العمل في تركيا

العمل في تركيا .. اتبع هذه النصائح وإلا ستفقد فرص العمل الجيدة

العمل في تركيا .. اتبع هذه النصائح وإلا ستفقد فرص العمل الجيدة !

 

سوق العمل في تركيا له سمة خاصة تختلف عن أسواق أوروبا وأسواق الخليج والسوق العربي بشكل عام حيث أنك بهذا البلد تنافس طاقة بشرية جبارة “وهم الأتراك”.

ذات صلة :

مشروع شراء سيارة عائلية وخدمة السائحين

فرص العمل في تركيا.. أكثر من 100 وظيفة تصلح للعرب في اسطنبول

ما هي فرص العمل المتاحة للعرب في تركيا بكل شفافية

الهجرة إلى تركيا والعمل فيها.. معلومات وتفاصيل كاملة

مشاريع صغيرة في تركيا برأس مال صغير

الجالية العربية في تركيا.. أين تعيش وماذا تعمل وما هي مشاريعهم.. تفاصيل كاملة.

فهو شعب لا يكل ولا يمل من العمل، والحد الأدنى لساعات عمله اليومية 12 ساعة، وتصل إلى 16 ساعة في بعض الأحيان.
إذا عرفت هذه المعلومة فحينها يجب عليك أن تتفوق على الأتراك بجانب آخر “غير الجهد” حتى تستطيع أن تفرض نفسك في سوق العمل التركي.

ومن أهم الجوانب والنصائح التي تستطيع أن تفرض نفسك فيها، وبشكل عام يسهل على العرب التميز فيها دون الأتراك “اللغات الأجنبية”.
حيث يسهل على العربي تعلم اللغات الأجنبية أكثر من التركي، ولديه مرونة أعلى بهذا الشأن.

 

ما علاقة اللغة بفرص العمل بتركيا؟
إذا عرفت أن اللغة التركية على سبيل المثال، عندما تتعلمها فإنها تفتح لك 90% من فرص العمل التي لن تراها ولن تصل إليها عندما تكون مقتصر فقط على اللغة العربية، وتبحث فقط عن فرص العمل في الشركات العربية، حيث أن 99% من المشاريع التجارية في تركيا هي مشاريع تركية، ونادراً ما يقبلون موظفين لا يتحدثون لغتهم، حيث أن مدير هذه الشركات التركية غالباً ما يكون صاحب العمل نفسه ويرغب أن يتواصل بنفسه بشكل فعال مع جميع العمال دون وسيط بينهم، فعندما تفقد اللغة التركية فإنك حينها ستفقد هذه الفرص.
وإذا علمت أن فرص العمل في الشركات التركية يسهل عليك الحصول على راتب أعلى من الراتب الطبيعي بكثير، بل يصل أحياناً إلى ضعف الراتب العادي الذي تتقاضاه عند العرب.
وعدا عن مسألة الراتب فإن جميع الشركات التركية أو غالبيتها العظمى تتقيد بنظام عمل صارم، حيث أن العرب العاملين في الشركات التركية يأخذون إجازة رسمية يوم الأحد وأحياناً يُضاف لهم يوم السبت أو نصفه، بعكس الشركات العربية التي يعمل موظفوها طوال الأسبوع ولا يأخذون أي إجازات.
لذلك؛ يجب عليك تعلم اللغة التركية حتى تستطيع العمل مباشرة مع الأتراك، ولا تظن أن تعلم اللغة التركية أمراً صعباً.
فلو قمت بمشاهدة هذه الدروس فقط (تعلم اللغة التركية) لمدة نصف ساعة يومياً بتركيز عالي فإنك وخلال شهر واحد ستكون أتقنت معظم أساسيات اللغة التركية وقطعت فيها شوطاً كبيراً.

مواضيع أخرى ذات صلة:

تعلم اللغة التركية.. بوابتك للحصول على الجنسية التركية
Scroll to Top