مدينة بولفادين

مدينة بولفادين التركية.. مدينة القشطة الفاخرة وأهم 8 معالم سياحية وأثرية فيها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

مدينة بولفادين التركية.. مدينة القشطة الفاخرة وأهم 8 معالم سياحية وأثرية فيها

مدينة بولفادين” Bolvadin هي إحدى مدن ولاية ” أفيون كاراحصار” Afyonkarahısar الواقعة في غرب تركيا، وتبعد عن مركزها 60 كيلومتر، تبلغ مساحتها الإجمالية ألفًا و115 كيلومتر مربع، وترتفع أعلى نقطة فيها 995 مترًا فوق سطح البحر.
وهي مشهورة بإنتاج أجود وأطيب أنواع القشطة التركية. كما تعتبر من أقدم الأماكن في الأناضول، إذ يعود تاريخها إلى حوالي عشرة آلاف سنة، عاش فيها عدة شعوب وحضارات كالرومان والبيزنطيين والسلاجقة، ويشار إلى أن كانت إحدى نتائج معركة بولفادين عام 1107 توطين الترك في الأناضول.

وفي عهد السلطان مراد الأول تم ضم المدينة إلى أراضي الدولة العثمانية. وفي عام 1914 تم تأسيس أول مصرف عثماني فيها “بنك بولفادين الاقتصادي العثماني”, وفي المقال التالي سوف نتحدث أن أهم 8  معالم سياحية في هذه المدينة.

1- بحيرة أبر Eber Gölü

تبعد بحيرة أبر 8 كيلومتر من مركز مدينة بولفادين بالقرب من قرية “أبر” Eber Köyü، وهي تحتل المرتبة الـ12 بين أكبر البحيرات في تركيا، حيث يبلغ عمق أخفض نقطة فيها 12 مترًا، وتصل مساحتها الإجمالية إلى قرابة 125 كيلومتر مربع, بينما يبلغ طولها 100 كيلومتر بعرض 25 كيلومتر، وترتفع 967 مترًا فوق سطح البحر.
وتحافظ البحيرة على مستوى المياه فيها في كل فصول السنة، وتأتي مياهها من نهر “أكار” Akar Nehri ومنابع جبال سلطان.
يوجد فيها كثير من أنواع وأصناف الأسماك المختلفة، وتحتضن ما يقارب 200 نوع مختلف من الطيور، ولذلك فقد تم إعلانها محمية طبيعية من الدرجة الأولى في 22 حزيران/ يونيو عام 1992.

 

مدينة بولفادين
بحيرة أبر
 

2- ينابيع هيبلي Heybeli Kaplıcaları

تبعد عن مركز المدينة 27 كيلومترا,  و25 كيلومترا عن مركز مدينة “أفيون كاراحصار”, ويعود تاريخها إلى العصر الروماني حيث كان الناس يستخدمونها للاستشفاء من الكثير من الأمراض، وقد استفاد من مياهها البيزنطيون والسلاجقة وحتى العثمانيين لما يُعتقد من تأثير لها في علاج بعض الأمراض كأمراض الروماتيزم وأمراض الجلد وأمراض الجهاز الهضمي والعصبي والعظام.
تتراوح درجة حرارة المياه بين 46 إلى 52 درجة مئوية وتحتوي على نسبة عالية من الكربون.
مدينة بولفادين

3- مداخن بولفادين بري باجالاري Bolvadin Peribacaklar

تشكلت تلك المداخن على مر السنين بفعل حت المياه وبفضل طبيعة أراضي مدينة بولفادين البركانية، وهي تشبه إلى حد كبير المداخن الموجودة في مدينة كابادوكيا، وتقع بالقرب من بلدة “أوز بورون” Özburun.
مدينة بولفادين

4- منازل بولفادين الأثرية Bolvadin Eski Evleri

اشتهرت بولفادين بمنازلها العتيقة التاريخية والتي تتألف من طابقين أو ثلاثة، وبجبهة واحدة فقط وسقف خشبي على شكل مثلث، ولاتزال تلك المنازل محافظة على بنيتها بفضل أساساتها المحكمة المكونة من أحجار المولوز.
مدينة بولفادين
منازل بولفادين

5- مغارة ديبيفلر إينسويو Bolvadin Dipevler İnsuyu Mağarası

والتي تقع بالقرب من قرية “ديب إفلر” Dipevler على بعد سبعة كيلومتر عن مركز مدينة بولفادين، وتتميز بوجود صواعد وهوابط تتيح مننظر رائع بالإضافة إلى وجود نبع مياه عذبة.
اقرأ أيضا: أجمل الأماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية

6 – جسر كريك غوزلر Kırkgözler Köprüsü

يقع جسر كريك غوزلر على نهر “أكار تشاي” Akarçay الذي يصب في بحيرة “أبر” ويتكون من قسمين شمالي وجنوبي، الشمالي أنشأ في عهد الإمبراطور البيزنطي “مانويل الأول” وهو مصنوع من حجارة الرخام والبازلت، أما القسم الجنوبي فقد أنشأ من قبل المعماري سنان الذي قام بتطويله حتى 64 قنطرة بطول 200 متر.

مدينة بولفادين

7- متحف بولفادين Bolvadin Müzesi

يقع متحف بولفادين في مركز المدينة، وتعرض فيه بقايا آثار من العصور البرونزي والروماني والبيزنطي والسلجوقي والعثماني وحتى عهد الجمهورية التركية.
مدينة بولفادين

8- مصايف بولفادين Bolvadin Yaylaları

تضم بولفادين عدداً من المصايف الجبلية على سفوح الجبال، كجبال “سلطان” Sultandağları، وجبال “إمير” Emirdağları، وجبال “باشا” Paşadağları.
مدينة بولفادين
 

مدينة أنطاليا التركية تجمع بين الثلج والبحر في الوقت نفسه!.. بالصور

المصدر: عرب تركيا

 

Scroll to Top