جامعة تركيا

الطلاب السعوديون في الجامعات التركية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تسجيل في الجامعات في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال هو: 

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

الطلاب السعوديون في الجامعات التركية

لا يُقبل الطلاب السعوديون على الدارسة في تركيا رغم تقارب ثقافتها مع الثقافة العربية، والاهتمام بالشعائر الدينية والمناسبات الإسلامية كما أن اللغة العربية تنتشر في المساجد والجوامع.
في جامعات تركيا لن يشعر الطالب السعودي بالغربة، أو الابتعاد عن وطنه، رغم اهتمام تركيا بتشحيع الطلبة على الدراسة في جامعاتها، وتخصيص المقاعد للطلبة العرب والأجانب، والتزماتها بنظام المِحن، إلا أن عدد الطلبة السعوديين قليل مقارنة بالطلبة العرب عموماً.

أقرأ أيضا : دليلك الشامل للدراسة في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا للطلاب السعوديون

كما سائر الطلبة متوفرة باللغتين الانكليزية والتركية، إضافة إلى استحداث  تعليم اللغة العربية في 8جامعات تركية،تضم العلاقات الدولية، والعلوم السياسية، والاقتصاد والتمويل الإسلامي، إضافة إلى برامج الدراسات الإسلامية فالجامعات تسعى خلال السنوات الخمس الماضية إلى تغطية الفجوة لدى المسلمين في مجال تعلم اللغة العربية. ولا تشترط الحصول على درجات معينة للقبول فيها كما هو الحال في الجامعات الأوربية.
ـ يمكن للطلاب السعوديون الراغبون في الدراسة بالجامعات العربية الانتساب إلى” الجامعة العالمية للتجديد” التي تعتبر اللغة العربية اللغة الرسمية.
ـ جامعة السلطان محمد الفاتح (إحدى جامعات الأوقاف الخاصة أتاحت ) للطلاب العرب والأتراك، دراسة العلوم الإسلامية باللغة العربية، بعد اجتياز سنة تحضيرية لتعلم اللغة التركية.

 

الطلاب السعوديون في الجامعات التركية
الطلاب السعوديون في الجامعات التركية
تقدم الجامعات التركية لجميع الطلاب بمن فيهم الطلبة السعوديين خصم 50% من المصاريف الدراسية سهولة ، لجانب المنح الدراسية قد يجد الطلاب السعوديون في هذه الميزات عاملاً لتوجههم إلى تركيا للدراسة، لاسيما وأن ثلاثة من الجامعات التركية دخلت ضمن 200 جامعة عالمية ، إضافة إلى التسهيلات الممنوحة من الجامعات.

الطلاب السعوديون عدا المنح بإمكانهم الدراسة على نفقتهم الخاصة:

كما هي حالهم  بحال رغبتهم في الدراسة بإحدى الدول الأمريكية او استراليا أو بريطانيا بإمكان الطالب السعودي بحال رغبته التوجه إلى دول أوربا للدراسة العدول عن وجهته، واستبدالها إلى الجامعات التركية ذلك أن كل من الجامعات الحكومية والخاصة التركية تتفق مع اتفاقية بولونيا، التي توحد برامج الشهادات عبر أوروبا، وتشارك العديد منها  لقوة النظام التعليم في برنامج اراسموس الذي يدعم تبادل الطلاب الاجانب الذي نُشر أول مرة  في عام 2016 حيث صُنفت تركيا في المركز التاسع والثلاثين كأفضل نظام تعليمي في العالم.

المصد: عرب تركيا

Scroll to Top