ترتيب الجامعات التركية من حيث التخصص

ترتيب الجامعات التركية من حيث التخصص

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تسجيل في الجامعات في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال هو: 

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

ترتيب الجامعات التركية

صدر عن مجلس التقييم للتعليم العالي في العالم، أن ثمانية جامعات تركية دخلت الترتيب العالمي كأفضل مئة جامعة في العالم من حيث التخصصات.
جامعة الشرق الأوسط في العاصمة أنقرة وهي حكومية، لغة التدريس فيها انكليزية (ODTÜ)
جامعة اسطنبول التقنية  حكومية، لغة التدريس فيها حسب الكليات(İTÜ)
الدخول ضمن أفضل مئة جامعة في تخصص هندسة المعادن أما جامعة كوتش (KOÇ)
وجامعة بيلكنت في أنقرة وهي من الجامعات الخاصة لغة التدريس فيها الانكليزية  (BİLKENT)
من الدخول ضمن أفضل مئة وخمسين جامعة في العالم في تخصص العلوم السياسية والعلاقات الدولية بينما دخلت جامعة البوسفورضمن أفضل مئتي جامعة في العالم (Boşaziçi) في تخصص هندسة الاتصالات والهندسة الميكانيكية والهندسة الألكترونية جامعة اسطنيول وفي انقرة(HACETTEPE ELİKTRONİKS ÜNİVERSİTESİ) ضمن أفضل 400 جامعة في العالم في تخصص الطب.

أقرأ أيضا : جامعة اسطنبول التقنية ضمن أفضل 100 جامعة متميزة في العالم

تعتير هذه الجامعات من الجامعات العريقة التي ترفد العالم بالكوادر العلمية المتخصصة، وتدعم الاقتصاد التركي، تحظى بالإنفاق العلمي على العلم والبحث العلمي ،و بمكانة عالية ضمن جامعات أوربة والعالم. تؤهل طلابها إلى اكتساب المزيد من الخبرات، ولها تاريخ على صعيد المنطقة.
الجامعات التركية من حيث التخصص كجامعة اسطنيول التقنية صنعت وصممت أول طائرة هيلكوبتر تركية مئة بالمئة، والعديد من الإنجازات الأخرى كإطلاق القمر الصناعي توفر فرص عمل لخريجيها في كثير من المؤسسات، وتتيح للطلبة الدارسين الجمع بين تخصصين في آن واحد..وتهتم باللغة الإنكليزية. ومعترف بها من الاتحاد الأوربي.
تُقدم حالياً على تشجيع دراسة الطلاب الأجانب والعرب فيها، وخصصت لهم المقاعد، يخضع الطالب الراغب بالانتساب إليها إلى امتحان معياري (امتحان التعديل).

أقرأ أيضا : 5 جامعات تركية توفر منح دراسية للطلاب العرب.. تعرّف عليها بالفيديو

الجامعات التركية من حيث التخصص

دعمت الحياة المهنية، ومدتها بالصناعات كصناعة محرك نفاث وهذا مهم جداً مقارنة بالجامعات المتخصصة، أي ساهمت هذه الجامعات في الدولة العديد من الخبراء زاروا هذه الجامعات، وأشادوا بمشاركتها في نهضة الدولة تشارك هذه الجامعات في كثير من برامج التبادل الطلابي بين الدول وتميز هذه الجامعات لا يقتصر على المجالات العلمية والثقافية، يتميز بعضها بالفن المعماري التاريخي.
ترتيب الجامعات التركية
ترتيب الجامعات التركية
Scroll to Top