قونية تركيا

كيف تستمتع بالسياحة في قونية تركيا ؟ دليلك لقضاء إجازة رائعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

مناطق تركيا السياحية

هل فكرت في الذهاب لمدينة قونية تركيا من قبل؟ لا شك أن التخطيط لرحلتك ومعرفة كيف هي المدينة التي تخطط لزيارتها تجعل من السفر إليها متعة خاصة، قونيا تلك المدينة الساحرة، أجمل الحكايات تجدها في مزاراتها التاريخية، الاستمتاع بالطبيعة الساحرة في متنزهاتها، تذوق أشهى مأكولاتها وأطباقها التي تشتهر بها.

 

ذات صلة :

مضيق البسفور روح السياحة في تركيا

أكبر شركات السياحة البريطانية تعلن زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرحلات إلى تركيا

عواصم السياحة الخمسة في تركيا

 

وحتى لا تكون رحلتك مشوشة ولا تدري لأي مكان تذهب، نقدم لك في هذا المقال دليل شامل لكل ما تود معرفته عن مدينة قونيا أجمل مدن تركيا.

 

السياحة في قونيا

قونيا بداية التاريخ التركي، مهد الحضارات، عاصمة تركيا الثقافية والاقتصادية، أمور عدة اجتمعت معا لتجعلها من المدن السياحية الجميلة والمتميزة بمزيج من التاريخ والحضارة والطبيعة الساحرة لن تجده في أي مكان.
كثيرة هي المناطق الطبيعية في قونيا أحد مدن تركيا السياحية الهامة، ومنها بحيرة مكة، فالصخور البركانية ذات اللون الأسود التي تتكون منها البحيرة مع الطيور الملتفة حولها، يجعلها مناسبة لالتقاط أجمل الصور التذكارية مع منظر يصعب أن تجده في أي مكان آخر لتفرده وجماله.
أما زيارة أماكن سياحة في قونيا مميزة في قونيا ستجدها بسهولة، كونها كثيرة ومتعددة، والجاذبة للسياح العرب والأجانب من كل مكان، مواقع دينية مقدسة، متاحف ومتنزهات يجعلها من مناطق تركيا السياحية المميزة.
في مدينة قونيا تجد الكثير من المتنزهات التي ستُسر بزيارتها، خاصة أن لكل متنزه داخل المدينة طابعه وجماله الخاص، ومن ضمن تلك المتنزهات
حديقة قونية الاستوائية للفراشات حديقة تجد فيها مجموعات كبيرة من أجمل وأندر أنواع الفراشات في تركيا، فعلى مساحة 10567 تقع تلك الحديقة الفريدة من نوعها كأجمل مناطق تركيا الطبيعية البديعة، جمع الحشرات والأحجار والنباتات والفراشات النادرة، ما يجعلها وجهة مثالية للعائلة وللأطفال.
متنزه حول العالم أن تزور كل الأماكن التاريخية، وتشاهد كل المعالم الأثرية، وتقابل الشخصيات الشهيرة في الأفلام، وتقابل شخصياتك المفضلة في أفلام الكارتون هو ما تجده في متنزه قونيا، حيث تجد مجسمات مصغرة لكل المزارات الشهيرة في كل دولة من دول العالم، ويعد المتحف من اجمل مناطق تركيا السياحية، حيث تلف العالم وأنت في مكانك.
الحديقة اليابانية أيضا من أجمل مزارات المدينة، وأكثر الأنشطة التي يمكن القيام بها تميزا، وتحوي الحديقة المباني والأشجار والزهور اليابانية، لتشعر أنك سافرت لليابان، وتتمتع بالجمال الآسيوي ذو المذاق والطابع الخاص به.
أما المزارات التاريخية فتمتلئ بها مدينة قونيا، أحد أعرق مدن تركيا، والتي تجدها في كل مكان، ومتحف مولانا أحد أهم رموز المدينة، وتجد فيه قبر مولانا جلال الدين الرومي، الشاعر والزعيم الديني الذي له بالغ الأثر في تحديث الأفكار في زمانه وحتى الآن، يتميز المتحف بالحدائق والورود مع مشاهدة الضريح وصور ومعروضات دينية خاصة بحياة الدراويش.
المتحف الأثري في قونية الذي يضم العديد من الحرف اليدوية والمجوهرات والأزياء، بالإضافة إلى السجاد والسلع المنزلي، يجعله متحف مميز للكثيرين. مساجد كثيرة تنتشر في أرجاء المدينة، قديمة لكنها مازالت نابضة بالحياة وبالجمال، ومنها مسجد العزيزة، لتسعد برؤية عمارة هندسية رائعة ذو مئذنتين مزخرفة بألوان زاهية تسعد الفؤاد.

 

قونية تركيا
قونية تركيا

معلومات عن مدينة قونية في تركيا

زيارة المدينة في الربيع يجعل رحلتك أجمل، حيث الطقس المعتدل ولتشاهد المدينة وهي مزدانة بأجمل الورود والأشجار الخضراء. المناخ في المدينة قاري، فهو حار في الصيف وبارد مليء بالثلوج في الشتاء، لذا الربيع الوقت الأمثل، لزيارة قونيا تركيا  مطابخ عريقة ومختلفة من عربية، أوروبية، هندية، وفارسية مُزجت معا لتجعلك تذوق أشهى وألذ الأطباق الخاصة بقونيا فقط، الدجاج الشركسي أشهر الأطباق الرئيسية في المدينة، التي تشتهر بها قونيا دون غيرها من افضل مدن تركيا، كذلك كباب اسكندر والمكون من لحم ضأن مع طماطم حارة، وصفات وأكلات تجعلك تعيش في عالم من المذاقات المتنوعة والفريدة لن تجدها سوا في قونيا.

 

خريطة مدينة قونيا

تقع مدينة قونيا في منطقة الأناضول الوسطى، وهي محاطة بمدن تركية شهيرة مثل أنقرة من الجهة الشمالية، وقرمان من الجنوب، ومن الشرق إسبرطة، ومن الغرب آق سراي، فهي من المدن السياحية في تركيا الشهيرة بجمالها. 39 كيلو متر مربع هي المساحة التي تنحصر فيها المدينة، والتي تقع على خط الاستواء بين 36 ° و39° شمال خطوط العرض، و31°و 34° شرق خطوط الطول.
عالم من الجمال والإبداع.. طبيعة ساحرة.. تاريخ وعراقة.. حضارات مختلفة أوجدتها أمم سبقتنا ومازالت تاركة آثارها وبصماتها في كل ركن من أركان المدينة، متعة خالصة، وروحانيات تجدها في تلك المدينة النابضة بالعراقة والجمال في تفاصيلها، تجعل من يزورها مرة يود لو يعود إليها ألف مرة حتى يتمكن من زيارة كل معالمها.
تركيا من أجمل الدول السياحية الجاذبة للسياح العرب والأجانب من كل مكان، والبحث عن جديد يجعل مدينة قونيا وجهتك السياحية التالية.

 

المصدر : عرب تركيا

Scroll to Top