سفينة نوح

خبراء يؤكدون أن سفينة نوح ما زالت موجودة على جبل في تركيا

أين هي سفينة نوح عليه السلام؟!

تقول قصة سفينة نوح بحسب الكتب السماوية بأن الله أوحى للنبي نوح (عليه السلام) ببناء سفينة يحمل فيها زوجين من كل نوع من الحيوانات قبل إرسال الطوفان المدمر، لكن أين رست هذه السفينة؟
لا يزال هذا السؤال مجهول الإجابة إلى يومنا الحاضر, على الرغم من وجود دراسات عديدة لحل اللغز.
وفيما يلي سنقدم أحدث ما توصل إليه الخبراء والعلماء المختصون في الاكتشافات التاريخية حول سفينة نوح ( عليه السلام).

سفينة نوح ما زالت موجودة على جبل في تركيا

يعتقد خبراء البحث التاريخي المحدثون أن السفينة موجودة على جبل “أرارات” في تركيا، حيث أنهم وجدوا في هذا الجبل آثارا خشبية غامضة تم اكتشافها في المنطقة قد تكون دليلا على اعتقاداتهم, مشيرين إلى أنه يمكن الكشف عن السفينة أخيرا في منطقة جبل “أرارات” في ولاية أغري في شرق تركيا.
اقرأ أيضا: الجامع الأزرق.. جامع السلطان أحمد في اسطنبول
حيث اجتمع أكثر من 100 عالم يتحدثون خلال ندوة دولية عقدت على مدى 3 أيام حول جبل أرارات والسفينة، ودراسة الأدلة بشأن مكانها النهائي, ومن بينهم الباحث والبروفسور الأمريكي “بول إسبرانتيمن”.
هذا ويدعي الباحثون أنه تم اكتشاف آثار السفينة الخشبية قبل سبع سنوات على جبل ” أرارت”, إلا أن البعض شكك في صحة تلك الآثار.
سفينة نوح
وبحسب صحيفة “The Express” فإن البروفسور ” إسبرانتيمن” يدعو إلى المزيد من البحث العلمي الجاد في منطقة” أرارات”, ودعوته تلك تأتي من قناعته التامة بصحة ما توصل إليه العلماء من اكتشافات حول مصير السفينة.
هذا وقد صرح إسبرانتيمن أنه سيتم نشر استنتاجاته في الكتب والمنشورات والمجلات، ولكن في هذه المرحلة من المبكر جدا معرفة نتائج ما سيتوصلون إليه.
سفينة نوح
صور من مخططات البحث عن السفينة
حيث من المقرر أن يبدأ الباحث الأمريكي بول إسبرانتيمن رحلة بحث علمية في المنطقة, بعد أن أعرب عن رغبته الكبيرة في العمل مع الجيولوجيين وعلماء الآثار يدا بيد، في سبيل كشف الألغاز المحيطة بالسفينة وحادثة الطوفان.
ومن الجدير بالذكر أن البروفيسور أوكتاي بيلي من جامعة اسطنبول أكد في حديث له من قبل أن قصة سفينة نوح والطوفان العظيم ليست أسطورة أو خرافة على الإطلاق, والدليل هو ذكرها في جميع الكتب السماوية, إلا أن  الدكتور أندرو سنلينغ وهو أحد الباحثين الكبار في قصة السفينة أكد بدوره أن جبل أرارات تكوّن بعد أن تراجعت مياه المحيط”، ولكن “قد تكون حطت على جبل عال آخر في المنطقة في ذلك الوقت”.

تركيا..أسرار لا تعرفها عنها

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top