الجالية العربية في تركيا

الجالية العربية في تركيا.. أين تعيش وماذا تعمل وما هي مشاريعهم.. تفاصيل كاملة

الجالية العربية في تركيا

تحتضن المدن التركية الكبرى تجمعات عربية كبيرة من مختلف دول العالم العربي، منهم من لجأ إليها هربا من الموت أو السجن والتعذيب، ومنهم من جاء مستثمرا أو سائحا أو طالبا للدراسة.


شقق للبيع وللإيجار السياحي أو السنوي في جميع أحياء اسطنبول .. خيارات متنوعة .. .. فضلا التواصل معنا على الأرقام التالية:

رقم جوال: 05550466667

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب


ذات صلة :

لماذا يفضل العرب الهجرة الى تركيا بدلاً من الدول الأوروبية؟ شاهد الأسباب

فرص العمل في تركيا.. أكثر من 100 وظيفة تصلح للعرب في اسطنبول

الهجرة إلى تركيا.. كل ما تود معرفته عن العمل والدراسة والإقامة والجنسية.. بالفيديو

حيث يتوزع هؤلاء على المدن التركية قادمبن من مصر, سوريا, الأردن, المغرب, العراق, الجزائر وغيرها من الدول العربية, وفيما بعد شكلوا ما يسمى بـ ” الجالية العربية في تركيا “, محققين تواجداً رسمياً ونظامياً لهما في تركيا, ودخلوا في كافة ظروف المعيشة التركية.
منهم من بدأ يفتح مشاريع تجارية في تركيا, وصناعية, واستثمارية واسعة كل بحسب خبرته ومجال عمله بالطبع, حيث انتشرت المطاعم العربية وأفران الخبز السورية, ورشات الخياطة ومصانع النسيج العربية.

 

 

مطاعم عربية
مطاعم عربية في تركيا

مدن جنوب تركيا العربية

بالتأكيد المدن الجوبية في تركيا تحتوي على أكبر تواجد للـ ” الجالية العربية في تركيا ” ومنها اورفة وديار بكر وماردين والتي تعد أهم المدن التركية التي تضم العرب وتحتويهم منذ آلاف السنين.

 

شارع العرب في تركيا

لكثرة التواجد العربي في تركيا عموماً, وفي اسطنبول خصووصاً بات مشهوراً في عموم تركيا ما يسمى ب ” شارع العرب في تركيا ” وهذا الشارع موجود في مدينة اسطنبول التركية, في منطقة معروفة جداً لدى غالبية العرب, وهي منطقة أكسراي في اسطنبول, حيث تعتبر هذه المنطقة اكثر المناطق اكتظاظاً بالعرب والمحال التجارية والمطاعم العربية, بل وحتى بالسكان العرب, ففي زيارتك لهذه المنطقة لن تشعر سوى أنك في بلد عربي, وستنسى كونك موجود في تركيا أساساً.

 

الجالية العربية

 

اقرأ أيضا: لماذا لا يؤجر الأتراك الشقق المفروشة للعرب باسطنبول؟! ستستغرب عندما تعرف السبب

موقع عرب تركيا فيس

المواقع العربية التي تمثل تركيا باتت كثيرة جداً في الفترة الأخيرة, حيث انتشرت عدة مواقع عربية تتحدث باسم تركيا وتوصل الأخبار في تركيا إلى العرب باللغة العربية, من تلك المواقع من تخصص بالأخبار, ومنها من تخصص بالسياحية في تركيا, ومنها من تفرد بالحديث عن الصناعة والتجارة في تركيا, وقد انتشرت تلك المواقع في مواقع تواصل اجتماعية كثيرة كالفيس بوك وتويتر ويوتيوب.

قبائل تركيا العربية

ينتشر العرب في مناطق ماردين وديار بكر واورفة حاضر وبادية ولكل منهم لهجته وعاداته وتقاليده وبعضهم يقيم هناك منذ قرون وهؤلاء هم بقايا القبائل العربية القديمة التي استقرت هناك ولهم لهجاتهم الخاصة بهم وعاداتهم وتقاليدهم ، ومنهم من نزح اليها في أوقات متأخرة قادماً من العراق وشبه الجزيرة العربية على شكل بدو رحل متنقلين ويتكلمون اللهجة البدوية وأما بالنسبة للعرب الأوائل الذين سكنوا في هذه البلاد فيقيم أكثرهم في المناطق الجبلية والسهول الخصبة وفي مواضع تحمل اسماء قبائلهم وعشائرهم القديمة .

 

قبائل عربية في تركيا

و هناك من اقام منهم في المدن و البلدات الكبيرة مثل أورفة وماردين وما زالوا يتكلمون لهجات كانت خاصة بهم ، فيتكلم أهل اورفة وحران (أهل المدينة) اللغة العربية وبلهجة خاصة قريبة من لهجة أهل حلب في حين يتكلم عرب ماردين وما حولها بلهجة مختلفة وتعرف بلهجة أهل الجزيرة, وبهذا نرى أن الجالية العربية في تركيا منتشرة بشكل كبير وعظيم.

لماذا يفضل العرب الهجرة الى تركيا بدلاً من الدول الأوروبية؟ شاهد الأسباب

 

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top