مشاريع صغيرة في تركيا

مشاريع صغيرة في تركيا برأس مال صغير

محتوى الموضوع

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

مشاريع صغيرة في تركيا

برأس مال بسيط يمكنك بدء بعض المشاريع الصغيرة في تركيا، نذكر لك هنا بعض الأمثلة، ويوجد مقالات أخرى بالموقع تذكر أمثلة أخرى

فإن كنت مهتماً مثلاً بالعمل السياحي الميداني، فإن أفضل مشروع صغير يناسبك والذي يمارسه الكثير من العرب في تركيا هو:

مشروع شراء سيارة عائلية وخدمة السائحين

أن تصبح مترجم معتمد:

بهذا المشروع لا تحتاج لرأس مال كبير، أنت تحتاج فقط إلى تعليم نفسك اللغة التركية، وبعدها تبدأ بالبحث عن الجهات الراغبة بالترجمة “التجار العرب القادمين لتركيا من أجل الإستيراد، أو التجار الأجانب، وحتى السائحين”

وتبدأ بعمل التعاقدات اللازمة معهم

ومع مرور الوقت سيصبح لديك رصيد جيد من العملاء وستستطيع كسب بعض الجهات التركية في صفك وتكسب ثقتهم ليصبحوا زبائن دائمين لديك، بل إن بعضهم ربما يعرض لديك العمل معهم بشكل دائم أو بشكل جزئي لإنجاز كافة معاملاتهم.

إلا أن أهم أمر لهذا المشروع والمشروع السابق “السيارة العائلية” أنه يجب عليك إتقان اللغة التركية كلغة أساسية

لا تستصعب اللغة، فهذا الرابط لوحده كفيل بأن يجعلك تتعلم اللغة في أقل من شهر “تعلم اللغة التركية بسهولة

ولكي تتقن هذه المشاريع أو غيرها يجب عليك أن تطلع على هذه النصائح المهمة والتي ستضع مشروعك بتركيا على المسار الصحيح:

نصائح مهمة لإنشاء مشاريع ناجحة في تركيا

***********************

 

هنا ندرج لكم بعض الأفكار البدائية، لسنا مقتنعين بها شخصياً لكن وضعناها إرضاءً لكافة الأذواق فبعض الأشخاص يرى أنها تلائم شخصيته وطبيعته:

صناعة الحلويات في المنزل

 شرط النظافة والعناية بالمواد المستخدمة، إلى جانب الهواية في التفنن في تقديم الأطباق والوجبات والوصفات ، فالمطبح التركي غني جداً بمأكولاته والشعب التركي ذواق جداً..في رمضان، في الأعياد يمكنك تحضير المعجنات والحلويات وبيعها وتسويقها إلى المحلات.

صناعة الاكسسوارات والأشغال اليدوية

تركيا دولة سياحية، مصدر من دخلها يعتمد على السياحة، من المشاريع الصغيرة المربحة ابتكار المجوهرات التقليدية من الخرز والأصداف البحرية وعرضها للبيع في المحلات ومهرجانات التسوق على طول الخط الساحلي في المدن الساحلية، ولأصحاب الأعمال اليدوية من المفارش والتريكو عرض منتوجاتهم أيضاً للبيع الشعب التركي مغرم بالأعمال اليدوي.

أقرأ أيضا : ما هي فرص العمل المتاحة للعرب في تركيا بكل شفافية

تغليف وبيع الخضار لعرضها للبيع

من أفضل مشاريع صغيرة في تركيا للسيدة العاملة التي تقضي معظم وقتها في العمل، يكون اختيار أصناف الطعام مشكلة لها، شراء الخضار وأكياس تغليف، ولوح خشبي لتقطيع الخضار بعد غسلها، ثم وزنها (كيلو، نصف كيلو، كيلو ونصف) ووضعها في أكياس يحكم رصها،، وتوجه إلى محلات بيع الأغذية لعرض منتجاتك للبيع، أو عرضها على المستهلك مباشرة.

الترجمة والتدوين أون لاين

إذا كنت من هواة الترجمة وتتقن لغات بالإمكان البحث  عن مشاريع صغيرة مربحة عبر الشبكة العنكبوتية عن مشاريع ترجمة مقالات أو أبحاث بمقابل مادي ولهواة الكتابة والتأليف إنشاء المدونات الكتابية وعرض نتاجاتهم الفكرية والأدبية بمقابل مالي.

شراء وبيع الأثاث المستعمل

الكثير يعرض أثاثه للبيع لدواعي السفر، الهجرة، أو حباً في التغيير، بإمكانك شراء هذا الأثاث وبيعه لعائلة أو وافد جديد .. الانترنت والصحف اليومية مليئة بإعلانات عن بيع الأثاث المستعمل أو شراءه وهو عمل آخر لجانب عملية بيع الأثاث وشراؤه.


يجتمعن فيها بعد الدوام المدرسي، وفي الصيف كمتنزه بسيط قريب من حديقة الحي او المدرسة، يشربن الشاي أو القهوة .. فرصة لتعلم لغة جديدة فيتفرع عن مشروع الكافتيريا مشروع تعلم أبجديات البنات القادمات إلى الكافتيريا، وفرصة للتعارف وتبادل المعاراف.
كافتيريا صغيرة للبنات

 هذه بعض المشاريع الصغيرة والتي لا تحتاج إلى رأسمال كبير، ولا تحتاج لمجهود عضلي كبير، كل مايلزمك الإرادة والصبر وتعلم اللغة التركية.

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top