اكواريوم السمك

رحلتي إلى اكواريوم السمك في اسطنبول.. شاهد الرحلة بالصور والفيديو وكأنك معي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

رحلة إلى اكواريوم السمك في اسطنبول

هل تريد الذهاب إلى اكواريوم اسطنبول، ولاتعلم كيفية الوصول إليه بكل يسر وسهولة؟ وهل تبحث عن وسيلة نقل توصلك بأسرع وقت؟ نساعدك حتى تصل هدفك، بأقل مدة وزمن، من خلال تقريرنا هذا، ونبين أرقام الباصات والضولمش والقوارب البحرية المتجه إليه، مع بيان مواعيد الدوام في الاكواريوم، وأسعار التذاكر، وكل ما تبحث عنه.
اسطنبول مدينة زاخرة ومليئة بالكثير من المزارات السياحية والمناطق الترفيهية المميزة، حيث تجد فيها كل أنواع التنزه والترفيه، ومنها زيارة أكواريوم السمك فهو واحد من أماكن التنزه المميزة والبديعة، والتي تخطف كل من يقوم بزيارتها.
تعد حديقة اكواريوم للأسماك والكائنات البحرية واحدة من أكبر الحدائق في العالم، والتي أسستها تركيا من أجل توفير مزيد من المتعة والترفيه وتجارب سياحية مميزة للمقيمين بداخلها وللسائحين الوافدين عليها، لتتحول مدينة اسطنبول إلى قبلة يجد فيها كل عاشق ما يحب أثناء رحلاته السياحية، من أماكن ومناطق ذات طبيعة خلابة، وأماكن تسوق وترفيه مع الإقامة في أفضل الفنادق.

اكواريوم فورم اسطنبول

التمتع بمشاهدة الحيوانات البحرية المختلفة وهي تسبح من حولك متعة لا مثيل لها، حيث تشعر كأنك جزء من حياتها البحرية نتيجة التصميم البديع لأحواض السمك المختلف، والذي يعوم من فوقك ومن حولك، لتشعر أنك داخل المحيط، كذلك تشاهد أكثر من 15 ألف نوع من الحيوانات البحرية المختلفة من أسماك وزواحف وسلاحف وتماسيح وضفادع تم إحضارها من أماكن مختلفة مثل سمكة المهرج وسمكة أسد البحر المرجانية التي تم إحضارها من المحيط الهندي، ما يعني تجربة ثرية ومشاهدة أنواع جديدة من الأسماك من كل أنحاء العالم متجمعة في مكان واحد، ما يجعلها ممتعة للكبار والصغار معا.

 

اكواريوم فورم متعة وترفيه

إذا كنت تعتقد أن الرحلة داخل الاكواريوم قاصرة على مشاهدة الأسماك والحيوانات البحرية المختلفة وهي تسبح من حولك داخل الأحواض، فأنت مخطئ، حيث يحتوي المكان على كثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة لتعيش تجربة كاملة من المتعة والإثارة.
فيوجد داخل الاكواريوم 5 صالات سينما خماسية الأبعاد، لمشاهدة ممتعة للأفلام بالمؤثرات الصوتية والبصرية كأنك تعيش داخل الفيلم، كما توجد الكثير من المطاعم والمقاهي والتي يبلغ عددها 6 لتناول أشهى الأكلات التركية والعالمية اللذيذة، مع إمكانية التسوق من محلات الهدايا التذكارية الموجودة في المكان، ما يعني تجربة متكاملة من المتعة والترفيه والتسوق لشراء أجمل الهدايا من ذلك المكان المميز، لتتحول الاكواريوم إلى أفضل المناطق السياحية لكافة أفراد الأسرة وللرحلات العائلية حيث يقضي الأطفال أمتع أوقاتهم في مشاهدة حياة الكائنات البحرية عن قرب.

 

مواعيد زيارة الاكواريوم وسعر التذكرة

تختلف أسعار الدخول إلى المكان في الأيام العادية عن أيام العطل والأجازات الرسمية ويوم الأحد، كما تختلف الأسعار للرجال والسيدات والأطفال، حيث لكل منهم تسعيرته الخاصة، والتي رصدناها لكم كالتالي:
– سعر تذكرة الدخول للرجال 40 ليرة تركية.
– سعر تذكرة دخول الرجال يوم الأحد 45 ليرة.
– سعر تذكرة دخول السيدات 22.5 ليرة.
– سعر تذكرة دخول السيدات أيام الأحد وفي العطلات الرسمية 25 ليرة.
– سعر تذكرة الدخول للأطفال 20 ليرة في الأيام العادية.
– سعر تذكرة الدخول للأطفال أيام الأحد وفي أوقات العطلات والإجازات الرسمية 22.5 ليرة تركية.
ويمكن زيارة الاكواريوم يوميا، حيث تفتح أبوابها من يوم السبت إلى الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 7 مساء.

 

عنوان حديقة الاكواريوم وكيف أصل إليها.

تتميز حديقة الأكواريوم بموقعها القريب من مطار أتاتورك الدولي، وحديقة فلوريا بارك الشهيرة، ويمكنك الذهاب إليها على عنوان: منطقة فلوريا- حي يشيل كوي التابع لمنطقة بكر كوي.
وتتوفر كثير من طرق المواصلات التي تساعدك على زيارة الحديقة، فإذا كنت في منطقة السلطان أحمد فقم بركوب باص BN1 والذي يصل إلى محطة اسطنبول اكواريوم.
ويمكنك أيضا ركوب تاكسي بأجرة تقدر بحوالي 35 ليرة تركية، ولا تتوفر طرق ذهاب إليها عن طريق ترامواي أو المترو أو وسائل أخرى لذا وجب الانتباه.

 

ما لا تعرفه عن اكواريوم فلوريا اسطنبول.

قامت الحكومة التركية بافتتاح حوض أسماك اكواريوم في مدينة اسطنبول عام 2011، ويعد واحد من أكبر الأحواض التي تحوي سمك في أوروبا وفي العالم، لجذب مزيد من السائحين إلى المكان.
السماحة الشاسعة التي إنشاؤها عليها هو ما يميز تلك الحديقة، حيث يتكون الأكواريوم من طابقين على مساحة 22 ألف متر مربع، بواقع مساحة أرض 100 ألف دونم، كما يحتوي على 6800 متر مكعب من المياه.

 

أفضل أوقات زيارة اكواريوم اسطنبول

السياحة في اسطنبول حلم لكثير من الأشخاص، بما يتوفر لتلك المدينة الجميلة كل المقومات التي تجعلها من أهم المدن السياحية في العالم، حيث تحتل تركيا المركز التاسع كواحدة من الدول الجاذبة للسياح، خاصة مدينة اسطنبول والشمال التركي.
وتعد فصول الربيع والخريف والشتاء من أفضل الفصول التي يمكنك زيارة المدينة فيها، لتتمكن من الاستمتاع بالمزارات السياحية المختلفة دون زحام، والقيام بالتسوق دون ارتفاع في الأسعار، حيث يكون الصيف هو موسم السياحة في المدينة ما يعني الكثير من الزحام، وارتفاع أسعار الخدمات المختلفة والمنتجات والبضائع.
لذا قبل السفر إلى اسطنبول خطط جيدا لرحلتك، مع تحديد الأماكن السياحية التي تنوي زيارتها والتي تناسب ذوقك ورغباتك نظرا للتنوع الكبير في المناطق والمزارات السياحية داخل المدينة، وحتى تتمكن من زيارة أغلبها.

 

قمت في وقت سابق برحلة إلى اكواريوم السمك في مدينة اسطنبول, وقد كانت رحلة فوق الخيال, السحر الذي تضيفه الاسماك والمخلوقات البحرية في هذا المكان يبهر الأنظار والعقول ويسلب الالباب, حيث تمتد اكواريوم على مساحة كبيرة في جو مدهش وبديع, يجعلك تتمتع بافضل رحلة على الإطلاق.

 

موقع حوض الاسماك وأين يقع اكواريوم اسطنبول فلوريا

يقع اكواريوم السمك في منطقة فلوريا في حي يشيل كوي التابع لمنطقة بكر كوي, وهو قريب من متزه وحديقة فلوريا بارك الشهيرة, ومن أمطار اتاتورك الدولي.

 

مواعيد اكواريوم اسطنبول وسعر تذكرة الدخول

تعمل اكواريوم يومياً من الساعه 9 صباحاً وحتى الساعه 7 مساءً, بينما تختلف اسعار التذاكر للاكواريوم في الايام العادية عنها في ايام الاحد والعطل الرسمية ومن الرجال الى النساء والاطفال, حيث تمون تذكرة الرجل في الايام العادية 40 ليرة تركية, بينما تكون في ايام الاحد والعطل 45, اما النساء فتذكرتهم 22.5 في الايام العادية و25 ليرة يوم الاحد, وتكون سعر تذكرة الاطفال 20 ليرة في الايام العادية, و22.5 في يوم الاحد.

 

كيفية الذهاب والوصول إلى اكواريوم اسطنبول من السلطان أحمد

يمكن الوصول من منطقة السللطان أحمد إلى اكواريوم بالركوب بالباص BN1 إلى محطو اسطنبول اكواريوم, أو بالباص BN2 إلى المحطة نفسها, أو ركوب التاكسي وتقدر الأجرة بحوالي 35 ليرة تركية, ويذكر انه لا يمكن استخدام الترامواي والمترو او اي وسيلة نقل اخرى للوصل إليها.

اقرأ أيضا: أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات في مدينة اسطنبول

اكواريوم فورم اسطنبول

يعتبر اكواريوم فورم من أشهر الاماكن السيايحية في اسطنبول, تم افتتاحه في عام 2011م, ويعد من أكبر أحواض السمك في اوروربا والعالم, فهو يحتوي على 6800 متر مكعب من المياه.
يتأ لف من طابقين على مساحة 22 ألف متر مربع, على ارض بمساحة 100 دونم, يحتوي على 15 الف نوع من الحيوانات البحرية والزواحف, كاسلاحف والتماسيح والضفادع, والكثير من الاسكمناك اليت تم احضارها من المحيط الهندي وآسيا كسمكة المهرج وسمكة اسد البحر المرجانية.
وهو يحتوي على محال لبيع الهدايا التذكارية و6 مقاهي ومطعم و5 صالات للسينما خماسية الابعاد, حيث يمكنك الدخول اليها والايتمتاع بمشاهدة الافلام بالمؤثرات البصرية والصوتية الرائعة والمدهشة.

 

شاهد الفيديو التالي لتعرف أكثر عن اكواريوم السمك في اسطنبول..

 

 

أغرب مول في العالم.. فلوريا اسطنبول.. يطل على البحر وتحته أكواريوم تمشي فيه بين أسماك القرش!

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top