أجمل الصور وناسجا أروع الذكريات.

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب …

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

أولا شوارع إسطنبول السياحية

ميدان السلطان أحمد

لا يمكن أن تزور مدينة اسطنبول دون أن تمر يالميدان العريق والمميز، وقد كان هذا الميدان سابقا مكانا لركوب الخيل، أما الآن فقد أصبح من أهم المناطق التركية للتسوق كما يضم أفضل الفنادق والمطاعم الشهيرة. يتألق الميدان في رمضان بالمنتجات الرمضانية.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

 

ربما تهمك زيارة:  فنادق طرابزون بالصور .. خيارات منوعة لإقامة مُريحة

شارع نيفيزاد

  • يقع بالجزء الخلفي من ممر الزهور ويعمل كل من بالشارع على مدار الأربعة وعشرين ساعة.
  • يتميز المكان بالحياة الاجتماعية الصاخبة لمحبي الصخب والتنزه بين المقاهي والمطاعم والمتاجر.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

ثانيا اسماء شوارع إسطنبول

أسماء شوارع اسطنبول بطاقة تعارف للسائح الذي يزورها لأول مرة ومن زارها أكثر من مرة أيضا لذلك يمكنك الوصول إلى ما تريده بالمدينة والحصول على المتعة بالكثير من شوارعها مثل:

شارع نسبتيه إسطنبول

  • يقع في منطقة بشيك تاش، وهو مكان رائع للتسوق، فيمكنك شراء أغلى الماركات العالمية من ملابس وجلود ومنسوجات من متاجره، ويضم أيضا عدد من متاجر المشغولات اليدوية ومحلات الذهب.
  • شارع نسبيتة مناسب لشراء الهدايا التذكارية، ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعلم والمشروبات غير الكحولية كالعيران، وتناول الحلوى التركية أيضا.
  • يزور الكثير من العرب الشارع نظرا لانخفاض أسعاره عن الشوارع الأخرى، ويكون الأكثر إزدحاما لذلك.
شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

شارع نيشانتاشي إسطنبول

  • من أرقى شوارع اسطنبول، ويقع في منطقة أسواق شيشيلي إسطنبول، وهو من أرقى المناطق السياحية التي يمكن شراء الماركات العالمية منها.
    إلى جانب التسوق يمكنك قضاء أفضل الأوقات بحديقة ماتشكا، حيث الهدوء النفسي، والطقس الرائع، والنباتات الملونة.
  • تعمل الحمامات المائية بالحديقة على تلطيف الجو، وبها منطقة لألعاب الأطفال، ولن ننسى الكبار الذين يمكنهم ركوب التلفريك.
  • تتزين المتاجر بأفضل حلتها، وتقام بالشارع الحفلات الليلية، وإذا كنت تبحث عن افضل محلات نيشان تاشي فستجدها في مول ستيز الشهير، كما يمكنك قضاء وقت ممتع ومشاهدة أحد الأفلام هناك. ومن أفضل فنادق الحي فندق بارك حياة، وماكا بالاس.
  • وأيضا إلى جانب نيشانتاشي مول يوجد مجمع سيتي نيشانتاشي لأفضل المتاجر وأشهرها حيث متعة التسوق والتجول، ويمكن أن تضيف إلى ذلك تناول أشهى المأكولات، والمشروبات التركية.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

شارع قصر الوالي إسطنبول

يسمى الشارع الأنيق، الوالي كوناجي وهو مثال يحتذى به في الأناقة من أول الأشخاص به وحتى الأرصفة والمباني والمحلات التجارية، والمطاعم، كما يتقاطع مع شوارع شهيرة لذلك يسهل الوصول إليه ومن هذه الشوارع عبدي إبكجي، ويشتهر الشارع بعمله ليلا ونهارا.

 

ربما تهمك زيارة: سبانجا بالصور .. عشق سُياح تركيا

شارع عثمان بيه إسطنبول

  • تعد أسواق شارع عثمان بيه من أرخص الأسواق في تركيا، لذلك تزدحم دائما بالعديد من المتسوقين، ويقع الشارع بالمدينة القديمة.
  • يقع فندق هيلتون أيضا بالقرب من الشارع، الذي يضم عدد كبير من المتاجر المميزة لبيع الملابس، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية الأخرى.
  • يعمل الشارع يوميا ماعدا يوم الأحد والأعياد والعطلات الرسمية.

شارع عثمان بيه للفساتين

  • يضم الشارع السفارات الأجنبية والقنصليات وعدد من الفنادق الشهيرة، وإلى جانب ذلك تنتشر به متاجر بيع فساتين الزفاف بأسعار رخيصة، وأشكال عصرية.
  • يوجد بالشارع أيضا محلات لبيع فساتين السهرة النسائية.

محطة مترو عثمان بيه

  • إذا كنت تود الذهاب إلى محطة مترو عثمان بيه من ساحة تقسيم، يمكنك أن تستقل أحد الحافلات التالية : 46t, 70 ky, 70 fe، أو استقلال
  • سيارة أجرة بقيمة 15 ليرة فقط. عنوان المحطة: Halaskargazi Mah., 34363 Şişli/إسطنبول، تركيا
شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

6. شارع الجيش في اسطنبول

هو شارع رئيسي هام وأحد بوابات السياحة في اسطنبول والتجارة فيها, يضم عدد كبير من شركات النسيج وفيه واحد من خطوط الترام الهامة في اسطنبول بالإضافة لجامعة اسطنبول والتي تعد الجامعة الأولى الأقدم والأضخم في تركيا. كما يوجد في شارع الجيش في اسطنبول ضريح السلطان العثماني سليم الثالث. كل تلك التفاصيل جعلت من شارع الجيش أحد أشهر شوارع اسطنبول.

7. شارع ديوان يولو في اسطنبول

  • شارع الديوان أو شارع الترام والذي يتمتع بطبيعة تاريخية جعلت منه من أهم أماكن السياحة في اسطنبول لا بد من المرور به للاستمتاع والإطلاع والتعرف على الكثير من الآثار التاريخية؛ يضم متحف في الهواء الطلق محاط بالكثير من أهم المحلات السياحية في اسطنبول.
  • يوجد به ترام يوصل ما بين ميدان بيازيد وميدان السلطان أحمد وفيه الكثير من المباني التاريخية بالإضافة للمساجد والمدارس.

8. شارع نسيتية في اسطنبول Nispetiye Caddesi :

هو أحد شوارع اسطنبول المزدحمة دائماً، يوجد به مكان ترفيه في كل ركن؛ كما يوجد به محلات تجارية ومنتزهات وأشهر مطاعم اسطنبول وهو شارع حافل بالحياة والحيوية حتى ليلاً.

ثالثا اسماء مناطق إسطنبول الاسيوية

برج البنت

من أشهر المعالم التراثية التي تروي حكايات عن التاريخ التركي، ويمكنك زيارته بالجانب الآسيوي.

تلة العرائس

أعلى تلة تطل على مدينة اسطنبول وهي واحدة من سبع تلال أخرى، ويمكن للواقف أعلاها مشاهدة مدينة اسطنبول بالكامل في مشهد جمالي رائع.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

شارع بغداد إسطنبول

  • يجمع الشارع بين الحيوية ومتعة التسوق، وهو من أهم شوارع الجانب الآسيوي مساحة 14 كم ممتدا من بلدية كاديكوي إلى بلدية مالتيبه.
    يوازي الشارع ساحل بحر مرمرة، ويضاهي في أهميته شارع الاستقلال.
  • تنتشر المقاعد الخشبية على طول الشارع ويمكنك الجلوس عليها بعد جولة سير ممتعة، وجولة في شارع بغداد للتسوق في أرقى المتاجر الموجودة به.
  • حلوى الباعة المتجولين بالشارع لا تقاوم ومذاقها جيد وأسعارها رخيصة، وإذا كان بصحبتك أطفال يمكنهم زيارة ملاهي بوستانجي لونا بارك القريبة من الشارع.

ربما تفيدك قراءة: انشطة سياحية في اسطنبول عليك القيام بها فى رحلتك

فنادق شارع بغداد إسطنبول

يوجد العديد من الفنادق القيمة تنتشر بشارع بغداد أهمها فندق سوداي الذي يعد من أفضل فنادق تركيا، وفندق ويندها الذي يقع على مقربة من الشارع.

متى تغلق محلات شارع بغداد؟

لا تغلق محلات شارع بغداد أبوابها مطلقا وتعمل ليلا ونهارا لخدمة الزائرين.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

رابعا أسواق شارع الاستقلال إسطنبول

  • ثلاثة ملايين شخص تخطو أقدامهم بشارع الاستقلال الأشهر في اسطنبول يوميا، وذلك بالرغم من امتداد الشارع إلى ثلاثة كيلو مترات فقط.
  • تصطف المحلات التجارية إلى جانب البنايات الأثرية والمعالم السياحية العريقة، ويوجد به عدد من السفارات مثل السفارة الأمريكية والبريطانية، والفرنسية واليونانية.
  • ومن أهم ما يميز شارع الاستقلال اسطنبول النصب التذكاري الذي شيد عام 1923 ويتوافد عليه محبو التقاط الصور وإطعام الحمام، بالإضافة إلى كنيسة مار أنطونيوس التي أنشأت على يد المعماري كيوليو، وهي من أكبر الكنائس الكاثوليكية في اسطنبول، كما يمكنك زيارة ممر الزهور إسطنبول وهو من أقدم الأماكن المسكونة في بيوغلو، وكان في الأصل مسرحا شهيرا لمخائيل ناعوم، ويقع في منتصف شارع الاستقلال.
  • كان دائما ما يزوره السلطان عبد الحميد الثاني والسلطان عبد العزيز، وبعد قدوم العديد من نبيلات روسيا إليه بعد اندلاع الثورة الروسية، انتشرت به محلات الزهور مما أكسبه اسمه الحالي.
  • يمكن زيارة متحف بيرا بشارع الاستقلال، أة متحف أورهان باموق الحائز على جائزة نوبل والمسمى بالبراءة، ويقدم لمحة عن الحياة الأرستقراطية في إسطنبول، وهناك أيضا متحف غلطة سراي وهو أقدم متحف رياضي في تركيا، ومتحف غلطة منزل الدراويش المولية.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

 

  • الشارع الفرنسي من أفضل تفرعات شارع الاستقلال، وسمي بهذا الاسم بعد رصفه بالحجارة كما في فرنسا، ووضع أصحاب المتاجر المظلات الوردية أسوة بالمقاهي الفرنسية.

ربما تفيدك قراءة: استئجار فان في اسطنبول بمواصفات خيالية

خامسا افضل مطاعم شارع الاستقلال اسطنبول

يضم شارع الاستقلال أشهر المطاعم التركية ومنها:

مطعم المدينة

هو مطعم الشيف بوراك الشهير، والذي جاءت شهرته بعد انتشار مقاطع فيديو له عبر موقع انستجرام يستعرض أكلاته وهو واحد من أفضل المطاعم التي يقصدها المشاهير.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

مطعم ميكان

يقدم أفضل الأطعمة الساخنة والباردة وللتي ستجبرك للعودة لتذوقها مرة أخرى، ويصنع أشهى أطعمة لحم الضأن أيضا.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

مطعم ليب أيدريا

يطل المطعم على مضيق البوسفور وهو من افضل المطاعم للسكان المحليين، ويقدم مأكولاته الشهية على طاولة بيضاوية في منتصف المكان، ويستقبل المطعم زواره بأشهى الأطعمة وروائحها الجذابة.

سادسا احياء إسطنبول الأوروبية

تقسم مدينة اسطنبول إلى عدة أحياء من بينها الجانب الأوروبي وأكثر ما يميزه هو ميدان تقسيم الذي سنتحدث عنه باستفاضة.

شارع تقسيم في تركيا

  • يسمى بساحة أو ميدان تقسيم ويقع في القسم الأوروبي من المدينة، وهو من أفضل الأماكن التي يقصدها السياح.
  • يوجد بها نصب الجمهورية التركية، وبها جميع أنواع ووسائل الترفيه والاستمتاع.
  • كانت قديما منطقة تجمع خطوط المياه الرئيسية ومن هنا حصلت على اسمها تكسيم المستمد من اللغة العربية.
  • يوجد بالساحة مركز أتتاتورك الثقافي، وبه دار أوبرا، وحديقة غيزي.
  • يمكنك شراء الهدايا والتذكارات من المحلات والبازارات الكبيرة المتواجدة في اسواق تقسيم تركيا، أما مطاعم تقسيم فهي من أفضل المطاع في اسطنبول، وللاستمتاع بجو فريد من نوعه تنتشر فنون الشارع في الساحة من عازفين ومؤديين.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

سابعا احياء الأغنياء في إسطنبول

كغيرها من المدن يوجد باسطنبول أحياء لسكن الأثرياء والطبقة العليا، والتي تشتهر برقيها وتحضرها عن باقي أحياء المدينة ومنها:-

ربما تفيدك قراءة: أجمل الأماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية

حي بيبيك

  • يقع بالقسم الأوروبي من المدينة ضمن منطقة بشيكتاش، وتطل المنطقة على ساحل البوسفور، وكان يطلق على الحي حي هلاي بمعنى المرفأ، وتاريخ الحي إلى ما قبل الميلاد، وكانت يسكنها صيادو السمك.
  • بدأ الحي بالإزدحام في عصر السلطان أحمد الثالث، وبني الأتراك والأرمن وغيرهم القصور به، ليتحول الحي الراقي من مصيف إلى حي سكني، وبحلول عام 1970 كانت الكثير من الغابات قد اختفت بسبب سرعة العمران بالمنطقة.
  • تنتشر الحانات والمطاعم والمقاهي بالحي أيضا.
  • يذكر أن ساحل ببك كان قديما ملجأ للسفن من الأحوال الجوية السيئة.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

مناطق إسطنبول السكنية

أرناؤوط كوي

  • تقع المنطقة شمال غرب اسطنبول وتطل على البحر الأسود، وهي من أفضل المناطق التي يلجأ إلى السكن بها محبي مدينة اسطنبول.
  • يتعدى عدد سكانها الـ 230 ألف نسمة.

بيكوز

  • تقع بالجانب الآسيوي للبوسفور، وهي منطقة متكاملة الخدمات، وأسعارها جيدة.
  • وتضم أيضا أحياء راقية ومناطق سكنية شعبية.

بيليك دوزو

تعد منطقة سكنية راقية ذلت خدمات على مستوى ممتاز، ولكن إلى جانب أحيائها الراقية هناك احياء شعبية، ومساحتها 360 كيلو متر مربع.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

ربما تفيدك قراءة: أفضل 9 رحلات يومية في اسطنبول يمكنك القيام بها

ثامنا أحياء العرب في إسطنبول

  • يعيش العرب في العديد من دول العالم ويتركون بصمتهم، كما أنهم كالعديد من الجاليات الأجنبية ستجدهم مجتمعين في مكان محدد والذي يكثر به عملهم وإقامتهم.
  • يتواجد العرب بكثرة في المدن التركية الجنوبية، وذلك ليس حديثا ولكن من آلاف السنين، ومنها أورفة، ماردين، ديار بكر.
  • وفي منطقة أكسراي باسطنبول ستجد ما يعرف بشارع العرب، لتواجد أكبر تجمع العرب في تركيا به لدرجة أنك لن تشعر أنك في تركيا بل في إحدى الدول العربية، وجميع الجنسيات العربية تحيط بك من كل مكان.

تاسعا شارع الماركات في إسطنبول

إذا كنت تبحث عن أفضل متاجر الماركات العالمية لتسوق ممتع ومميز يمكنك زيارة العديد من شوارع مدينة إسطنبول، لكن أشهرها هو:-

شارع عبدي اييكجي في إسطنبول

هو أحد شوارع التسوق المميزة في مدينة إسطنبول ويقع بمنطقة شيشلي، وهو من أفضل وجهات محبي الماركات العالمية، والأناقة.
لا يتوقف الأمر عند العلامات التجارية العالمية، لكن العلامات التجارية التركية الشهيرة لها متاجرها الخاصة هناك.

 

شوارع اسطنبول
شوارع اسطنبول

 

ربما تفيدك قراءة: كل ما تود معرفته عن رحلات الصيد فى اسطنبول

عاشرا أخطر الأماكن في إسطنبول

كأي من المدن الكبرى يوجد باسطنبول العديد من الأماكن والشوارع غير الموثوق بها، والتي يمكن أن تتعرض خلال السير بها إلى السرقة أو ما هو أخطر من ذلك ومن بين هذه المناطق.

حارة الحشاشين (tarlabaşı)

  • إذا أوقفت سيارتك في هذا المكان من الطبيعي ألا تجدها مرة أخرى.
  • وإلى جانب كونها مركزا لبيع البضائع الرخيصة، فهي أيضا مكانا لبيع المخدرات.
  • صورت العديد من مشاهد الأفلام والمسلسلات التركية بها بالرغم من خطورتها.
  • تلك المناطق الخطيرة متداخلة مع بعض الاحياء الراقية والسكنية.
  • أما عن السرقات في تركيا فلها عدة أساليب من بينها أن يستدرجك أحدهم باللغة العربية للطابق الثاني من مبنى لسرقة أموالك بعد إيقافك من قبل أفراد عصابته وتعرض للأمر عدد من الأشخاص تحدثوا عن تجربتهم.
  • قال أحدهم انسرقت في تركيا من خلال لعبة ذكية لرجل يتجه بسيارة مسرعة نحو امرأة ويكاد يصدمها وهنا تتدخل للاطمئنان على السيدة وبين هذه المناوشات يتم سرقتك.
  • لتفادي السرقات لا تتبع شخصا لا تعرفه إلى أي مكان واتفق مع سائق التاكسي على الأجرة قبل الركوب واحذر من طريقتهم في استبدال الأموال ليوهمك أنك منحته ورقة مالية أقل قيمة مما تعتقد.
  • ليس عليك الآن سوى حجز فندقك والانطلاق إلى اسطنبول لاستكشافها والسير في شوارعها والتقاط بعض الصور سواء بأحيائها الراقية، أو جانبها الآسيوي أو الأوروبي المحبب.
  • لا تنسى تجنب الأحياء الخطيرة وأخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الغرباء.

المصدر: عرب تركيا 

Scroll to Top