جامعات تركية

أفضل 5 جامعات تركية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تسجيل في الجامعات في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال هو: 

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

أفضل 5 جامعات تركية

الجامعات التركية مقصد الطلبة العرب، ولمن يريد إتمام دراسته في تركيا .. ففي ظل النمو الاقتصادي استقطبت المزيد من الطلبة العرب والأجانب، حيث يوجد فيها 195 جامعة منها 100 جامعة حكومية،  التعليم فيها على نفقة الحكومة.
ذات صلة :

ترتيب الجامعات التركيةَ من حيث التخصص

الطلاب السعوديون في الجامعات التركية

دليلك الشامل للدراسة في الجامعات التركية

جامعة اسطنبول التقنية ضمن أفضل 100 جامعة متميزة في العالم

منها جامعة اسطنبول التقنية يعود تاريخها إلى 1733م تعد من الجامعات العريقة في تركيا وأقدمها. جامعة البوسفور يمتد تاريخها إلى أكثر من 150 عاماً فاق الانفاق العلمي عليها العام المنصرم 170 مليون ليرة تركية.

1. جامعة اسطنبول تكنيك

بلغ حجم الإنفاق العلمي فيها 3 ملوين ليرة تركية حيث تم صناعة أول  طائرة هيلوكوبتر فيها وتم إدراج مايقارب عشر جامعات تركية ضمن أول ألف جامعة على مستوى العالم.
هذه الجامعات رفدت الحياة المهنية بصناعات وابتكارات تم إنجازها محلياً.. منحت الفرصة للطلاب تطبيق أشياء كانت نظرية. وساهمت في دعم الإقتصاد وتطويره في تركية.
جامعة بلغي حصدت أحد أول 150 جامعة على مستوى التعليم، رغم حداثة إنشاؤها مقارنة بالجامعات الأخرى تم إنشاؤها 1984. اللغة المعتمدة الانكليزية. وقد تضاعف عدد الطلاب الأجانب الذين اختاروا الدراسة في تركية، مما يؤكد على أهمية الجامعات فيها.

2. جامعة سابانجي Sabanci University

في اسطنبول، المرتبة الثالثة بين الجامعات التركية، بدأ التدريس بها خريف 1999 يُدرس فيها حالياً 4000 طالب، 42% منهم منح دراسية.

3. جامعة كوتش

1993 ترتيبها السادس عشر، 18 برنامج دكتورا، 32 برنامج للخريجين، توص الجامعة هدفها  تثقيف أكبر عدد من الخريجين المتعلمين المؤهلين عالمياً ومن هم قياديين يتمتعون بالثقة العالية.

4. جامعة الشرق الأوسط التقنية

في العاصمة أنقرة، الدراسة فيها فصل دراسي واحد، فالإقبال الدراسي عليها  مرتفع، تقبل فقط حوالي 1.5% من الطلاب سنوياً،  اللغة  المعتمدة الإنكليزية.

 

افضل الجامعات التركية
جامعات تركية

5. جامعة بوجازيجي Bogaziçi Üniversitesi

من الجامعاتَ المتفوقة حققت المرتية التاسعة أمام الجامعاتَ التركية ، تأسست عام 1863 باسم جامعة روبرت وكانت اول جامعة امركية يتم تأسيسها خارج الولايات المتحدة..
تقع في مدينة اسطنبول بالقرب من مضيق البوسفور وقلعة روملي التاريخية، لغة التدريس فيها الانكلزية.. الجامعة على صلات قوية مع النظام التعليم الامريكي.
هذه لمحة موجزة وسريعة عن أهم الجامعات في تركيةَ، التي قدمت إنجازات متنوعة، وساهمت في تطوير اقتصاد تركيا.

المصدر : عرب تركيا

 

Scroll to Top