متحف الثلج في اسطنبول

متحف الثلج في اسطنبول بالصور .. التجربة الفريدة لحياة القُطب

تعتبر اسطنبول الوجهة الأولى التي دعمت السياحة في تركيا وساهمت في النجاح الاقتصادي والسياحي فيها. فكانت اسطنبول محط اهتمام مستمر في توالي المشاريع الفخمة التي تخدم السياحة في تركيا, وتجعلها منافسة عالمية، وكان التركيز الأكبر على المشاريع الترفيهية وهي كثيرة جداً كان من ضمنها متحف الثلج في اسطنبول وهو واحد من مشاريع سياحية عديدة وضخمة.

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب …

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

متحف الثلج..ماجيك آيس اسطنبول magic ice istanbul

يقع في اسطنبول, وهو مشروع تركي تم افتتاحه على مساحة تقارب الـ 1400 متر مربع بتكلفة قُدرت 20 مليون دولار، على يد شركة لوفوتان تريدينغ ويعد متحف الثلج في اسطنبول أول متحف ثلج تم افتتاحه في تركيا
اقرأ أيضا: أرض الأساطير في انطاليا
وقد أتاح لسياح تركيا واسطنبول فرصة استثنائية في قضاء يوم شيق ممتع يُضاف لجدولهم السياحي ولصورهم التذكارية الأجمل

اين يقع متحف الثلج في اسطنبول

يقع بالتحديد في مول فورم اسطنبول ويعد مكان شيق، ممتع، تفاصيله مدهشة شديدة الجمال تم صنعها بعناية على يد مصممين أكفاء بعد أن تم نقل 70 طن من الثلج من السويد لصنع القاعات الخاصة في المتحف و 100 طن من الثلج من اسطنبول لصنع جدران المتحف والممرات والمجسمات.

ملاهي الثلج.. في المتحف

يضم ما يزيد عن الـ 32 مجسم وعند دخول الزوار للمتحف وقبل وصولهم للمعروضات؛ يتم إعطائهم ملابس الاسكيمو لارتدائها حتى تكون التجربة كاملة وليكون الزائر مُؤمّن من البرد فدرجة الحرارة 5 درجات تحت الصفر صيفاً أو شتاءً.
ويتم دخول زوار المتحف عبر نفق جليدي للوصول لأٌقسام المتحف وهو يفتح ابوابه مرة واحدة كل 3 أشهر لأجل الحفاظ على الجليد من الذوبان, بالإضافة إلى وجود ملاهي ثلجية غاية في الإبداع

المدينة الثلجية في سنو بارك اسطنبول

أما المدينة الثلجية في سنو بارك اسطنبول, فهي من أروع المدن الثلجية في العالم, وتبعد 15 كيلو متر غرب مطار أتاتورك, وتقدم أروع ملاهي الثلج والجليد على الإطلاق.

مول توريوم.. مول الثلج في اسطنبول

 يقع توريوم مول في الجزء الأوربي من مدينة اسطنبول, تم افتتاحه عام 2010 بتكلفة 200 مليون دولار، يضم توريوم مول 180 متجر من الماركات التجارية العالمية، ويوجد به Snowpark أول مركز ترفيهي وسط الثلوج في تركيا وبه ممر جليدي طوله 55 متر بالإضافة إلي Starpark وصالة بولينغ وصالات سينما ومراكز ترفيهية أخرى.
يستقبل توريوم مول أكثر من مليون زائر شهرياً, لكنه بعيد عن مركز المدينة والمناطق السياحية

 

 

 

صور من المتحف..

 

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

 

السياحة في اسطنبول

 

السياحة في اسطنبول

 

السياحة في تركيا

 

السياحة في تركيا

 

السياحة في اسطنبول

 

متحف الثلج في اسطنبول

أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات في مدينة اسطنبول

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top