سوق محمود باشا

سوق محمود باشا.. من أرخص أسواق اسطنبول

اسواق رخيصة في اسطنبول.. سوق محمود باشا بازار

 

تتمتع اسطنبول ببعض أماكن التسوق التي تعد رخيصة جداً مقارنة بغيرها من الأماكن التجارية والمولات المتوزعة على امتداد مساحة اسطنبول الكبيرة, ومن تلك الأسواق الرخيصة نذكر لكم , “ سوق عثمان بيه, جواهر مول, منطقة لالالي, بازار الفاتح, السوق المصري, وسوق محمود باشا”.

السوق المصري في اسطنبول.. أرخص اسواق اسطنبول بطابع عربي متميز

اسواق عثمان بيه اسطنبول.. من أرخص أماكن التسوق في اسطنبول

بازار الفاتح.. لماذا يتهافت عليه العرب والسياح والأتراك! شاهد الأسباب

أرخص أماكن تسوق في اسطنبول.. للتجار والسياح والأتراك

ارخص الاسواق في اسطنبول للتجار والاتراك

أما المقال التالي فقد أفردناه للحديث عن هذا السوق العظيم والرائع, يقع السوق فى بيازيت beyazit بجانب السوق المغطى “الجراند بازار”, ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال ركوب الباص او الترام و يتواجد بنفس المحطة الموجود بها جامع السليمانية، ويمكن  الدخول للسوق من خلال البوابة الرئيسية المتواجدة على الترام.

محمود باشا.. السلطان العثماني عبد الحميد

هو رجل دولة عثماني، وشاعر وكاتب. والده هو أمير البحر العثماني داماد خليل رفعت باشا الجورجي، وأمه هي عصمت خانم. عمل في شبابه في سفارة الدولة العثمانية في مدينة باريس، ثم شغل منصب وزير العدلية وظل يشغله زهاء ثمانية أشهر.

افضل مكاتب تأجير السيارات في مطارات اسطنبول

سوق عثمان باشا اسطنبول

ومن الأسواق الرخيصة والمشهورة في تركيا سوق عثمان باشا أو عثمان بيه, وهو واحد من أفضل الأسواق في مدينة اسطنبول, حيث يشتهر بالمحلات النسائية الراقية وفساتين السهرة, كما تضم متاجر الجملة والقطاعي على طول شريط الترام.

 

سوق محمود باشا

متى يغلق سوق محمود باشا

يفتح السوق على مدار 12 ساعة، حيث يفتح أبوابه فى الثامنة صباحا ويغلقها عند الثامنة مساءا ويعمل طوال أيام الأسبوع فيما عدا يوم الأحد وأيام الإجازات الرسمية والمناسبات والأعياد, وهو يضم مجموعة كبيرة من المحلات المشهورة ببيع الماركات المحلية والعالمية.

 

اقرأ أيضا: أسواق الهدايا التذكارية في اسطنبول لا بد من زيارتها

محمود جلال الدين باشا.. محمود بيه اسطنبول

كما ذكرنا سابقا محمود جلال الدين باشا هو أحد رجال الدولة العثمانية, وكلمة محمود بيه لها شهرة كبيرة في مدينة اسطنبول, وذلك كون هذا الاسم يتصدر اسماء عدد من المقاهي والفنادق المشهورة في المدينة منها سلورة محمود بيه, وفندق كلاريون محمود بيه اسطنبول

بالفيديو.. جواهر مول.. أكبر المولات في اسطنبول وأوروبا

 

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top