عجائب الدنيا

من عجائب الدنيا في تركيا.. جبل يشتعل نارا منذ آلاف السنين.. لا تطفئه الأمطار ولا الثلوج!

نيران اذربيجان.. النار التي لا تنطفئ في اذربيجان

هل سمعت عن جبل النار الرهيب؟!
إنه جبل عظيم من النار دائمة الاشتعال في أذربيجان, حيث لا تنطفئ نيرانه على الإطلاق، في الزمن القديم اعتقد الناس أن تفسير هذه الظاهرة هو كون نيران الجبل هي نيران مقدسة، ولكن بعد التطور واكتشاف حقول الغاز والبترول الواقعة داخلة تبيّن سبب اشتعاله المستمر والدائم, وهو الأمر الذي يعد من عجائب الدنيا في هذا الزمان.

 

يقع جبل النار في مدينة باكو عاصمة أذربيجان، ومن الممكن رؤيته عن بعد كبير يضيء الليل كما يمكن زيارته لمحبي المغامرة والتشويق.
 الجبل مكون من الحجر الرملي الذي يسهل اختراقه وترتفع فيه النيران إلى 10 أمتار فوق التربة أو يزيد، كما يوجد داخل الجبل ينابيع مائية ساخنة يستخدمها الأهالي للاستحمام لأغراض علاجية من بعض الأمراض كالروماتيزم وآلام الظهر والنقرس وغيرها .

جبل النار باكو

اقرأ أيضا: ثاني أكبر حفرة في العالم بعمق 60 متر في ولاية أغري التركية تجذب آلاف السياح إليها
يعد جبل النار موقع ديني معروف ومهم لدى أهالي أذربيجان والهنود منذ العصور القديمة، بالإضافة إلى كونه واحد من عجائب الدنيا في تركيا, حيث تقول الأساطير القديمة أن هذه الحرائق كانت سببا رئيسيا في التحول الحراري العالمي وهي تؤثر بشكل كبير على حرارة الكرة الأرضية بكاملها.
تكون النيران في أجمل مشاهد لها في وقت الغسق حيث باتت اليوم المقصد الأول للكثير من السياح المحليين والأجانب وعلى وجه الخصوص متبعي الديانة الزرداشتية, والتي وجدت لأول مرة في هذه المنطقة منذ أكثر من 2000 سنة وهو الأمر الذي نتج عنه فيما بعد الدخول في عبادة النار قبل دخول الإسلام إلى المنطقة.

أصبح جبل النار الرهيب فيما بعد مثار إلهام للفنانين, وباتت تقام حوله عروض الأوبرا والمسارح المميزة وفعاليات فنية وسياحية كثيرة.
 يقول أحد زوار الجبل :” إن شعلة الأولمبياد أخذت من هذا الجبل إلى أثينا وهي لا تزال متقدة ومشتعلة حتى الآن, والسبب الأول وراء اشتعال النار على هذا النحو, هو وجود غاز الميتان الذي ينطلق من جوف الأرض”.

 

جبل النار في المدينة المنورة

يقع شرق المدينة بجهة طريق السوارقية قرب مساكن بنى قريظة, وهو عبارة عن فوهة بركانية مستديرة الشكل تشبه الطبق ذات رمال تشبه الرماد المحروق, قال عليه الصلاة والسلام ( لاتقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضىء أعناق الإبل ببصرى { بلد بين تبوك والشام } ) رواه البخارى .

 

اين يقع جبل النار في فلسطين.. جبل النار نابلس

يقع جبل النار التابع لفلسطين في مدينة نابلس الفلسطسنية والتي تمتلك مجموعة كبيرة من الجبال والوديان والينابيع الرائعة.
تابع الفيديو التالي لتعرف أكثر عن جبل النار في تركيا

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=5CG_nn6LJC8]

أغرب مول في العالم.. فلوريا اسطنبول.. يطل على البحر وتحته أكواريوم تمشي فيه بين أسماك القرش!

المصدر: عرب تركيا
Scroll to Top