مرمريس التركية

مرمريس التركية تستقبل يخت الملك الأردني ليتزود بالوقود بقيمة 800 ألف ليرة تركية!

مرمريس التركية تستقبل يخت الملك الأردني ليتزود بالوقود بقيمة 800 ألف ليرة تركية!

رسا يخت الملك الأردني عبد الله الثاني والذي يسمى “صارفصا” (Sarfsa)، في خليج مرمريس التابعة لولاية موغلا في الجنوب الغربي لتركيا.
هذا وقد ذكر موقع “خبر 7” التركي، أن يخت الملك الأردني البالغ طوله 82 متراً، رسى خلال ساعات الظهيرة من يوم الجمعة الماضي، في خليج مرمريس التركية في ولاية موغلا، من أجل التزود بالوقود واحتياجات أخرى كانت تنقصه.

 

اقرأ أيضا: رحلة بحرية خاصة في يخت VIP
ونقل الموقع المذكور أعلاه عن المسؤولين في الميناء, أنه تم تزويد يخت الملك عبد الله بـ 300 صهريج من الوقود اللازم له, وقد بلغت قيمة الوقود المزود لليخت 800 ألف ليرة تركية أي (ما يعادل 228 ألف دولار)، مع احتياجات ثانية من المأكولات والمشروبات.
وأضاف المسؤولون الأتراك في الميناء, أنه من المتوقع بعد الانتهاء من التحضيرات اللازمة وإتمام تنظيف اليخت، أن يتوجه إلى إحدى شواطئ بحر إيجة، ولم يتم ذكر أي تفاصيل عن وجود الملك عبدالله أم لا في اليخت.

 

ومن الجدير بالذكر هنا أن يخت “صارفصا” الذي جذب اهتمام السياح والزوار في مرمريس، يصنف كواحد من بين أكبر 100 يخت في العالم. وهو يتكون من أربع طوابق وفيه 20 عاملاً. بالإضافة إلى أن اليخت يحتوي على صالة رياضية، وقاعة اجتماعات، ومطعم ومكتب للعمل.
يشار إلى أن مدينة مرمريس تبعد عن اسطنبول حوالي 785 كيلو متر, وذلك كونها تبعد عن مركز محافظة موغلا التابعة لها حوالي 30 كيلومتر, والمواصلات إلى اسطنبول منها مؤمنة ومتوقرة في جميع الأوقات وتعتبر منطقة سهل الوصول إليها من مدينة اسطنبول أيضاً.

رحلة بحرية عبر مضيق البوسفور إلى بورصة الخضراء

المصدر: عرب تركيا

 

Scroll to Top