قصر إسحاق باشا

قصر إسحاق باشا بحلته البيضاء يختصر الجمال التركي الشتوي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلة سياحية في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

قصر إسحاق باشا التاريخي بحلته البيضاء يختصر جمال الشتاء في تركيا

اشتهرت تركيا على مدى العصور بكثرة القصور فيها والمعالم التاريخية, والتي ترجع إلى العهدين العثماني والسلجوقي, حيث تنتشر تلك الأبنية الأثرية بين الولايات والمدن التركية، ومن أجمل هذه القصور نجد قصر إسحاق باشا الواقع داخل حدود مدينة “دوغوبيازيد” Doğubeyazıt, ويبعد 5 كيلومترات عن مركزها شرق ولاية أغري Ağrı.

 

بني هذا القصر في عهد الدولة العثمانية عام 1685, وذلك بأمر من “تشولاق عبدي باشا” Çolak Abdi Paşa فوق سفوح الجبال في المنطقة، ومن ثم تم إكماله في عام 1784 من قبل السلطان “إسحاق باشا” İshak Paşa.
ويذكر أن القصر ينتظر دخوله في قائمة التراث العالمي والتابعة لمنظمة اليونيسكو, وذلك لجمال عمارته الفريدة وبالأخص بعدما قامت وزارة السياحة والثقافة التركية بالإنهاء من عملية ترميمه في عام 2009 وقامت أيضاً بتغطية بعض أقسامه بزجاج خاص لمنع تسرب مياه الأمطار والثلوج المنهمرة بكثرة إليه، وبعدها قامت بافتتاحه للزوار.

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب …

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

اقرأ أيضا: أجمل الفعاليات والنشاطات في مدينة اسطنبول بموسم الشتاء
يعكس قصر إسحاق باشا الفنّين المعماريّين العثماني والسلجوقي بأجمل معالمها، فهو يضم زخارف نباتية بديعة نحتت على جدرانه من الخارج، ويتألف من فنائين, فيما تبلغ مساحته الإجمالية 7 آلاف و600 متر مربع، ويسمى أيضا “عش النسر”، ويصنف ثاني أكبر قصر عثماني بعد قصر توب كابي Topkapı في اسطنبول.

 

قصر إسحاق باشا
صور قصر إسحق باشا
ويشار إلى أن آلاف السياح يتوافدون سنويا لزيارة القصر, وفي كل الفصول, وفي فصل الشتاء تحديداً ما بين شهري تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الثاني/ يناير من عام 2016 وصل عدد زواره إلى ما يقارب 57 ألفا و541 زائرا محلي وأجنبي. وذلك لأن السياح يأتون خصيصا للاستمتاع بجمال القصر وبهائه عندما يكتسي بحلة الثلج البيضاء، والأكثر غرابة أن مشهد إزالة الثلوج من باحتي القصر بالآلات المخصصة لذلك من قبل موظفي البلدية يستهوي الكثير من الزوار والسياح.

 

قصر إسحاق باشا
وعلى الرغم من انخفاض درجة الحرارة إلى ما دون 10 درجات تحت الصفر,  فإنه هذا لا يقف عائقاً أمام توافد السياح الذين يمكنهم زيارة كافة أقسام القصر دون أي عائق.

قصر إسحاق باشا
ويستطيع الزوار المسلمون الوافدون إلى القصر إقامة الصلوات الخمس داخل المسجد المخصص في القصر، والمزود بتقنية التدفئة الأرضية الممتازة.

 

قصر إسحاق باشا

 

جبل اولوداغ في بورصة يغري عشاق التزلج في أول تساقط ثلجي له هذا العام

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top