علاج غريب

علاج غريب في تركيا لآلام الظهر والمفاصل يتعالجون به منذ 150 عام ويحقق نتائج مذهلة!

علاج غريب في تركيا لآلام الظهر والمفاصل يتعالجون به منذ 150 عام ويحقق نتائج مذهلة!

تعتبر آلام الظهر والمفاصل من الآلام التي لا تُحتمل لدى الإنسان، ومن الصعب التعايش مع أوجاع مزمنة ومؤلمة تسبب الكثير من الإرهاق للمريض وملازميه، أما عن الاعتقاد بأن الحل الوحيد لها هو تناول الأدوية والمسكنات فهو اعتقاد خاطئ,  وفي الواقع هناك حلول أخرى، على الرغم أنها غريبة ومستهجنة إلا أن مجربيها من مرضى آلام الظهر والمفاصل لا ينكرون اهميتها في علاجهم تماماً, وفي المقال التالي سنتحدث عن علاج غريب لآلام الظهر والمفاصل والذي يتبعه الكثيرون في تركيا, وهوالعلاج بالمياه الكبريتيه والحمام الطيني.

للحديث مع متخصص في الانزلاق الغضروفي / العلاج الطبيعي من أجل العلاج في تركيا اضغط هنا

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

حيث يوجد في شرق تركيا قضاء كوبروكوي في ولاية أرضروم منتجع صحي يخدم هذا النوع من العلاج, وهو واحد من أبرز الخيارات التي تم استخدامها علاجياً على مدار 150 عام من الآن، وذلك لما له من دور فعال في التحسن الملحوظ على آلام الظهر والمفاصل.
يرتاد المنتجع آلاف الناس سنوياً, بهدف العلاج عن طريق الاستحمام بالحمام الطيني,  ويتم ذلك عبر ترك الطين على الجسم مدة تتراوح ما بين ثلاثين إلى أربعين دقيقة، يغتسل المريض بعدها من الطين ثم ينتقل إلى الخطوة التالية وهي الدخول في المياه الكبريتية.

علاج غريب

هذا وقد أكد الكثير ممن خذضعوا لهذه التجربة, أنها تجربة فعالة جداً , وأنها كانت السبب الرئيس في الوصول إلى العلاج والشفاء تماماً, ناصحين الجميع بعدم التردد في العلاج عبرها.
اقرأ أيضا: بحيرة الملح في تركيا.. الوجهة الأولى للراغبين في السياحة العلاجية
أما تركيا فقد أ بدت كامل الحرص على العناية بهذه المنطقة الصحية والسياحية وعينت لها بلدية لتقوم بإدارتها واحتوائها بشكل كامل, وذلك بهدف الحفاظ على هذه الثروة الثمينة واستفادة الناس منها.
ويشار هنا إلى أن الأبحاث العلمية أثبتت أن الفوائد الصحية التي تحققها المياه الكبريتيه لـ مرضى الروماتيزم والعظام والظهر والمفاصل والأمراض الجلدية تتطلب من المريض المكوث فيها لمدة تزيد عن نصف ساعة وبزيارات دورية تتفاوت بين 4 إلى 6 مرات في السنة, وحذرت تلك الأبحاث الرجال من البقاء فترات طويلة داخل المياه الساخنة التي تبلغ درجة حرارتها 40 درجة مئوية لأنها قد تسبب العقم لديهم.
بينما أضاف طبيب ألماني أن الاستحمام بمياه العيون الكبريتيه يعمل على استرخاء العضلات في كل أجزاء الجسم, حيث تصبح الأنسجة الرابطة في الجسم أكثر مرونة وتتسع الأوعية الدموية وتزيد نبضات القلب وعملية التمثيل الغذائي.

مغارة دامله طاش في تركيا.. أفضل مكان لعلاج الربو والاستجمام في آن واحد

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top