قرى ريف اسطنبول

روائع قرى ريف اسطنبول.. قرية جوليازي وقرية أغفا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

ريف اسطنبول وقريتان جديدتان شاهدتان على السحر الذي يسبي العقول

لا زلنا في صدد الحديث عن جمال الريف الاسطنبولي الذي ينفرد بميزات لا يمكن أن تجدها في غيره من مناطق تركيا كلها, ولن تستطيع المقارنة بين جمال وروعة ريف اسطنبول وبين أي ريف آخر على وجه هذه المعمورة, فتركيا جنة الله على الأرض بامتياز, ونبع من ينابيع عطائه التي لا تنضب باحتراف.
وفي مقالنا هذا سنكمل مسيرتنا في قرى ريف اسطنبول لنعبر بكم إلى قريتين جديدتين شاهدتين على سحر اسطنبول وريفها.

 

أروع قرى ريف اسطنبول

  1. قرية جوليازي:

أو كما يطلقون عليها اسم” قرية المنازل الرومية القديمة” حيث تضم أكثر من 500 منزل رومي تتواجد في المنطقة من أكثر من 450 عام, الأمر الذي يجعلها أماكن تاريخية من الدرجة الأولى.
شيدت هذه المنازل بتصميم متميز وخامات صلبة استطاعت مواجهة كل هذه السنين والصمود في وجهها, فهي لا تزال تحافظ على هيئتها البهية ومظهرها الخلاب الذي يضفي جاذبية خاصة على القرية برمتها.
تقع قرية جوليازي على ساحل بحيرة ألوباط بالقرب من مدينة بورصة شمال غرب تركيا, على جزيرة كبيرة قرب اسطنبول, أي أنها تقع في المنتصف تقريبا بين بورصة واسطنبول.
اقرأ أيضا: أجمل الأماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية
أهم مايميز هذا القرية انتشار ظاهرة الصيد فيها, حيث يتخذ السكان هذه الحرفة وسيلة لهم لكسب قوت يومهم, بالإضافة إلى وجود عدد من البحيرات الطبيعية الصافية, والطبيعة الخلابة الساحرة, بنيت هذه القرية فوق جزيرة كبيرة تحيط بها أشجار الزيتون, وتعد منطقة سياحية وسكنية في آن معاً, حيث يوجد عدد من البيوت بنيت خصيصا للسياح والزوار الذين يستأجرونها للإقامة في القرية, بحيث تكون ملائمة لجميع طقوس السنة الحارة والباردة كونها مبنية من الحديد والمواد الخرسانية.
كما تتواجد في هذا القرية شجرة معمرة يصل عمرها إلى 450 عام, تسمى شجرة الصنر الباكي, والتي تعد مقصدا مهما لأغلب زوار القرية.
يوجد في القرية العديد من الآثار المهمة والجاذبة للسياح, كــ” معبد أبو اللون وكنيسة القديس ميكائيل, وبعض الاسوار القديمة التي تحيط بالقرية, بالإضافة إلى بقايا بعض القلاع وساقية كبيرة” التي يستمتع السياح بزيارتها والتقاط الصور التذكارية لأخذها معهم كهدايا تذكارية إلى بلادهم.
يمكنك الاستمتاع هناك بالطقس الرائع ومشاهدة الصيادين وهو ينسجون الشباك ويستعدون لصيد السمك الوفير وركوب قوارب الصيد الصغيرة، حيث يتنوع زوار القرية, فمنهم من يأتي من مدينة بورصة ومنهم من يأتي من البلدان الأخرى خصيصًا للاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات في واحدة من روائع قرى ريف اسطنبول.

قرى ريف اسطنبول

2. قرية أغفا:

تقع أغفا في شمال مدينة اسطنبول, قريبة جدا من اسطنبول المدينة, وهي لا تقل أهمية وروعة عن باقي القرى السياحية في الريف الاسطنبولي.
يقصدها السياح للتمتع بجمالها وممارسة الأنشطة المتنوعة ورؤية الشلالات والتنزه بين الغابات ذات الأشجار الكثيفة والمساحات الخضراء.

قرى ريف اسطنبول

يوجد في هذه القرية لوحدها نهرين كبيرين هما “نهر كوك صو ونهر يشيل جاي” والمشي بجانبهما متعة لا يمكن التخلي عنها, بالإضافة إلى ممارسة رياضة ركوب الدراجات والقوارب المائية الصغيرة للتنقل بين أجزاء القرية والتمتع بمناظرها الطبيعية الساحرة.
ننصحك ألا تفوت عليك فرصة الذهاب إلى واحدة من قرى ريف اسطنبول والاستمتاع بكل مافيها من جمال وبهاء وروعة.

أجمل قرى ريف اسطنبول.. قرية بولنزكوي وقرية كاراكلي

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top