مول فورم اسطنبول Forum İstanbul

مول فورم اسطنبول Forum İstanbul

محتوى الموضوع

تعرف على مول فورم اسطنبول أكبر مولات تركيا

تبحث عن مكان تمارس فيه متعة التسوق الخاصة بك وتقتنى الهدايا لأصدقائك ولأحبتك، مكان يضمن لك التسوق والترفيه يوجد به كل الماركات العالمية، عليك بزيارة فورم اسطنبول مول، حيث يمكنك أن تجد كل ما تريد البحث عنه، وقضاء أمتع الأوقات بأحد أشهر مولات اسطنبول. وسوف نصطحبك بجولة خلال هذا المقال لمعرفة كل تفاصيل المول وما يحتويه.

 

 

 

خريطة فورم اسطنبول مول

سمعت عن مول فورم، تريد أن تزور ذلك المكان الذي يصنف كأجمل مجمعات اسطنبول فهو يجمع بين التسوق والترفيهه، فهو اكبر مول في اسطنبول، حيث يحتوي المجمع علي اكواريوم وصالة تزلح علي الجليد والعاب اطفال ومركز لالعاب ذكاء الاطفال ومتحف الثلج.  فمواعيد العمل:  يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساءا.

معلومات الأتصال:

  • العنوان: KocatepeMahallesi, PaşaCaddesi 34045 Bayrampaşa/ İstanbul
  • الهاتف: 0902124431350
  • الموقع الإلكتروني: هنا
  • البريد الإلكترونى: هنا 

ربما تفيدك قراءة:  أشهر 6 مولات في اسطنبول بالصور

 

فورم اسطنبول مول
فورم اسطنبول مول

 

 

فورم اسطنبول مول بالمترو

إذا كنت تبحث عن أٌرب مترو من فورم مول فأنت بذلك اخترت أفضل وسيلة مواصلات وأفضل الطرق فى الوصول إليه، كل ما عليك هو  النزول فى محطة Kartaltepe-Kocatepe. وستجد نفسك أمامه.

محلات مول فورم اسطنبول

متعة التسوق .. تريد أن تتعرف على محلات المول المتاحة وما يمكنك إقتناءه منها، وهل متوافر محلات لكل الأعمار، فمول فورم اسطنبول افتتاح في عام 2009 م ممتداً على مساحة 495 ألف متر مربع من منطقة بيرم باشا حيث يضم مجمع فورم مول اسطنبولأبنية سكنية وملحقاتها وخدماتها إضافة إلى تواجد مساحة 176 ألف متر مربع تقريباً مخصصة للتسوق ففيه ما يقارب 300 محل تجاري يحمل أسماء اهم وأشهر الماركات العالمية.
إلى جانب المتاجر الصغرى يتواجد في فورم اسطنبول متجر IKEA الشهير عالمياً والمتخصص في أثاث المنزل وكل ما يلزم فيه إضافة إلى تواجد متحف الثلجأهم واجمل متاحف اسطنبول والذي يستقطب أعداداً هائلة من الزوار سنوياً
كما يضم مول فورم اسطنبول اكواريوم تركوازو اسطنبول المسمى بالتركية (İstanbul Sea Life Akvaryum) والذي يحوي على عائلة أكبر سمك قرش في أوروبا إضافة إلى العديد من اصناف الأسماك والأحياء البحرية وهو من احد اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول أيضاً
وللأطفال حظ رائع داخل فورم اسطنبول حيث يضم مركزاً لاكتشاف مهارات الأطفال وذكائهم ويعد الأول من نوعه في تركيا إضافة إلى صالة ألعاب ترفيهية كهربائية تحوي العديد من الالعاب والأنشطة المخصصة لهم.

 

 

اكواريوم تركوازو اسطنبول
اكواريوم تركوازو اسطنبول

 

.

ربما تفيدك قراءة:  مول أوف اسطنبول للتسوق Mall of İstanbul

 

 

.

أما محبي التسلية والمتعة ففي فورم مول اسطنبول ستجدون المكان الأنسب لقضاء أوقاتكم ففيه العديد من صالات السينما المجهزة باحدث التقنيات ويتم فيها عرض أحدث الأفلام دائماً إضافة لوجود صالة بولينغ والعديد من الألعاب الأخرى، أما التجربة المميزة ستكون في صعود الهيليكوبتر واستشعار محاكاة الطيران والقيادة بشكل رائع
ولكل محبي الماركات العالمية و مراكز التسوق  نذكر لكم اهم الماركات المتواجدة في مول فورم اسطنبول ففي صنف المتاجر تتواجد: Zara وBoynerو Adidas و Nike و COLINS وغيرها أما في قسم الوجبات السريعة فهناك مجموعة من مطاعم فورم اسطنبول اهمها: Burger King و KFC و  Mc Donald’s وPopeyesو SBARRO إضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى الاطباق التركية الشهيرة مثلtavukdünyasıوغيره علاوة على وجود المقاهي الشهيرة مثل starbucks.

.

.

كيفية الوصول الى مول فورم اسطنبول

تريد أن تتعرف على كيفية الوصول للمول، يقع مجمع فورم اسطنبول في منطقة بيرم باشا الواقعة في القسم الاوروبي من مدينة اسطنبول. ويمكن الوصول إلى فورم اسطنبول مول بسهولة من ميدان تقسيم عبر الركوب في ميترو الانفاق M2 والنزول في محطة yenikapı والركوب بعدها في ميترو M1a أو M1b والنزول في محطةKocatepeوالسير بعدها مسافة 10 دقائق للوصول إلى اسطنبول فورم.
.

 

مول فورم اسطنبول
مول فورم اسطنبول

 

.

ربما تفيدك قراءة: أغرب مول في العالم.. فلوريا اسطنبول.. يطل على البحر وتحته أكواريوم تمشي فيه بين أسماك القرش!

.

فنادق قريبة من مول فورم اسطنبول

تريد أن تتعرف على أشهر الفنادق الموجودة بجوار المول، بحيث إذا احتجت لقضاء ليلة هناك لتتمكن من شراء كل ما يلزمك من ملابس وهدايا فإليك أشهر الفنادق القريبة من المول:

.

 

.

تايتانيك بيزنيس غولدين هورن

يقع تايتانيك بيزنيس غولدين هورن في حي بيرم باشا، ويقدم غرفاً فاخرة ومجهزة بخدمة الواي فاي مجاناً، ويتميز هذا الفندق أيضاً بمسبح داخلي يعمل على مدار السنة ومسبح خارجي موسمي وجيم ومركز سبا مجهز بحمام تركي، كما تتوفر مواقف خاصة للسيارات في الموقع.
تتميز الغرف الفسيحة في تايتانيك بيزنيس غولدين هورن بديكور على طراز عصري وتحتوي على تكييف هواء، كما تحتوي جميع الغرف أيضاً على تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية، وتتميز بعض الغرف بإطلالات على البحر، وتتم إعادة تعبئة زجاجة المياه ذات سعة 0.5 لتر بشكل يومي، بالإضافة إلى مرافق صنع الشاي والقهوة في الغرف.
يمكن للضيوف بدء يومهم في مطعم اليستا والاختيار من بين مجموعة كبيرة من الأطباق الساخنة والباردة في بوفيه الإفطار، ويمكنهم الاستمتاع أيضاً بالقهوة أو الشاي الطازج، ويقع حصير تيركش كويزين في الطابق رقم 17 ويقدم المأكولات الأناضولية الأصيلة التخصصية ويتميز بإطلالات بانورامية على أفق المدينة، كما يفتح مقهى تيتانيك على مدار اليوم لتناول المشروبات والوجبات الخفيفة والشاي بعد الظهر.
يحتوي مركز العافية ذو السطح الزجاجي على مسبح داخلي وساونا، ويمكن للضيوف أيضاً الاسترخاء مع جلسات المساج.
يقع مركز فوروم إسطنبول للتسوق ومركز آكسز تسوق على بعد 2 كم مع العديد من المطاعم والمحلات التجارية، وتقع منطقة السلطان أحمد التاريخية على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من تايتانيك، فيما يقع مطار أتاتورك على بُعد 12 كم، بينما يقع مطار إسطنبول على بُعد 53 كم من مكان الإقامة. صُنف مكان الإقامة هذا على أنه الأفضل قيمة في إسطنبول.

.

 

.

تايتانيك بيزنيس غولدين هورن
تايتانيك بيزنيس غولدين هورن

 

.

.

ربما تفيدك قراءة:  مول أوف اسطنبول للتسوق Mall of İstanbul

 

.

.

2- فندق وِش ور إسطنبول

يقع فندق وِش ور إسطنبول على بعد 6 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من مول إسطنبول فوروم، ويتميز بالهندسة المعمارية الحديثة التي يكملها التصميم الداخلي البسيط والأنيق، كما يضم هذا الفندق الذي تم بناؤه حديثًا مركز سبا مع مسبح داخلي مدفّأ وغرفة بخار وحمام تركي.
تتميز جميع الغرف بنوافذ من الأرض إلى السقف، وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وخدمة الواي فاي المجانية وميني بار مع مياه ومرطبات غير كحولية ومرافق صنع الشاي والقهوة، كما توفر الغرف المزينة بشكل عصري إطلالات على المدينة وحمامًا خاصًا، بينما تتوفر لوازم استحمام مجانية ومجفف شعر لإضفاء المزيد من الراحة.
يضم فندق وِش ور إسطنبول صالة لوبي حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشروبات، بالإضافة إلى مطعم وبار.
يحتوي الفندق على سبا عصري ومرافق للياقة البدنية والتي تتوزع على مساحة أكثر من 2000 متر مربع، ويوفر جلسات علاج للجسم على يد ممارسين مختصين من الشرق والغرب لضمان عناية جسدية للضيوف وبرامج التدريب الشخصية، كما يتوفر مسبح داخلي وساونا وحمام تركي وحوض استحمام ساخن وغرفة بخار.
يقع الفندق على بعد 350 متًرًا من محطة مترو كوكاتيب التي توفر سهولة الوصول إلى الأجزاء التاريخية في إسطنبول وميدان تقسيم وباكيركوي وسي ان آر اكسبو سنتر وغيرها من المناطق الشهيرة، كما يقع مكان الإقامة على مسافة 3 دقائق سيرًا على الأقدام من مركز فوروم إسطنبول للتسوق، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع برحلة إلى أكواريوم إسطنبول سي لايف ومنتزه ليغولاند الترفيهي، فيما يبعد فندق وِش ور إسطنبول مسافة 11 كم عن ميدان تقسيم ومسافة 16 كم عن مركز سي إن آر إكسبو، وتقع المعالم التاريخية الرئيسية في منطقة السلطان أحمد، بما في ذلك متحف آيا صوفيا وقصر توبكابي والبازار الكبير على بعد 11 كم من فندق وِش ور إسطنبول، كما يقع مطار إسطنبول على بعد 51 كم.
.
.

ربما تفيدك قراءة: مول ميترو سيتي اسطنبول.. أرقى مولات اسطنبول الأوروبية

.

.

3- فنادق دوسو دوسي أولد سيتي

يقع فنادق دوسو دوسي أولد سيتي في حي السلطان أحمد وضمن مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من المواقع التاريخية مثل متحف آيا صوفيا وكاتدرائية الصهريج والجامع الأزرق وعلى بعد 4 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من محطة ترام السلطان أحمد، ويوفر مكان الإقامة هذا مرافق تشمل حمام تركي وساونا ومركز للياقة البدنية، كما تضم غرف الفندق عازل للصوت، ويتوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الكونسيرج وخدمة الواي فاي مجانًا في جميع مناطق مكان الإقامة.
تتميز جميع الغرف في فنادق دوسو دوسي أولد سيتي بديكور أنيق، وتوفر تكييف هواء وتلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية وميني بار وخزنة وغلاية كهربائية وحمام خاص مزود بدش، كما تحتوي بعض الغرف على مكتب وأريكة وآلة لصنع القهوة.
تعتبر فنادق دوسو دوسي أولد سيتي فندق مدينة فريد ملائم للأطفال، ويرحب الفندق بالأطفال ويقدم لهم الدمى، كما يتم تقديم بوفيه وقوائم مأكولات خاصة للأطفال، ويتوفر الحليب والفاكهة الطازجة ولبن الزبادي مع قطع الفواكه يوميًا للأطفال، فيما يتوفر كرسي أطفال مخصص لتناول الطعام وعربة للأطفال وأردية حمام للأطفال وحوض استحمام للأطفال وذلك لضمان راحة الضيوف، بالإضافة إلى ذلك، يوفر مكان الإقامة أقراص الدي في دي والقنوات التلفزيونية الخاصة بالأطفال.
يمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه إفطار غني في الصباح، ويمكن للضيوف تجربة الأطباق النباتية والأطباق التركية المتنوعة في مطعم Tulip أو تناول المرطبات والمشروبات في بار اللوبي، كما يوفر مكان الإقامة شاي ما بعد الظهر وحساء مجاني ليلًا.
يمكن للضيوف بعد قضاء يوم حافل الاسترخاء في الحمام التركي التقليدي والساونا وغرفة البخار الخاصة بالفندق، ويضم مكان الإقامة مركز حديث للياقة البدنية مجهز بالكامل، كما تتوفر جلسات المساج ذات الطرق التقليدية والعصرية عند الطلب.
يقع هذا الفندق على بعد 4.3 كم من ميدان تقسيم وعلى مسافة 46 كم من مطار صبيحة جوكتشن، ويعتبر مطار أتاتورك المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 20 كم، حيث يمكن ترتيب خدمة نقل المطار مقابل تكلفة إضافية، ويبعد مطار إسطنبول مسافة 52 كم.
  • فاتح هو خيار رائع للمسافرين المهتمين بـاستكشاف المدينة القديمة والفن المعماري والتاريخ.
  • هذه المنطقة المفضلة من إسطنبول لدى ضيوفنا بناءً على التقييمات المستقلة.
  • مكان الإقامة هذا أيضًا أحد أفضل المواقع تقييمًا في إسطنبول! الضيوف مسرورون أكثر بما يقدمه مقارنة مع أماكن الإقامة في المنطقة.
  • أحب الأزواج تحديدًا الموقع، وقيّموه 9.6لرحلة لشخصين.
  • صُنف مكان الإقامة هذا على أنه الأفضل قيمة في إسطنبول.
.

.

رزرو هتل تايتاينك بيزنس
رزرو هتل تايتاينك بيزنس

 

.

.

الماركات الموجودة في مول فورم اسطنبول

إذا كنت من محبي الماركات العالمية فلا تقلق فمول الفورم يحوي عدد كبير من الماركات التجارية المحلية والعالمية حوالي ما يقارب292 ماركة لزيارة أكبر مراكز تسوق في اسطنبول بما في ذلك ماركة IKEA وكذلك سلسلة الماركات التجارية المعروفة في تركيا :

Koçtaş; Media Markt, Teknosa, Bimeks

والعدد من الماركات الرائدة في مجال المنتجات الرياضية ،كما يحوي الفورم أشهر الماركات التركية  NİKE ، Adidas الفرنسية التي تختص بمجال اللباس الرياضي وكذلك ماركات  Decathlon  بالاضافة،  Zara ،H&M, Boyner, YKM, C&A  المعروفة مثل:  وكذلك اشهر ماركات البسة الأطفال والرضع والعديد من المطاعم والمأكولات المحلية والعالمية لتكون مصدر جذب لسكان استانبول وايضا للزوار السياح من جميع انحاء العالم.

مول فورم اسطنبول من تقسيم

تقطن بالقرب من ميدان تقسيم، تريد أن تتعرف على طريقة الوصول له من ميدان تقسيم واقرب محطة وصول له، فعليك بالمواصلات العامة في حال كنت تسكن في غير تقسيم.
  • أولا الوصول بالباص عليك الركوب من تقسيم إلى فوروم اسطنبول بالحافلة 55T من محطة تقسيم إلى محطة غازي عثمان باشا والمتابعة بحافلة (داوود باشا- أيوب) إلي فوروم اسطنبول.
  • استخدام المترو : الركوب من تقسيم إلى فوروم اسطنبول بمترو يني كابي من تقسيم إلى محطة يني كابي، ثم ركوب مترو مطار أتاتورك إلى محطة قوجاتيبي قرب فوروم اسطنبول.
  • استخدام الترام واي: لا يمكن استخدام الترام من تقسيم إلى فوروم اسطنبول
  • استخدام المترو بوص: لا يمكن استخدام المترو بوص من تقسيم إلى فوروم اسطنبول
  • استخدام التاكسي: الركوب من تقسيم إلى فوروم اسطنبول وتقدر الأجرة بحوالى 40 ليرة تركية.
  • المشي على الأقدام: لا يمكنك الذهاب إلى هناك مشيا من ميدان تقسيم فالمسافة كبيرة جدا.
.

.

 

.

 

مول فورم اسطنبول من تقسيم
مول فورم اسطنبول من تقسيم

 

.

.

ربما تفيدك قراءة: مول فورم اسطنبول.. أحدث المولات في اسطنبول

.

 

.

.

موقع مول فورم اسطنبول

مازلت تتساءل عن موقع مول فورم، فهو يقع في منطقة بيرم باشا الواقعة في القسم الاوروبي من مدينة اسطنبول. أما عن كيفية الوصول إليه وأقرب وسائل المواصلات العامة للذهاب الي فورم اسطنبول

أولا بالباص :

  • رقم 32 المتجه من cevatpasa الى eminonu
  • رقم 32 A المتجه من cevatpasa الى beyazit
  • رقم 32 T المتجه من cevatpasaالىtaksim

للذهاب اليه بالمترو و الترام :

  • من تقسيم يتم اخذ مترو كاباطاش
  • ثم تاخذ الترام من كاباطاش الى اكسراى
  • و من اكسراى يتم التغيير الى المترو و النزول فى كوجاتبه (Kocatepe)
  • سوف تجد المركز بعد النزول بخطوات قليله..

مول فورم اسطنبول من السلطان احمد

تقطن فى منطقة السلطان أحمد تريد أن تتعرف على المواصلات لمول فورم إليك كل الطرق الممكنة:

الوصول بالباص

  • الركوب من جامع السلطان أحمد ( الجامع الأزرق) إلى فورم اسطنبول بالحافلة BN1 من تشاتال دي كابي إلى أمينونو ثم ركوب الحافلة 32 إلى محطة جادة تونا .
  • الركوب من ميناء أمينونو إلى فوروم اسطنبول بالحافلة BN1 من تشاتال دي كابي، ثم بالحافلة 99A من امينونو إلى محطة جامع أيوب، ثم ركوب دلموش (جواد باشا- أيوب) إلي فوروم اسطنبول.

 

 

 

مول فورم اسطنبول من السلطان احمد
مول فورم اسطنبول من السلطان احمد

 

 

استخدام المترو:

الركوب من جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) إلى فوروم اسطنبول بالحافلة BN2 من محطة تشاتالا دي كابي إلى محطة اكسراي، ثم ركوب مترو مطار أتاتورك إلي محطة قوجاتيبي قرب فوروم اسطنبول.

استخدام الترام واي:

الركوب من جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) إلي فوروم اسطنبول بالترام من محطة السلطان أحمد إلى يوسف باشا، ثم ركوب المترو إلى قوجاتيبي قرب فوروم اسطنبول.

استخدام التاكسي:

الركوب من جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) إلى فوروم اسطنبول بالتاكسي وتقدر الأجرة بحوالي 30 ليرة تركية. فورم اسطنبول لا يمتاز فقط بالشراء وإنما بداخله أكبر متحف ثلج، وهو متحف الثلج فورم اسطنبول.
لا تتوقف نجاحات تركية عند حد معينفبعد نجاح تركيا اقتصاديًا وسياحيًا في السنوات القليلة الماضية نجحت تركيا في جذب استثمارات ضخمة ومشاريع علمية هائلة ، بالإضافة إلى التراث الحضاري الهائل للمدينة، وعدد من اماكن ترفيهية في اسطنبول جديدة التي ظهرت حديثًا، منها متحف الثلج السحري هو اول متحف ثلجي تم انشاءه في تركيا بتكلفة قدرها حوالي 20 مليون دولار على مساحة كلية حوالي 1400 متر على يد شركة لوفوتان تريدينغ في سوق اسطنبول فورم (İstanbul Forum) بمدينة السحر اسطنبول، فلا تتوقف تركيا عن تطوير السياحة في اسطنبول.
اليوم داخل مدينة اسطنبول يمكنك الاستمتاع بأكثر من طريقة هنالك عدد من المتاحف والملاهي المدهشة جدًا داخل اسطنبول من اهم المتاحف المدهشة جدًا والملاهي ايضًا التي يحرص الزوار على الذهاب إليها في فصل الصيف متحف الثلج Magic Ice,  BuzMüzesi  ليهرب منه الزائر من حرارة الجو في الصيف ، يعد المتحف من الأماكن المدهشة شديدة الجمال هو اول متحف دائم من الثلج ، عند دخولك للمتحف يعطيك لبس الاسكيمو لارتدائه قبل الدخول إلى المعروضات ، حيث ان درجة الحرارة داخل المتحف هي 5 درجات تحت الصفر سواء في الصيف او الشتاء الحرارة تكون واحدة .

 

.

.

ربما تفيدك قراءة:  مول أستينيا بارك.. مفهوم آخر للتسوق في اسطنبول

.,

أكبر مولات اسطنبول
أكبر مولات اسطنبول
.
فورم مول أحد أكبر مولات اسطنبول التى تزخر بعدد كبير من المولات الكبيرة الأخري التي عليك زيارة أحدهم فى أثناء رحلتك لإقتناء الهدايا والملابس الرائعة التى تمتاز بأعلى الجودة وأكبر المحلات وإذا كنت من محبي الماركات العالمية فستجد ما تريد بداخل مول مرمره فورم اسطنبول.  ولا تنسي أن تركيا عامرة بعدد كبير من المولات كلها تتنافس فى خدمتك ولا تتوقف عن التطور يوما بعد الآخر، مثل

جواهر مول

  • يتألف جواهر مول من 6 طوابق ويحتوي على محلات تجارية وماركات عالمية مختلفة ,
  • من البسة رجالية ونسائية وللاطفال والساعات والمجوهرات بالاضافة لمستحضرات التجميل ,
  • ويضم ايضاً اكثر من 34 مطعم وكافيه بمذاقات مختلفة ويعمل يوميا من الساعة 10 صباحاً الى الساعة 10 ليلاً. عنوانه: 19 MayısMahallesi, Büyükdere Cd. No:22, 34360 Şişli/İstanbul

 

موقع مول جواهر اسطنبول على خريطة جوجل :

كانيون مول

يتألف من مساحة 37 الف متر مربع ويضم مواقف سيارات يتسع لـ 200 سيارة تقريباً , ويحتوي على 160 متجر ومحل لبيع الملابس ومستحضرات التجميل والاكسسوارات والاداوت المنزلية , بالاضافة الى مطاعم ومقاهي مختلفة ويعمل يوميا من الساعة 10 صباحاً الى الساعة 10 ليلاً. عنوانه: EsentepeMahallesi, Büyükdere Cd. No:185, 34394 Şişli/İstanbul

.

 

كانيون مول
كانيون مول

 

 

.

موقع مول كانيون اسطنبول على خريطة جوجل : 

مول وادي اسطنبول

  • وادي اسطنبول مول احد مولات اسطنبول الرخيصة وتم بناء هذا المول على مساحة 103 ألف متر مربع .
  • ويضم اكثر من 270 محل تجاري مختلف من محلات الموضة ومستحضرات التجميل والساعات ….الخ.
  • بالاضافة الى مطاعم يتم فيه تناول أشهى المعجنات التركية  ومقاهي عديدة ومختلفة ويعمل يوميا من الساعة 10 صباحا الى 9 مساءاً. عنوانه: AyazağaMahallesi, Cendere Cd. 109/C, 34396 Sarıyer/İstanbul

فاد اسطنبول مول على خريطة جوجل :

ربما تفيدك قراءة:  بالفيديو.. مول أوف اسطنبول.. ثالث أكبر مولات اسطنبول

.

 

.

.

.

.

.

.

.

المصدر:  عرب تركيا 

Scroll to Top