برج الساعة

حكاية برج الساعة أجمل أبراج تركيا ومزارتها السياحية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أماكن سياحة في تركيا

عقارب ساعة هدية من الأمبراطور الألماني فيلهلم الثاني أصبحت جزء من أشهر أبراج تركيا، وأبرز معالمها السياحية، ساعة لم تتوقف سوى مرة واحدة منذ إنشائها حتى يومنا هذا.. حكايات كثيرة تحكيها برج الساعة في مدينة إزمير، جعلها واحد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها.

 

ذات صلة :

مضيق البسفور روح السياحة في تركيا

أكبر شركات السياحة البريطانية تعلن زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرحلات إلى تركيا

عواصم السياحة الخمسة في تركيا

 

حكايات كثيرة نرصدها لك في هذا المقال، أنشطة يمكنك القيام بها للاستمتاع عند زيارة المكان، معلومات تود معرفتها عن موقع البرج وطريقة الوصول إليه.

 

برج الساعة في تركيا

بتصميم من المهندس المعماري الفرنسي ريمون تشارلز بير بُني البرج على طراز العمارة العثمانية عام 1901 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتولي السلطان عبد الحميد الثاني الحكم.
ساعة البرج التي تعمل حتى الآن لم تتوقف سوا مرة واحدة، حينما ضرب زلزال قوي مدينة إزمير عام 1476، والتي ألحقت الأضرار في البرج، بسقوط الجزء العلوي على طرف الساعة، وتوقفها في وقت حدوث الزلزال، ثم تم إصلاحها وظلت تعمل حتى الآن كأنها حارس الزمن في قلب المدينة.
تعريف الناس بأوقات الصلاة.. متابعة دورة الرياح.. معرفة الأنواء الجوية هي كلها أسباب لبناء ابراج الساعة في تركيا، والتي تحولت بمرور الوقت إلى أحد أهم معالمها السياحية، المبنية على الطراز العثماني والتي بمجرد النظر إليها تشعر وكأنها تحكي لك التاريخ.
تنتشر الكثير من أبراج الساعة في تركيا، ويبلغ عددها 5 في مدينة اسطنبول الجميلة، والتي باختلاف أسباب بنائها صارت من معالم تركيا السياحية الهامة التي يقصدها السياح للاستمتاع بمشاهدة إبداع العثمانيون في البناء والاهتمام بإضفاء الجمال على كل تفصيلة عند بناء البرج.
كثيرة هي أماكن سياحة في تركيا و معها يحتار من يريد التنزه والتعرف عليها، خاصة لمن هم خارج تركيا ويبحثون عن برنامج مميز يستمتعون فيه بقضاء أجازة مميزة، وزيارة برج الساعة في أزمير أحد أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها، فالاهتمام بأدق التفاصيل، جعلت من المبني تحفة فنية يصعب إنزال نظرك من عليه، بداية من النوافير الأربعة التي تحيط برج الساعة بشكل دائري، وموضوعة داخل عمدان مستوحاة في نقوشها من زخارف وفن المعمار المغربي، كما أحُضرت فسيفساء باللون الأحمر والأخضر من مدينة أفسس الأثرية وإضافتها للبناء، والأحجار التي تشكل منها الهيكل تم جلبها من سراي كوي.
قرب البرج من بحر إيجة بشواطئه الرميلة الرائعة، ومن سوق كيميرالتي الذي تجد فيه أجمل التحف والمجوهرات والملابس، والاستمتاع بأشهى المأكولات الشعبية، وعيش أجواء عثمانية مليئة بالتراث ومفعمة بالحيوية، لتحصل في النهاية على برنامج سياحي ترفيهي متكامل دون كثرة التنقل في المواصلات وإضاعة الوقت والمجهود.

 

برج الساعة
برج الساعة

برج الساعة في أزمير

مدينة إزمير الحسناء وجوهرة تركيا تجد في قلبها ووسط ميدان كوناك أهم معالمها السياحية، برج الساعة الذي يقصده كثير من السياح المحليين والأجانب كونه أجمل معالم المدينة السياحية، والذي يبلغ طوله 25 متر “82” قدم، وحوله 4 نافورات جميلة تضفي الجمال والروح على المكان.
وفي المساء تمتلئ ساحة البرج بكثير من السياح والسكان المحليين ليجتمعوا حوله ويستمتعوا بحكايات التاريخ الجميلة التي تنطق بها جدران البرج، والاسترخاء والراحة بالجلوس على الكراسي المنتشرة في الساحة المحيطة ببرج الساعة، ومشاهدة الأطفال وهم يلعبون حول المكان.
إلقاء الطعام للحمام والتقاط الصور الجغرافية من أكثر الأنشطة المحببة لكل من يزور المكان، والصلاة في الرمز الآخر للنسيج التاريخي جامع كوناك يالي، والواقع أمام البرج كأنه جار له، والمزين بالخزف الفيروزي رائع الجمال.
أيضا تناول أشهى الأطعمة برفقة من تحب لتشحن طاقتك بعد أن شحنت روحك ووجدانك بزيارة المكان، فتكثر مطاعم برج الساعة المحيطة به والقريبة منه، ومنها المطاعم العالمية الشهيرة مثل مطعم كنتاكي، أو المطاعم التركية التي تقدم الوجبات التركية التقليدية اللذيذة وأخرى تقدم وجبات وأكلات من دول عدة غربية وشرقية، ومن ضمنها مطعم Mezallouna والمطل مباشرة على المياه.

 

برج الساعة

وقوع البرج في قلب المدينة جعله قريب من كل أماكن الترفيه والتنزه في المدينة، فيستمتع الزائر بالذهاب إلى قلعة كاديفيكالي وزيارة متحف الإنثوغرافيا ويضم تحف فنية وحرف محلية من قطع الملابس المطرزة والمجهوهرات والفخار والسجاد، ولا تنسى زيارة منطقة ألسامجاك فهي مركز الترفيه والمطاعم والمقاهي ومحبي الحياة الليلية، لذا مدينة إزمير واحدة من الاماكن السياحية في تركيا التي لا تفوت زيارتها.
الطقس الجميل والمعتدل في الصيف وفي الشتاء، فيسود المدينة مناخ البحر الأبيض المتوسط، والمعروف بجماله واعتداله، فيالصيف جار وجاف وفي الشتاء ممطر لكن دافئ، ما يضمن لك الاستمتاع عند زيارة المدينة والذهاب إلى البرج في أي وقت من العام.
إزمير هي ثالث اكبر مدينة في تركيا بعد اسطنبول وأنقرة، وإذا كنت تخطط من أجل السياحة في تركيا، فلا تفوت زيارة تلك المدينة الرائعة والمليئة بالجمال في كل تفاصيلها، من تاريخ عريق فكانت تسمى في القرون القديمة بـ سميرنا، كما أنها موطن للعديد من الحضارات من الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والتي تركت كل حضارة منها آثارها، وآخرهم الحضارة العثمانية التي تركت بصماتها في كل أنحاء المدينة ومن ضمنها برج الساعة في قلب المدينة.

 

المصدر : عرب تركيا

Scroll to Top