الهجرة الى تركيا

لماذا يفضل العرب الهجرة الى تركيا بدلاً من الدول الأوروبية؟ شاهد الأسباب

لماذا يفضل العرب الهجرة الى تركيا بدلاً من الدول الأوروبية؟

 

قمنا بسؤال بعض الوافدين العرب إلى تركيا عن الأسباب التي تجعلهم يفضلون الهجرة الى تركيا, ويتخذونها وجهتهم الأولى في الهجرة بدلاً من باقي الدول الأوروبية الأخرى.
فكانت الأجوبة مختلفة نوعاً ما على الرغم من توافقها وتقاربها, فعلى الرغم من اختلاف الأسباب من شخص إلى آخر, إلا أنها تصب في مجال واحد هو كون تركيا أفضل من الدول الأوروبية في معظم المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
ويشار إلى أن كثير من مواطني دول عربية عديدة باتوا يفضلون السفر إلى تركيا عوضاً عن باقي الدول الأوروبية كألمانيا والسويد وهولندا وغيرها, ويأتي في مقدمة تلك الدول مصر والعراقي وسوريا حالياً.

ومن الأسباب التي تجعل هؤلاء يفضلون الهجرة الى تركيا نذكر لكم..

أولاً:
سهولة تعلم اللغة التركية بالمقارنة مع باقي اللغات الأوروبية الأخرى كاللغة الألمانية مثلاً, حيث أن اللغة التركية لغة سهلة على العرب كونها تحوي أكثر من (700 كلمة عربية) ويمكن اتقانها خلال شهر واحد فقط (إن تابعت هذه الدروس المجانية تعلم اللغة التركية بأقل من شهر  )
ثانياً:
كون الثقافة التركية والعادات والتقاليد في تركيا قريبة جداً من الثقافة والعادات العربية الشرقية, فلن يجد المهاجر إلى تركيا صعوبة كبيرة في التأقلم مع الثقافة التركية, ولن يشعر باختلاف كبير عن العادات والتقاليد التي تربى وترعرع عليها في بلاده الإسلامية, وذلك كون الشعب التركي شعب مسلم ويتبع قوانين اجتماعية شبيهة بالقوانين الاجتماعية الموجودة في الدول العربية.

اقرأ أيضا: تريد الهجرة إلى تركيا والعمل فيها.. معلومات وتفاصيل كاملة

ثالثاً:
كون تركيا دولة إسلامية تتبع الدين الإسلامي في غالبيتها العظمى, وعلى الرغم من تصنيف تركيا كدولة علمانية في التصنيف الدولي, إلا أنها تمشي في قوانينها وتعاليمها على قوانين وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف, وهو الأمر الذي يتوافق مع كافة الدول العربية أيضاً, على خلاف الدول الأوروبية التي تبتعد في قوانينها وتعاليمها عن الدين الإسلامي.
رابعاً:
طيبة الشعب التركي وحسن استقباله لضيوفه, حيث يتمتع الشعب التركي بروح حسن استقبال الضيف, ويحب الشعب التركي في مجمله الشعوب العربية ويرحبون بوجودهم بينهم, على عكس شعوب الدول الأوروبية الأخرى التي ترفض الوجود العربي على أراضيها.
خامساً:
رخص المعيشة في تركيا مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية, حيث تعد تركيا من الدول الرخيصة في المعيشة ويستطيع المرء أن يعيش فيها براتب متوسط, بالإضافة إلى تواجد فرص عمل كثيرة للوافدين إلى تركيا.

انواع الاقامات في تركيا وشروط الاقامة الدائمة فيها

تركيا تتيح عدد من الاقامات للاجانب منها الاقامة السياحية, اقامة الطالب, اقامة العمل أو ما يعرف بإذن العمل, والذي يخول للمغترب العمل في تركيا بشكل نظامي او الاستثمار داخل تركيا.
اما الاقامة الدائمة فهي تحدد بعد خمس سنوات من الاقامة المؤقتة وفي حال الحصول على الجنسية التركية.

شروط السفر والعمل إلى تركيا للمصريين

وضع المصريين لا يختلف عن وضع أي أجنبي يريد الدخول إلى تركيا, فهو يحتاج إلى سبب في الدخول أو السفر كالحصول على اقامة سياحية او اقامة طالب او اذن عمل, والعمل في تركيا للمصريين يحتاج الى اذن عمل بالطبع, مع العلم ان هناك من يخالف هذا ويعمل بشكل غير نظامي.

شروط السفر إلى تركيا لليمنيين والفلسطينيين

تركيا بلد انساني جداً, وهي تنظر إلى البلدان التي تعاني من ويلات الحرب والاوضاع الامنية غير المستقرة نظرة مختلفة تماما عن أي دولة أخرى, لذلك فهي تسهل عملية السفر لهؤلاء, وتضع شروط معقول ومقبولة للجميع سواء اليمنيين منهم او الفلسطينيين والسوريين.

الجالية العربية في تركيا.. أين تعيش وماذا تعمل وما هي مشاريعهم.. تفاصيل كاملة

المصدر: عرب تركيا

 

Scroll to Top