بحيرة الملح في تركيا

بحيرة الملح في تركيا.. الوجهة الأولى للراغبين في السياحة العلاجية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في السياحة العلاجية  في بحيرة الملح تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:    

بحير ة الملح في تركيا تجتذب السياح الراغبين في السياحة والعلاج الطبيعي

ليست هذه البحيرة مجرد بحيرة مالحة فحسب, وإنما هي أكبر البحيرات المالحة في تركيا, كما تعد من أكبر بحيرات العالم المالحة.

موقع البحيرة

تقع في ولاية أكسراي التركية, شمال شرق مدينة “قونية” المجاورة لمحافظتي “نيغدة” وأنقرة, وتحتل مساحة واسعة من الهضبة الوسطى في تركيا.

مميزات البحيرة

تعتبر بحيرة الملح في تركيا ثاني أكبر بحيرة في تركيا بعد بحيرة ” فان”, حيث تبلغ مساحتها 580 ميل مربع, وتقع على ارتفاع 2,970 قدم, وتسهم البحيرة في تغطية احتياجات تركيا من الملح, وفي تنشيط اقتصاد المدن الصغيرة التي تقع بالقرب منها, وذلك كونها ضحلة جدا في غالب الأوقات, إذ تبلغ كثافة الماء في البحيرة 1.225 سم مكعب لكل غرام، أما نسبة الملح فتبلغ حوالي32.4 بالمائة.

اقرأ أيضا: الحديقة المائية في اسطنبول…الوجهة الأولى لعشاق السباحة

حيث يبلغ عمقها بين المتر والنصف متر, وخاصة في فصل الصيف, وعندما يتبخر الماء يتجمع الملح على سطح البحيرة بعمق 30 سم, حيث يتم استخراجه من قبل الجهات المعنية, تكريره, ومن ثم بيعه في الأسواق المحلية.

بحيرة الملح في تركيا

وفي الآونة الأخيرة أصبحت البحيرة الملحية مقصدا للسياح المحليين والأجانب على حد سواء, وأصبحت محط اهتمام سياحي كبير, وذلك للاستمتاع بمنظرها الملفت, والمشي على أرضها المغطاة بالملح صيفا, حيث تجف المياه بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
بحيرة الملح في تركيا
فوائد السير على أرض البحيرة للإنسان
هذا ويظن الزوار الوافدون إلى البحيرة  أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية الكبيرة بمياهها وملحها ورملها, وأن السير على أرضها يساعد في التخفيف من الضغط النفسي والتوتر العصبي للإنسان, وذلك يعود لاحتوائها على العديد من المعادن ذات الفائدة الكبيرة, بالإضافة إلى أن كثير من شركات التجميل تسفيد من البحيرة, وذلك كونه يتم صنع أنواع كثيرة من المستحضرات التجميلية والصحية من المواد التي تستخرج من بحيرة الملح في تركيا, وهي لهذه الأسباب تشهد إقبالا سياحيا منقطع النظير, وقد أصبحت حتى حديقة طبيعية لطيور الفلامنغو المهاجرة، بعد أن فقست آلاف الفراخ من بيضها.

بحيرة الملح في تركيا

بحيرة شيلة المخفية في اسطنبول Şile Saklıgöl

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top