أكبر حفرة في العالم

ثاني أكبر حفرة في العالم بعمق 60 متر في ولاية أغري التركية تجذب آلاف السياح إليها

ثاني أكبر حفرة في العالم بعمق 60 متر في ولاية أغري التركية محط اهتمام السياح 

أصبحت اليوم الحفرة الصخرية في ولاية أغري Ağrı التركية، محط اهتمام السياح المحليين والأجانب على حد سواء، والتي تصنف ثاني أكبر حفرة في العالم بعد مثيلتها التي تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية.
ووفق وسائل إعلامية محلية تركية، فإن هذه الفجوة الصخرية يصل عمقها إلى 60 متر، وتقع في إحدى الأقضية التابعة لولاية أغري في الشرق التركي، وهي تشكل عامل جذب مهم لعدد كبير من السياح خلال فصول السنة الأربعة, حيث تتقارب أعداد الزوار إليها في الربيع والصيف والخريف والشتاء إلى حد كبير.

 

اقرأ أيضا: بحيرة الملح في تركيا.. الوجهة الأولى للراغبين في السياحة العلاجية
هذا وقد ورد في تصريح أذاعته وكالة الأناضول للأنباء، نقلاً عن الأستاذ المساعد فاروق قايا والذي يعمل مديراً لمعهد العلوم الاجتماعية في جامعة “إبراهيم ششن”، إن تلك الحفرة تبعد كيلو مترين اثنين عن معبر غور بولاك الحدودي والفاصل بين إيران وتركيا.
وأضاف “فاروق قايا” إن الأبحاث الكثيرة التي أجريت على الحفرة أظهرت أن الحفرة هي عبارة عن فجوة صخرية متشكلة بفعل عوامل الطبيعة مع مرور الزمن، وأنه يوجد هناك حفرة مشابهة لها في الجانب الإيراني. مشيراً إلى  أن سقوط نيزك في المنطقة عام 1982 دفع أهالي المنطقة إلى الاعتقاد بأنها من الممكن أن تكون حفرة نيزكية، على حد تعبير ” قايا”.

 

وأنهى “قايا” تصريحه بدعوته وتأكيده على ضرورة تنشيط الحركة السياحية في المنطقة القريبة من ثاني أكبر حفرة بالعالم, وذلك من خلال التعريف بها على الصعيدين المحلي والعالمي معاً.
ومن الجدير بالذكر في السياق نفسه القول بأنّ أكبر حفرة بالعالم هي الحفرة العملاقة الموجودة في ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية.

اصوات بئر كولا العميق.. أكبر حفرة في العالم في روسيا

وصل عمق الحفرة حتى الان إلى  12262 متر، ويصل قطر البئر السفلي حوالي 22 سم فقط وهي تعتبر بذلك أعمق حفرة في العالم.
وعلى الرغم من تداول الكثير من الاشاعات حول سماع اصوات العفاريت في بئر كولا, وأن هذه الاصوات هي من أوقف الحفر فيها, إلا أن العملماء نفوا هذا الشيء بالمجمل

اعمق حفرة في العالم بإمكانه اخفاء ابراج

بئر كولا العميق في روسيا يمكنه اخفاء ابراج كاملة بداخله, وذلك للعمق الكبير الذي وصل إليه, ويشار إلى أن الحفر توقف في البئر بسبب ارتفاع درجة الحرارة داخل البئر إلى درجات كبيرة لا تحتمل

 

اعمق بئر ماء واعمق بئر نفط

يقع أعمق بئر للنفط في العامل في أقصى شرق روسيا, ويزيد عمقها عن 40 ألف قدم, أما أعمق بئر مائي في العالم فهو موجود في الهند, يسمى “تشاند باوري”, يأخذ البئر شكل مربع ذي جدران متدرجة مذهلة تتكون من 13 طابقاً بـ3,500 درجة، والجدران مبطنة بأعداد كبيرة من السلالم المزدوجة والتي تنحدر لأسفل لما يقرب من 30 متراً وصولا إلى قعر البئر، حيث تنتظرك بركة ماء بلون الزمرد الأخضر.
بئر مائي
اعمق بئر مائي في الهند

خبراء يؤكدون أن سفينة نوح ما زالت موجودة على جبل في تركيا

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top