مدينة أنطاليا التركية تجمع بين الثلج والبحر في الوقت نفسه!.. بالصور

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلة سياحية في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

مدينة أنطاليا التركية تجمع بين الثلج والبحر في الوقت نفسه!.. بالصور

يستمتع السياح الأجانب والمحليين  في مدينة أنطاليا التركية , والواقعة على البحر المتوسط جنوبي تركيا بالعيش موسمين في آن معاً، حيث يستمتع قسم منهم بأجواء الصيف والسباحة في البحر على شواطئها، بينما يلعب القسم الآخر بالثلوج التي بدأت تكسي قمم الجبال القريبة من المدينة.

 

اقرأ أيضا: أنطاليا التركية تستعد لاستقبال 25 مليون سائح سنوياً مع بداية 2018
وفيما تصل درجة الحرارة إلى 23 درجة مئوية على شواطئ أنطاليا, والتي تعد من أهم الوجهات السياحية في تركيا،  تنخفض في منتجع “صاكلي كنت” للتزلج على سفوج جبل “باكيريل” الذي يبعد حوالي 45 كيلومترا عن مركز المدينة, فتصبح صفراً أو أقل.

 

وذكرت السيدة عائشة تشيلي للأناضول, والقادمة من مدينة اسطنبول لقضاء إجازتها في أنطاليا، أنها اعتادت القدوم إلى مدينة أنطاليا والاستمتاع بنزول البحر حتى في فصل الشتاء، فدرجة الحررارة هناك لا تنخفض عن 12 درجة مئوية، مشيرة أن السياح الأجانب يسبحون في أنطاليا في فصلي الخريف والشتاء أيضا.
مدينة أنطاليا التركية
صور أنطاليا
فيما قال السائح الألماني كلاوس كارتس، للأناضول، إنه يتواجد في أنطاليا منذ شهرين، وهو معتاد على قضاء إجازاته في أنطاليا منذ 30 عاما مضت، معرباً عن إعجابه الشديد بالجو في أنطاليا وبتجاور المواسم الواقع فيها، قائلا: “إن قمم الجبال بدأت تتكلل بالثلوج في الوقت الذي لا يزال السياح يستمتعون بالسباحة على البحر !”.
مدينة أنطاليا التركية
وقالت السائحة الروسية لينا مينشيكوفا، إن الطقس في أنطاليا دافئ جدا بالمقارنة مع طقس روسيا، وهو الشيء الذي يمكنهم من السباحة في البحر في هذا الوقت من العام.
مدينة أنطاليا التركية

 

مدينة أنطاليا التركية
يذكر أن مدينة أنطاليا التركية تعد من أهم وأبرز الوجهات السياحية في تركيا, ونقطة جذب هامة للسياح المحليين والأجانب على حد سواء, حيث تمتلك أماكن سياحية وترفيهية رائعة وفريدة من نوعها لن تجدها في غيرها من المدن التركية الأخرى, وهي تستقبل ملايين السياح في كل عام وتسعى جاهدة لكسب المزيد من السياح في المستقبل, فما رأيك بتجربة مميزة على شواطئ أنطاليا ثم بعدها تمارس التزلج الثلجي على إحدى جبالها البيضاء؟!

أرض الأساطير في انطاليا بالصور . مفهوم جديد للسياحة في تركيا

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top