جواهر مول

بالفيديو.. جواهر مول.. أكبر المولات في اسطنبول وأوروبا

جواهر مول اسطنبول.. أهم المراكز التجارية في اسطنبول وتركيا وأوروبا على حد سواء

يعرف باسم ” مول العرب” ويعد جواهر مول اسطنبول أكبر المولات التجارية في اسطنبول وتركيا في آن معا, بل في أوروبا أيضا, وهو كذلك أحد أهم الأماكن الساحية في تركيا, ونقطة جذب مهمة جدا في تركيا واسطنبول على وجه الخصوص.

موقع المول

يقع جواهر مول اسطنبول في القسم الأوروبي من اسطنبول, في منطقة شيشلي، وقد تم افتتاحه في عام 2005، بحضور رئيس تركيا السيد رجب طيب أردوغان، حيث يضم المول عدد كبير من الخدمات العامة  كالمطاعم والمقاهي.

عنوان المول

19 Mayıs Mahallesi, Büyükdere Cad. 136/22, 34100 Şişli/İstanbul

مميزات المول

يصنف المول ثاني أكبر مول مساحة في العالم  حيث تبلغ مساحته( 3561000 )متر مربع، بينما تصل المساحة المحيطة بالمول إلى 107 ألف متر مربع، وهي تتضمن  موقف خاص بالسيارات بالمول، والذي يمكن أن يتسع إلى ما يتعدى 2500 سيارة بين كبيرة وصغيرة.
اقرأ أيضا: مول أستينيا بارك.. مفهوم آخر للتسوق في اسطنبول
يضم المول 86 عمود مصنع من الإستانلس ستيل، وتلك الأعمدة بالذات تضيف للمول طابع فريد ومميز في قارة أوروبا وفي الشرق الأوسط كافةً, بالإضافة إلى احتوائه على 13 مسرح، و3 صالات للسينما عادية، وصالات سينمائية ذات تقنية 3D، مع مدينة ملاهي أتلانتس المميزة للأطفال، والتي تتكون من طابقين لوحدها.

جواهر مول اسطنبول

علاوة على ذلك فهو يضم العديد من أماكن التسوق التي يأتي إليها السائحون من شتى أنحاء العالم، ومنها المتاجر العالمية، والمتاجر التركية المحلية المختلفة مثل Zara، و YKM، و Adidas، ويحتوي على الكثير من الماركات العالمية الأخرى.

جواهر مول اسطنبول

كما أنه يضم فروع لجميع شركات الاتصالات التركية كــ فودافون و توركسل ، والبنوك التركية, كالــ Akbank و Isbank، ويحتوي على عدد كبير من محلات الأثاث المنزلي الفاخر, والمحلات الخاصة بالنساء بشكل كبير ومميز.

جواهر مول اسطنبول

ويحتوي جواهر مول اسطنبول أيضا على ما يفوق 280 متجر مشهور، و34 مطعم فاخر وكافيهات ومقاهي فارهة، ومطاعم مخصصة للوجبات السريعة كــ: Simit Sarayi و KFC و Café Molinari و Çiçek ızgara و Burger King، والعديد من المطاعم الصغيرة الأخرى
وهو يضم العديد من الخدمات التي تسهل للزائر تجوله في المول, كالكراسي المتحركة وعربات الأطفال المجانية.

بالفيديو.. مول أوف اسطنبول.. ثالث أكبر مولات اسطنبول

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top