بحيرة شيلة

بحيرة شيلة المخفية في اسطنبول Şile Saklıgöl

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

بحيرة شيلة في اسطنبول.. البحيرة المخفية عن الانظار

 

تقع البحيرة في الريف الاسطنبولي بالقرب من منطقة شيلة وآفا, وتتميز البحيرة بجو غاية في الهدوء والرواق, حيث تعتبر المنطقة الامثل لمحبي الهدوء والبعد عن صخب المدينة الكبيرة ومناطقها المزدحمة.
تسمى البحيرة المخفية أي باللغة التركية”Saklıgöl” وكلمة ساكلي بالتركية تعني المخفي أو المخبأ.
يسيتطيع السائح تنظيم رحلة سياحية إلى بحيرة شيلة والتي تتضمن زيارة البحيرة وماحولها من الريف الاسطنبولي لمنطقتي شيلة وشبه جزيرة آفا, حيث يفضل البدء بالرحلة من الصباح الباكر للاستمتاع بصباح من أجمل الصباحات التي يمكن أن تمر عليك في حياتك, وتتنقل بين ربوع البحيرة متأملا في مساحاتها الخضراء الجميلة و تدفق المياه الرائع للبحيرة, وفي وقت الغداء بإمكانك التوجه إلى أحد المطاعم المنتشرة على طول البحيرة للتمتع بوجبة تركية فاخرة, حيث يحتوي  المطعم الموجود على شاطئ البحيرة على صالة داخلية, إلا أن الجلوس على التراس الخارجي أفضل من الداخل حيث تتناول وجبتك المفضلة في جو جميل ورائع بصحبة الغيوم والهواء المنعش.
بحيرة شيلة
المطاعم في البحيرة
و تستطيع عزيزي الزائر أن تختار اللحوم التي تريدها من ثلاجة المطعم  والفحم اللازم للشوي لتقوم بشويها مع العائلة بنفسك على نظام المنقل, حيث تكون الاسعار موضحة في قائمة المطعم, كما يمكنك أيضا احضار اللحوم والطعام من خارج المطعم اذا رأيت ان اسعار لحوم المطعم مرتفعة بعض الشيء وتكتفي فقط بدفع رسوم المنقل وطاولة الجلوس, والتي تكون رسوم رمزية جدا,فاختر ما تحب وابدأ برحلة شواء ممتعة على ضفاف البحيرة.
اقرأ أيضا: القناة المائية في اسطنبول تعوض تركيا عن خسائر ” مونترو “
بعد الانتهاء من وجبة الغداء بامكان الزائر القيام بجولة في غابة بحيرة شيلة الساحرة والاستمتاع ببهاء وروعة بعض أجزاء البحيرةالجميلة لتمضية باقي النهار في اجواء خلابة.
كما يمكنك بالطبع أخذ رحلة مائية على أحد الزوارق والمراكب الصغيرة على ذفة البحيرة والتجول في مياهها العذبة الصافية.

 طرق الوصول إلى البحيرة وتكاليفها:

أفضل طريقة للوصول إلى البحيرة وأمتعها هي عن طريق استئجار سيارة والقيادة بنفسك, ولكن يمكنك أيضا الاستعانة بأحد المكاتب السياحية التي تنظم رحلات جميلة إلى البحيرة برسوم 200 دولار.

سبانجا بالصور .. عشق سُياح تركيا

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top