أجمل الأماكن السياحية

أجمل الأماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

مدينة سبانجا في اسطنبول.. وأجمل الأماكن السياحية فيها

الخيارات السياحية في تركيا واسعة ومتنوعة وتناسب جميع الأذواق, ففي كل شبر من تركيا تجد ما يميزه عن غيره من باقي بلدان العالم, لذلك أصبحت تركيا اليوم البلد الأول في السياحة على مستوى المنطقة, وبالطبع لن يكون أجمل ولا أبهى من اسطنبول ومحيطها في تركيا, وفي مقالنا هذا أفردنا الحديث عن واحدة من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول وتركيا على حد سواء.

مدينة سبانجا.. موقعها وأهميتها

تقع “سبانجا” (Sapanca) في إقليم مرمرة في تركيا، قربها من بحيرة “سبانجا” وطبيعتها الخلابة وكذلك احتوائها على الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية، جعلها تتصدر الوجهات السياحية في تركيا. فهي بحق منطقة لا يقصدها سوى السياح الذين يبحثون عن كل جديد ومتميز.
اقرأ أيضا: أجمل 3 أنشطة في منطقة شيلا الاسطنبولية

أجمل الأماكن السياحية في مدينة سبانجا

  1. بحيرة سبانجا المذهلة

من الاستحالة بمكان الحديث عن السياحة في سبانجا بدون ذكر بحيرة سبانجا, التي تعد مقصدا مميزا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بصحبة العائلة والأصدقاء, وهي بحيرة للمياه العذبة تقع بين خليج إزميت وسهول أدابازاري تمتد على مساحة 45 كم وتطوقها الجبال من كل جانب الأمر الذي يشكل جمالية مشهدية تلامس جمال لوحة فنية طبيعية.

2. حديقة داريجا للحيوانات

وهي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في تركيا, تحتوي على أنواع كثيرة ومتنوعة من الحيوانات والطيور والأسماك, حيث تضم نحو 200 نوع من الحيوانات و135 نوع من الطيور و19 من الأسماك بالإضافة إلى آلاف النباتات.
أجمل الأماكن السياحية
حديقة الحيوان في سبانجا

3. قرية معشوقية

وهي قرية جبلية قريبة من بحيرة سبانجا, تتميز بحدائقها وشلالاتها الرائعة, تشتهر بالمطاعم الريفية الفلكلورية التي تقدم السمك المشوي كوجبة رئيسية فيها, حيث تجدها منتشرة على مساحة القرية, يفضل السياح القدوم إلى هذه القرية شتاء وذلك لدفئها في الشتاء مقارنة بباقي مناطق اسطنبول, اضافة إلى هدوئها وطبيعتها الخلابة شتاء.

4. جبل كارتبه الثلجي

يقع جبل كارتبه شرق مدينة اسطنبول ويطل على مدينة سبانجا وبحيرتها الشهيرة, يبلغ ارتفاعه 1650متر, ويرتاده السياح شتاء فهو من أفضل و أجمل الأماكن السياحية التي توفر لزوارها ممارسة رياضة التزلج, حيث يوجد منتجع ثلجي أعلى قمة الجبل يوفر لزواره كافة المعدات اللازمة للتزلج والدراجات الثلجية, كما يتوفر عدة مطاعم تقدم أكلات تركية مميزة ومتنوعة.
أجمل الأماكن السياحية
التزلج في جبل كارتبه

5. معالم دينية في المدينة

حيث تضم المدينة مسجد رستم باشا التاريخي الذي بناه الوزير رستم باشا لابنه سليمان, وقد استعان الوزير بأمهر المعماريين لبناء المسجد على صورته الحالية الرائعة, وعلى الرغم من تعرض المسجد للترميمات والتحديث, إلا أنه لا يزال محافظا هلى هيئته التاريخية, ولا يزال يستقبل وفود المصلين.
كذلك لا بد لنا ونحن في صدد الحديث عن أجمل الأماكن السياحية في مدينة سبانجا أن نتحدث عن التوابيت الأثرية والشواهد البيزنطية التي تعود إلى العصر البيزنطي, وقد تم اكتشاف اثنين منها في قرية الفكرية عام 1976م, فيما تم العثور على الاثنين الاخرين أثناء القيام بأعمال بناء على الطريق السريع في عام 1987م.

قرية معشوقية الاسطنبولية Maşukiye Köyü.. القرية التي يعشقها كل من يزورها

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top