بازرا الفاتح

بازار الفاتح.. لماذا يتهافت عليه العرب والسياح والأتراك! شاهد الأسباب

بازار الاربعاء الفاتح  تركيا fatih/istanbul

 

تجربة الشراء في أسواق وبازارات تركيا من التجارب المميزة التي يجب أن تخوضها، سواء كانت مقيم هناك، أو مجرد سائح تريد شراء الهدايا التذكارية وبعض المنتجات التركية الشهيرة، وبازار الفاتح في تركيا واحد من أشهر وأقدم الأسواق الشعبية هناك، والذي تجد فيه جميع المنتجات بأرخص الأسعار، وبائعين من كل الجنسيات والطوائف والملل، ما يجعل التسوق فيه تجربة ثرية تمر من خلالها على كافة الثقافات المختلفة.
ويستمد بازار الفاتح اسمه من المنطقة التاريخية التي يقع فيها، والتي لا تقل أصالة وعراقة عنه، حيث يقع في الجهة الخلفية من جامع الفاتح الشهير، وهي من أشهر المناطق التاريخية التركية وواحدة من أجمل المزارات السياحية.
ويضم بازارا الفاتح آلاف من الباعة الجائلين والمحلات والتجار لتجد فيه كل المنتجات التي تريد شرائها وبأرخص الأسعار.

بازار الفاتح في فلوريا

يشتهر ذلك البازار بين الأتراك باسم ” بازار الأربعاء”، وهو يوم التسوق الكبير حيث تجد فيه كل الباعة الجائلين لعرض منتجاتهم، وأصحاب المحلات التجارية والأكشاك الكبيرة والصغيرة استعدادا لاستقبال الزبائن في ذلك اليوم بعرض منتجاتهم المختلفة والجديدة في ذلك اليوم.
ويوفر السوق كل ما يحتاج إليه المقيم في تركيا والسائحين بداية من الفاكهة والخضروات بمختلف أنواعها وأشكالها، اللحوم والأسماك والدجاج، وصولا إلى الملابس والأحذية حتى الأدوات المنزلية، والهدايا التذكارية، فهو سوق شامل وكبير ومتنوع.
ولا يتميز سوق الفاتح بتنوع وتوفر كافة المنتجات فقط، وإنما يعد مزار سياحي وتاريخي لوجود الكثير من الشوارع والأقة التي تحمل الطابع والشكل التراثي والتاريخي لتركيا القديمة، فتستمتع بالتجول فيه كأنك تسير داخل التاريخ.
ويتألف بازار الفاتح من 7 شوارع رئيسية و 17 شارع فرعي من أزقة وحارات تاريخية تشعر بالاستمتاع والتجول داخلها، ما يجعله من الوجهات المفضلة للعرب والسائحين.
وتجد في بازار الفاتح ما يصل إلى 2500 محل تجاري مختلف النشاط والمنتجات التي يتم تقديمها، ما يجعله من أكبر الأسواق التركية التي تتميز بتنوع منتجاتها مع أسعار منخفضة، والتجول في السوق للاستمتاع بالتاريخ والحضارة، ما يجعله تجربة تسوق ثرية وممتعة لمحبي التاريخ واستكشاف القديم، والغوص في الحضارة التركية القديمة.

أين يقع سوق الفاتح في اسطنبول؟

يقع السوق في منطقة الفاتح، وهي منطقة تتوسط القسم الأوروبي من اسطنبول، وتطل على البسفور وبحر مرمرة، وهي منطقة واسعة وكبيرة تصل مساحتها إلى حوالي 15.62 كيلو متر مربع، ويقع سوق الفاتح في عنوان:
Zeyrek Mh., Nevşehirli İbrahim Paşa Cd. No:19, 34083 Fatih
إذا كنت من المقيمين في اسطنبول وتبحث عن أرخص الأسواق هناك، أو كنت في زيارة للمدينة وتحب خوض تجرب التسوق، فمدينة اسطنبول تتميز بكثرة وتنوع الأسواق والبازارات فيها، ونرصد لكم بعض من الأسواق الأخرى التي تتميز بمنتجاتها المتنوعة، وأسعارها المنخفضة.

1- بازار بشكتاش

وهو واحد من أشهر البازارات الرخيصة في اسطنبول، وتجد فيه كل ما تحتاج إليه من خضر وفواكه ومنتجات طعام، بالإضافة إلى تشكيلات واسعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات، ويعد من الأماكن المميزة للحصول على الهدايا التذكارية الجميلة وبأسعار قليلة، في النهاية كل ما تحتاج إليه ستجده في ذلك البازار، مع ميزة الأسعار الرخيصة، والتي تعد أرخص 65% من الأسواق الأخرى في اسطنبول.
ولا يتوقف الأمر عند شراء الحاجيات فقط، فهو وجهة لكل الأتراك من فقراء وأغنياء، كما أنه مقصد لكثير من السياح، كما يتوجه إليه كثير من الممثلين الأتراك لشراء ما يحتاجون إليه من إكسسوارات ومنتجات خاصة بأفلامهم ومسلسلاتهم.

 

2- بازار فندق زاه

وهو يحمل اسم الفندق الذي يقع فيه، وعلى الرغم من وجود البازار داخل فندق، إلا أنه يصنف كواحد من البازارات الرخيصة في اسطنبول.
ويتميز الفندق بفخامته وشهرته الواسعة داخل مدينة اسطنبول، وتوفير بازار بداخله جعله مقصد لكثير من العرب والسياح، للشراء بأقل الأسعار وللاستمتاع بالشكل المميز للبازار.
ويجد السائح والمقيم كل ما يحتاج إليه من منتجات، خاصة من المفروشات ومنتجات النحاس المحفورة بدقة وجمال والمزخرفة بأجمل النقوش، مع المنتجات المنزلية والملابس، وتجد بداخله أيضا التوابل والبهارات التركية الشهيرة، ومحلات وأكشاك الطعام، ما يجعل التجول فيه تجربة ممتعة للغاية لمشاهدة تلك المنتجات والتعرف على الثقافة التركية القديمة بعراقتها وجمالها، أو شراء أجمل وأجود المنتجات وبأقل الأسعار.
تركيا واحدة من أكبر الدول الجاذبة للعيش والإقامة فيها، وجاذبة للسياحة والتمتع بالتنوع الثقافي والحضاري الموجود بها، فهي تجمع بين الشرق وأصالته، والغرب وحداثته، ما يجعلها وجهة مفضلة للكثيرين.
والاستمتاع بالتسوق جزء لا يتجزأ من الاستمتاع بزيارة تلك الدولة الكبيرة، وزيارة مدينة عريقة مثل اسطنبول التي تجد فيها كل ما تبحث عنه من استمتاع وترفيه وتجربة تسوق مميزة، لذا قدمنا لك في هذا المقال مجموعة من البازارات التي يمكنك زيارتها لشراء حاجياتك اليومية بأقل الأسعار، وفي نفس الوقت الاستمتاع أثناء الشراء بالجمال والعراقة والتاريخ الطويل للشوارع الموجودة فيها تلك البازرات.

 

يعد سوق الفاتح أحد أقدم وأكبر الأسواق الشعبية في المدينة, والمعروف باسم ” بازار الفاتح”, والذي  يقع في منطقة الفاتح التاريخية، وبالتحديد في الجهة الخلفية من جامع الفاتح الشهير ويضم الآلاف من الباعة الجائلين وتجار الأكشاك والتجار الأصليين أصحاب المحال التجارية.
 وهو يضم كافة اصناف الشعب التركي وحتى الاجنبي, حيث انك ستجد فيه من كافة الجنسيات والطوائف والملل, والكل يبحث عن هذا السوق العريق, الذي يقدم أفضل المنتوجات بأرخص الاسعار.

بازار

سوق الفاتح fatih/istanbul, تركيا.. بازار الاربعاء في فلوريا

 يعرف بازار الفاتح بين الناس في تركيا باسم ” بازار الأربعاء”, وذلك لأنه يكتظ بالبائعين يوم الاربعاء بالتحديد منهم البائعون الجوالون, أو حتى أصحاب الأكشاك والمحال التجارية التي يصل عددها الى 2500 محل تجاري
يشار إلى أن بازار الفاتح يتألف من 7 شوارع رئيسة و17 شارع فرعي من الأزقة التاريخية التي يفوح منها عبق التاريخ الأصيل، ويعرض فيه كل شيء ابتداءً من الفاكهة والخضراوات والملابس، وحتى الأدوات المنزلية.

بازارت اسطنبول

منطقة الفاتح في اسطنبول اين تقع

الكل يسأل أين تقع منطقة الفاتح في اسطنبول؟
وهنا سنجيب عن تساؤلكم هذا.. تقع منطقة الفاتح في القسم الاوروبي من اسطنبول, وتتوسطها بالضبط, وهي تطل على البوسفور وبحر مرمرة, تصل مساحة المنطقة إلى حوالي 15,62 كيلو متر مربع.

 

اسواق اسطنبول الرخيصه.. بازار بشكتاش

في سياق حديثنا عن ارخص اسواق اسطنبول لن ننسى بالطبع الحديث عن بازار بشكتاش, والذي يعد من أهم وأشهر البازارات المتنقلة في مدينة اسطنبول, ويوفر هذا السوق كل ما يحتجه المرء من خضار وفواكه وملابس واكسسوارات وجميع ما يخطر في بالكم.

بازار

وأكثر ما يميزه بالتأكيد هو رخص الاسعار فيه, حيث تصل اسعاره إلى 65% ارخص من اي سوق آخر في اسطنبول, كما انك ستجد في هذا البازار كافة اطياف الشعب التركي والسائح الذي يزور اسطنبول والفقير والغني, بل وحتى الممثلين والفنانين الاتراك, ومنهم الممثل التركي خالد ارغنج الذي قام بدور السلطان سليمان.

بازار

اقرأ أيضا: اسواق عثمان بيه اسطنبول.. من أرخص أماكن التسوق في اسطنبول

بازار فندق زاده

كما يحتوي فندق زاده على بازار يسمى باسمه” بازار فندق زاده” وهو بعتبر من البازات الرخيصة في اسطنبول على الرغم من وجوده في فندق شهير و فخم.

أرخص أماكن تسوق في اسطنبول.. للتجار والسياح والأتراك

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top