جامعة أكدينيز

جامعة أكدينيز تفتح باب التسجيل للاستكمال الجامعي لطلبة سوريا ومصر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تسجيل في الجامعات في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال هو: 

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

جامعة أكدينيز تفتح باب التسجيل للاستكمال الجامعي لطلبة سوريا ومصر

أعلنت جامعة أكدينيز  Ak Deniz üniversitesi التركية عن فتح باب التسجيل للاستكمال في الجامعة للفصل الثاني،  واضعة شروط القبول والنقل لمن يرغب في إكمال الدراسة في تركيا من المقيمين في البلدان التي تعاني من الحروب والنزاعات والأزمات الإنسانية.
حيث يحق للطلاب استكمال دراستهم في تركيا، الذين يملكون كامل الوثائق المطلوبة للتقديم على الاستكمال، و المنقطعين عن دراستهم بسبب الأوضاع المأساوية التي يعيشونها في بلادهم، وكانوا قد أتموا سنة دراسية واحدة على الأقل في جامعاتهم ومن ثم انقطعوا عنها لظروف خارجة عن إرادتهم.
هذا ويشترط على الطالب للتسجيل على الإكمال أن يكون مسجلاً في إحدى الجامعات السورية أو المصرية، مع حصوله على معدل طالب لا يقل عن 2.5 من 4، بالإضافة إلى تقديم كافة الأوراق المطلوبة، وهي:
– طلب التسجيل (ديلكشا)، ويتم الحصول عليه من موقع الجامعة.
جواز سفر ساري المفعول أو بطاقة الإقامة المؤقته (كيملك).
– كشف علامات للسنوات التي قام الطالب بدراستها.
– توصيف مواد.
– وثيقة نجاح في امتحان اللغة الإنكليزية.
– صورة شخصية.
ويشترط أن تكون كامل  الأوراق مترجمة ومصدقة لدى كاتب العدل (النوتر).
اقرأ أيضا: جامعة اسطنبول التقنية ضمن أفضل 100 جامعة متميزة في العالم
تتم مراسلة جامعة أكدينيز وتسليم الأوراق إما بشكل شخصي أو عن طريق وكيل رسمي، أو عن طريق الإرسال من خلال البريد الخاص بالجامعة، ولا تقبل الأوراق المرسلة بشكل متأخر، مع العلم أن مواعيد التقديم ستبدأ من تاريخ 8 كانون الثاني/ يناير 2018 وينتهي بتاريخ 19 من نفس الشهر.
فيما سيتم الإعلان عن النتائج بتاريخ 26 كانون الثاني/ يناير، ويتم التثبيت للأصيلين من 29 كانون الثاني وحتى 2 شباط/ فبراير، أما التثبيت للاحتياط فمن 5-7 شباط 2018.
ويشار إلى انه كانت الحكومة التركية قد أصدرت قراراً منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2013 يسمح للطلاب السوريين والمصريين استكمال دراستهم الجامعية في الجامعات التركية، وذلك نتيجة الأعداد الكبيرة للطلاب القادمين إلى  تركيا من مناطق الحروب والأزمات.

5 جامعات تركية توفر منح دراسية للطلاب العرب.. تعرّف عليها بالفيديو

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top