السيارة التركية الكهربائية

السيارة التركية الكهربائية

السيارة التركية الكهربائية

 

هل تحب عالم السيارات، ولديك شغف بمتابعة آخر تطوراتها؟
وهل تحب الإطلاع على ابتكارات الصناعة التركية والتعرف على السيارات الكهربائية فيها؟
نستعرض وإياك في هذا التقرير كافة التفاصيل عن السيارات التركية الكهربائية، والتي احدثت ضجة
في عالم السيارات، مع شرح كل ما ترغب بمعرفته عنها.

 

في نقطة تحول في قطاع الصناعة التكنولوجية التركية أعلنت المجموعة المشتركة لصناعة السيارات عن انتاج 3 نماذج السيارات التركية الكهربائية عبر المنصة الواحدة.

 

ذات صلة :

مليار دولار صادرات السيارات التركية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

سيارة الخنفساء تتحول على يد مواطن تركي إلى ليموزين سياحية فاخرة

سيارة تركية الصنع اقتصادية تقطع مسافة 100 كيلو متر ب2 لتر وقود فقط!!

 

تصميم السيارة الكهربائية التركية 

 

جاء بما  يتماشى مع آراء وتوقعات السكان المحليين مع استقصاء شامل ومهني للمستهلكين المستهدفين من هذا المشروع ليأتي متوافقا و احتياجاتهم.
النموذج الأول للمركبة التجارية محلية الصنع ينافس السوق العالمية باعتباره نموذج مبدئي في عام 2019 ثم يتم الانتقال إلى الانتاج التسلسلي نهاية عام 2021.

تمكن فريق من جامعة سليمان دميريل بولاية اسبارتا جنوب غرب البلاد، من ابتكار سيارة تعمل على الطاقة الكهربائية، الطاقم المكون من 20 أكاديمياً وطالباً أنجز صناعة كافة قطع السيارات  خلال المرحلة الأولى من العمل بإمكانات محلية ودون الاستعانة بقطع أو خبرات أجنبية.

 

من جهة ثانية, السيارة التركية الكهربائية “تزن 170كغ وسرعتها القصوى تصل إلى 120 كم /ساعة الواحدة وكلفتها الإجمالية وصلت/36/ألف ليرة تركية خاضت هذه السيارة سباقا العام الماضي في ولاية قوجة إيلي غربي تركيا، واحتلت المركز الخامس بين السيارات الكهربائية التي وصلت تكلفة تصنيعها إلى مليون ليرة تركية.

 

أطلق على هذه السيارة اسم البطل المجهول ريثما يُعتمد لها اسما آخر، وتم منح طاقمها جائزة “المنتج المحلي الجيد ومن المتوقع أن تتحول سيارات الأجرة في اسطنبول إلى سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية مما سيوفر مبلغا قدره 1مليار ليرة تركية.. باستطاعة السيارات الكهربائية أن تقطع 160كم/سا بكلفة لاتزيد عن 12 ليرة تركية ..(4دولار) مع محافظتها على نظافة ونقاء البيئة.

 

تسعى جهات تصنيع السيارات الكهربائية  في تركيا إلى تطوير تقنيات هذا المجال، وتطمح بالتقدم لدرجة تصنيع سيارة تزود بنظام شحن خاص بها دون الحاجة لبطاريات. لاتقل عن السيارات العادية، آمنة ومتميزة الأداء واقتصادية، ثمنها رخيص، وصديقة للبيئة جذبت الأنظار إليها بتكلفتها الرخيصة لاتلحق أضرار بالطبيعة، ولاتسبب إزعاجاً وقد ألزمت الحكومة التركية مرائب السيارات الكبيرة ومراكز التسوق إيجاد محطات شحن لبطاريات السيارات الكهربائية لديها.. فهي تستطيع عند شحنها لمرة واحدة قطع مسافة 420كم.
السيارة التركية الكهربائية
السيارة التركية الكهربائية

 

المصدر : عرب تركيا 

Scroll to Top